المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عن عملاق آخر أحكي.. أمجد خان Amjad Khan.. << مميز


Iori
08 / 03 / 2011, 33 : 01 AM
أرق التحايا للجميع
أرجو من الله عز وجل أن يكون الجميع بخير وعافية


http://www.b44u.com/files/10961.jpg


يذكرون اسمه فيقول الجميع: أخ ليتنا نستطيع قتله
ويقول البعض: اف منه، إنه شرير حقير
بالرغم من ادائه لبعض الأدوار الخيّرة إلا ان الجميع يكرهه حقا
غريبة ان يجتمع جمهور غفير بتباين الأذواق على كراهيته واحتقاره
لا أحد يحبه وفي ذات الوقت لا ينكرون عبقريته وتجسيده الشخصية بكل جوانبها القذرة
كم تمنى البعض الانتقام منه
وتمنى الآخر ان يذيقه الويل انتقاما لمن عذبهم من الابطال في افلامه
وفرك البعض يديه تحمسا لما سيفعله به حينما يقع بين يديه
من منا يجهل جبار سينغ Gabbar Singh ومافعله بابطال فيلم Sholay؟

عن أمجد خان Amjad Khan أحد عمالقة السينما الهندية أحكي
وأرجو ان يكون حديثي مستحقا لوقتكم


عند قبره أقف واتأمل.. شاهد القبر وماكُتب عليه
أعود أدراجي وأجد رجلا عجوزا ينبئ وجهه عن خبرات وذكريات.. كان ممن عاصروا بدايات السينما الهندية فسألته أن يحدثني بما يعرف عن هذا العملاق الذي جلب على رأسه دعوات الويل وكراهية الجميع بسبب تقمصه المتقن للشخصيات التي يؤديها

http://4.bp.blogspot.com/_bHlRJ_L3-6o/TUk2po0ehxI/AAAAAAAABZA/dUb343ySHsY/s400/2dvsx03.jpg

البطاقة الشخصية

الاسم: أمجد خان Amjad Khan अमजद ख़ान
تاريخ الميلاد: 12 نوفمبر 1940 مـ
مكان الميلاد: حيدر-آباد Hyderabad، آندرا براديش Andhra Pradesh، الهند
الديانة: مسلم
لون العينين: بني
الطول: 6.1 -حوالي 185 سم-
تاريخ الوفاة: 27 يوليو 1993 مـ
مكان الوفاة: مومبي، مهاراشترا Maharashtra، الهند
المهنة: ممثل، مخرج -قدم أكثر من 130 فيلما-
العائلة: الأب: ممثل مشهور هو جايانت Jayant
الأخوة: امتياز خان Imtiaz Khan
عناية خان Inayat Khan
الزوجة: شيلا خان Sheila Khan
الأبناء: ولدين: شاداب خان Shadaab Khan -مثل في بعض الأفلام-
سيماب خان Seemaab Khan - آخر العنقود-
ابنة: أحلام خان Ahlam Khan
أشهر مقولاته التي يرددها عشاقه: Arre O' Sambha, Kitne Aadmi the؟
وتعني -كما يعرف الجميع-: كم رجلا كان هناك ياسامبا؟



حكاية أمجد خان كما رواها الرجل العجوز، فلنصغ معا:

ولد أمجد لأبوين مسلمين من Ghazni في افغانستان، بدأ بالتمثيل منذ أن كان مراهقا في سن السابعة عشرة في فيلم Ab Dili Dur Nahin

أتم دراسته الثانوية في مدرسة St Theresa وانضم لكلية R D National College في بندرا وعُين في منصب السكرتير العام للكلية وهو أعلى منصب لا يناله إلا الطلبة المنتخبين بعناية من قبل مجلس الطلبة -كان رئيس مجلس الطلبة بالمناسبة- وكان قد اكتسب سمعة حسنة لها وزنها وكان الكل يلقبه dada وكان محط احترام من الجميع وخوف من البعض..

