10 / 03 / 2010, 56 : 09 AM
|
#887
|
[ نجوم في سمآء منتدآنآ ]
تاريخ التسجيل: 07 / 05 / 2007
الدولة: في قلبة
المشاركات: 1,450
معدل تقييم المستوى: 20294190
|
هاااااااااااي
تقرير من مدونة ديانا عن خان
.
MY NAME IS KHAN
.
أقدر أقول انه من أفضل وأروع الافلام اللي دخلتها
اسمحولي بخرب عليكم وأقول القصة لان فيها استفادة كبيرة ونقاط أثرت فيني
.
يمثل الممثل شاروخان دور البطل " رزوان خان " .. هندي مصاب باحد الامراض النفسية اللي خلت استيعابه بطيء وفيه شيء من التخلف .. لكنه مع هذا ذكي جدا
لما كان صغير صارت بالهند خلافات ومشاجرات بين الهندوس والمسلمين .. ولانه بيوم تورط بأحد الشجارات اللي بينهم .. خذته امه وعلمته قاعدة : الناس في هالدنيا نوعين .. ناس زينين وناس اشرار .. وهذا هو الفرق الوحيد بين البشر
رزوان خان خله كلام امه مبدأ في حياته .. ولما كبر وتوفت امه هاجر امريكا عند اخوه
وهناك التقى ببنت هندية وحبها .. ولان خان انسان زين وماعنده سوالف مني ومناك .. من اول ما حبها قال لها : ماري مي .. أي تزوجيني
طبعا البنت عبالها مو من صجه ولكن من حنته قالت له راح اتزوجك بشرط توريني مكان بهالمدينة انا مو شايفته
حاول خان يوريها لكن كل مرة تقوله انها شايفة هالمكان .. لين ما لقى مكان اهيا مو شايفته .. فقالت له خلاص راح اتزوجك
اخوه لما درى وقف ضده وقاله احنا مسلمين وحرام نتزوج هندوس .. لكنه قال : امي علمتني ان ماكو فرق بين البشر غير ان منهم الزينين ومنهم الاشرار .. واهيا زينة وانا راح اتزوجها
طبعا تزوجها وعاش معاها في سعادة .. كان الاب المثالي حق ولدها
فجأة .. صارت احداث 11 سبتمبر .. تدمير مركز التجارة العالمي .. وصار بأمريكا انقلاب ضد المسلمين
والمعروف طبعا ان اسم " خان " اسم مسلم
فـ يوم من الايام .. ولد خان .. او بالاصح ولد مرته .. ضايقوه الطلبة بالمدرسة ليش انه يحمل اسم خان وانه من المسلمين . ودخل في هوشة معاهم لين ما طقوه ومات
لما درت امه انهارت .. وبعد ما كانت تحب بطلنا رزوان خان سمعته حجي يعور القلب
قالت : انا غلطت يوم تزوجتك وانت مسلم وغيرت اسمك وخليته نفس اسمك خان .. الحين ولدي مات ومنو بيرجعه لي .. خلاص روح عن حياتي مابي اشوفك بعد
المسكين ليش على نياته ومو مستوعب اللي حوالينه .. قال لها : انزين اذا رحت متى ارد ؟
جان تقوله : تدري شتسوي .. روح قول حق الناس انك مسلم بس مو ارهابي .. قول حق امريكا انك مسلم ومو راهابي .. تدري شلون روح حق رئيس امريكا وقوله انك مسلم ومو ارهابي
tell him : my name is "khan" and i'm not a terrorist
ولان المسكين صدقها .. رحل عنها وصارت مهمته انه يقابل رئيس امريكا ويقوله هالحجي
فـ بدا رحلته في الوصول إلى رئيس امريكا وابلاغه الرسالة
صارت له بعض المواقف .. منها انه دش مطعم وشاف 2 مسلمين وقعد معاهم .. جان يقولهم : الحين صار وقت الصلاة ابي اصلي
فردوا عليه : هني المكان مو مناسب حق الصلاة << كانوا خايفين يصلون جدام الناس عشان نظرة المجتمع لهم
فقال لهم خان : الصلاة مو مرهونة على مكان معين .. الحين وقت صلاة وانا لازم اصلي
طلع بره المطعم وصلى عالزرع بكل خشوع والناس تيمعوا حوالينه مندهشين ومنهم من قام يصوره بالتلفون
المهم .. بعد عناء وتعب اخيرا وصل حق رئيس امريكا .. وجدام كل الناس والاعلام وقف جدام الرئيس وقاله
السلام عليكم
My name is Khan and i'm not a terrorist
.
.
حاولت كثر ما اقدر اختصر القصة .. لكن الفلم حسافة الواحد ما يشوفه
في مواقف وااايد مر فيها خان الواحد يتعلم منها
حرصت اقول حق رفيجاتي يشوفونه خصوصا اللي يدرسون بره
الفلم أثر فيني لدرجة اني طلعت وانا اقول
my name is areej and im not a terrorist
غير اني كل شوي اسمع حوار الفلم
.
خان علمني التالي
اني اكون فخورة بديني وما استحي أءدي فروضه وطقوسه جدام الناس*
اني ما احكم على الناس عشان دينهم او انتمائهم ولكن عشان معدنهم ان كان خير او شر *
اني بنعمة لاني بديرة مسلمة وحواليني ناس مسلمين *
اني اقول السلام عليكم بدال هاي وهلوو *
" خان قالها حق رئيس امريكا "
ان تصرفاتي اهيا اللي تأثر بالناس فـ لازم احكمها *
ان ديني مو حجي كثر ماهو افعال ورسالة *
اني اذا كنت بديرة غرب اوصل رسالة ديني بالشكل الصحيح *
.
وعلى قولة ابوي : ان يكون لي مبدأ واتمسك فيه لو مهما كانت الظروف اللي حولي
.
شوفوه شوفوه .. حسافة يطوفكم
__________________
كل أرض مابها ( ضحكتك )
" منفى " !
|
|
|