كان يعشق المسرح ورغب ان ينضم لعالم المسرح ليصبح ممثلا مسرحيا لكن خط السير تغير بشكل غير متوقع ليحط رحاله في عالم صناعة الأفلام الهندية وليحلق كنسر واثق من نفسه في سماءها بكل قوة فانطلق اولا مع فيلم Ab Dili Dur Nahin عام 1957 مـ

بعدها رافق كي. آصف K.Asif - مخرج ومنتج بارع- في فيلم Love and God في اواخر الستينات على ان هذا الفيلم وبعض الأفلام الأخرى التي تعاونا فيها لم تظهر لعدم اكتمالها بعد موت المخرج عام 1971 مـ لكن فيلم Love and God تم إطلاقه عام 1986 مـ بعد ان ظل حبيس الأدراج..

حلق بعدها أمجد مع فيلم Hindustan Ki Kasam عام 1973 مـ وأخيرا يسكن النسر في مكانه المتوقع عاليا فوق الجبل العظيم حينما لعب دور جبار سينغ Gabbar Singh في الفيلم الشهير شولاي -الشعلة- Sholay الذي كتبه الاستاذ المبدع سليم خان Salim Khan بالتعاون مع المبدع جافيد أختر Javed Akhtar

لقد تمت تهيئة أمجد بشكل مذهل للدور فقد مُنح كتاب Abhishapth Chambal وهو كتاب عن حياة اللصوص وطباعهم وما إلى ذلك قام بتأليفه تارون كومار بادوري Taroon Kumar Bhaduri -والد الممثلة جايا بادوري Jaya Bhaduri- هذا الفيلم كان بحق تثبيتا لنجوميته وعبقريته واعتبره الكثيرون حتى اليوم الشر المطلق الذي تم تصويره لأول مرة ببراعة مشتركة بين الممثل والكاتبين.. لقد صور أمجد بكل إتقان الشر الخام دون اي لون آخر ودون اي مشاعر قد تختلط.. إنه الشر المخيف والذي يقتل بمجرد ظهوره.. أمجد حاز شرف السبق في تصوير هذه الشخصية العبقرية الشريرة حتى ان جميع النقاد قالوا: ان أشرار السينما الهندية كلهم خرجوا من تحت عباءة أمجد لكنهم أقل منه برغم توحشهم.. إنه الشر الذي لا يبرر شروره ولا غطرسته ولا افعاله.. شر نقي يمشي ويقتل ويخيف.. أصبح أمجد ولنقل شخصية جبار شخصية حقيقية بنظر الجميع، لها افعالها وسلوكها الخاص، طريقة نظرتها للأمور، تفكيرها، سخريتها ومن ذلك الوقت بدأ الكتاب يضعون في الشخصيات الشريرة هذا المزيج لكنه لم يظهر ابدا بتلك الصورة الآسرة كما ظهر بها أمجد..

شولاي أصبح فيلما مطلوبا بقوة وحاز لقب blockbuster وصعد بجميع ابطاله للقمة لكن أمجد وحده من حاز الأضواء والشهرة أكثر من غيره مهما قال الآخرون فحوله فقط يتحلق اكثر الصحفيين وحوله فقط تدور الأنظار برغم من ظهوره مع ابطال الفيلم الآخرين فإن دل ذلك على شيء فإنما يدل على عبقريته المطلقة وادائه المبهر وكان الجميع يستغرب لباقته وهدوءه وحواره العالي واختياره الجيد لكلماته ووزنه لما يقول مما يتعارض مع شخصيته الطاغية في الفيلم الشهير، الكل يناديه باسمه في الفيلم وأصبح الاسم علامة تجارية فارقة خاصة به..

وربما يكن من الغريب ان نعلم أن هناك إعلانا تجاريا حقق ارباحا هائلة باستخدام الشرير لأول مرة في إعلان ما عن بسكويت Britannia Glucose Biscuits، حمل الإعلان جملة شهيرة يقولها أمجد: Gabbar Ki Asli Pasand، لقد جن جنون الجماهير بهذا الرجل برغم كل شيء..

بعد هذا الفيلم الأسطوري، أمجد أصبح علامة لا يُستهان بها ووجوده يعني ان شرير الفيلم لن يكون سهلا ومغفلا ويُهزم بسهولة كما جرت العادة بل هو شرير خبيث، ماكر، ذكي، لعوب وداهية.. هكذا قدم أمجد الأدوار الشريرة في الأفلام التالية لشولاي وكلها جسدها ببراعة في الفترة بين السبعينات والثمانينات وبداية التسعينات قبل موته.. وقد تباينت الشخصيات الشريرة بين عم حقود ورئيس عصابة ولص محترف مختص بالبنوك وما إلى ذلك.. كلها ضمت أفكارا مذهلة في وضع الخطط وخداع الشرطة واللعب باعصابهم وغالبا مايكون بطل الافلام هو أمتياب حيث يمثل الخير دوما وأمجد يوازن الكفة بل يزيد الكفة الأخرى ثقلا بلعبه دور الشرير..

بعيدا عن الشر المجسد الذي قدمه أمجد فإنه قدم أدوارا غير متوقعة كالرجل التائب بعد استهتاره واعترافه بابنه الذي انجبه من علاقة في فيلم Laawaris ، وفيلم Shatranj Ke Khiladi الذي نال عليه ثناء طيبا ونقدا بناء حيث قام بلعب دور الحاكم اليائس السائر خلف الأوهام فحسب حتى تقع مملكته تحت تهديد الاحتلال من دولة بريطانيا..

وكان له دورا رائعا آخر في فيلم Yaarana حيث كان الصديق الحميم لأميتاب وظهر ايضا بدور مذهل في فيلم Utsav حيث جسد شخصية Vatsayana كاتب الـ Kama Sutra.. بعدها رأيناه في فيلم The Perfect Murder بشخصية الدون الرهيب..

لدهشة الجميع وجدوه بدور كوميدي وشخصية مضحكة في مجموعة أفلام منها: Qurbani، Love Story واخيرا Chameli Ki Shaadi وفي كلها كان كعادته متألقا مبدعا كما عرفه جمهوره وكي يُدهش الجميع ويثير حيرتهم قام بإعادة دوره الشهير جبار سينغ في فيلم ساخر ومحاكي لفيلم شولاي بعنوان Ramgarh Ke Sholay الذي ضم رجلين شبيهين للغاية بأميتاب وديف اناند..

بعدها قاد مغامرة التمثيل ليحط في خط الإخراج وغامر بإخراج بعض الأفلام في الثمانينات ومثل في بعضها مثل فيلم Chor Police الناجح وفيلم Ameer Aadmi Gareeb Aadmi ولو تأملنا العنوان مليا لمر بذاكرتنا ثيم مماثل للقصة التي تبادل فيها فتى فقير وفتى غني الأماكن لشدة الشبه بينهما رغبة من كليهما باكتشاف حياة الآخر.. لكن للأسف لم يُحقق الفيلم نجاحا كبيرا كما توقع له الجميع..

شريرنا لم يكن عاديا مطلقا فقد نال منصب رئيس نقابة الممثلين بكل جدارة وكان محط الثقة والإحترام من جميع العاملين في مجال صناعة الأفلام الهندية وكان يتدخل لفض النزاعات والإختلافات ويُصلح بين الاطراف المتخاصمة بكل لباقة وأدب وإن كانت هناك حادثة يذكرها الجميع فهي ولا شك حادثة الممثلة دمبل كاباديا Dimple Kapadia التي وافقت على لعب دور الأم في أحد الأفلام ثم انسحبت فقط ليقاطعها الجميع ويرفضوا تقديم أي عرض لها، أمجد وحده كان اول من وقف بصفها وأعاد لها حقوقها واحترامها وأثبت للكل ان عالم صناعة الأفلام لا يعني المصالح فحسب فالممثل انسان قبل كل شي يتعرض لضغوط ومصاعب عديدة تجبره احيانا على مالايريد فعله وعلى الكل التضامن معه وفهم ظروفه بدلا من نفيه والإعراض عنه..

يبدو ان قصة الشرير في طريقها للنهاية، عام 1986 كاد أمجد ان يلقى حتفه في حادث مؤلم حينما كان يحاول تلافي الاصطدام بشاحنة فقط ليجد نفسه مصطدما بالأشجار..
ولأنه -كما يبدو- كان يتعالج من إدمان مخدرات -كما قيل عنه- تسببت له الأدوية بزيادة ملحوظة وقاسية في وزنه وأصبح العلاج متأخرا ولم يعرف الأطباء كيف يمكنهم تخفيف وزنه او استبدال الأدوية بأخرى لا تضره كما فعلت هذه..
استقر أمجد في المستشفى ولفظ انفاسه الأخيرة كي تعود الروح لبارئها بعد صراع عنيف مع قلبه الذي لم يحتمل ما ألم بذاك الجسد، كان عمره آنذاك 51 عاما..

بعد موته نعاه جمهوره الغفير وتحلق الكل حول المستشفى ومنزله ليتم تشييعه لمنزله الأخير حسب التقاليد الاسلامية وقد سار موكب الجنازة عابرا بمنزل النجم في تلة بالي Pali Hill وحتى مقبرة المسلمين في شرق بندرا.. حضر جنازته جميع العاملين في صناعة الافلام الهندية وكان حدثا حزينا بحق.. فلن ير الجمهور بعد اليوم الشرير المتغطرس جبار سينغ.. وكتكريم له من قبل زملاء المهنة قام الكل بتقديم الأفلام التي أكمل تمثيلها قبل موته للجمهور ليلقوا النظرة الأخيرة على الشرير الذي احبوه وكرهوه في آن معا وليشهد الجميع بعبقريته دوما..


هكذا انتهت حكاية الرجل العجوز عن أمجد بحق، لقد ابكاني بحق، فما تخيلت أن هذا العبقري الشرير يحمل معه الآما وأحزانا، لقد فاتني أن الحظ ماقاله لرفاقه وللعالم أجمع ان الممثل هو انسان لديه مصاعب ومتاعب ايضا
كم أنا آسفة وحزينة بحق

انتهت حكاية الرجل العجوز ومعه انتهى موضوعي
آمل ألا تضيع دقائق القراءة عبثا


حقوق الموضوع والترجمة محفوظة لـ.. إيوري


المصدر وللإطلاع على قائمة الأفلام (http://en.wikipedia.org/wiki/Amjad_Khan)
المصدر الآخر (http://www.flixster.com/actor/amjad-khan)

دمتم بألف خير

همسات انثى
08 / 03 / 2011, 50 : 01 AM
يسلمو موضوع جميل والصراحة كل شخص بيكره الشخصية الشريرة حتى لو كان تمثيل مع انو هاذ الكره بيزداد مع اتقان الشخصية لدورها ومع انو المشاهد بيعرف انو كل هاذ تمثيل بس مع هيك بيضل يكرهو للشخص غي الواقع وعن جد نهاية مؤلمة لحياة هذا العملاق الرائع شكرا ع الموضوع الجميل والرائع سلمت يمناك

Iori
08 / 03 / 2011, 02 : 02 AM
مرحبا همسات أنثى
سعيدة بمرورك في موضوعي الصغير
فعلا الحق ماقلته، احيانا يبلغ إتقان الدور درجة هائلة يدفعنا لكره حروف اسم الممثل وليس فقط رؤيته او سماع اسمه
المشكلة أننا ندرك انه عالم من التمثيل ومع ذلك ننسجم مع الدور والشخصية بشكل كبير لدرجة اننا ننصدم حينما نعلم أن ذلك الشرير في حقيقته مسالم، هادئ وعطوف، ترتسم علامة تعجب كبيرة على وجوهنا وما ذلك إلا لأننا اندمجنا مع الشخصية الشريرة التي قدمها وكذا الحال بالنسبة لمن يقدم دورا بطوليا طيبا
اتفق معك، نهاية مؤلمة بحق ومبكية
سلمك الله لأحبتكِ
ارجو لك ليلة طيبة

sanjay dutt.
08 / 03 / 2011, 04 : 02 AM
ينصح بيه و مميز
لي رجعة
يعطيك الف عاافية تيا

Iori
08 / 03 / 2011, 22 : 02 AM
مرحبا مشرفنا سنجاي-سان
لا أعلم لماذا يراودني شعور غريب اجهله
ينصح به ومميز ايضا؟؟؟
لازلت غير مستوعبة.. يغمرني الخجل ولا أعرف لماذا
عافاك الله وسلمك لأحبتك، بانتظار عودتك إن شاء الله

الجميلة راني
08 / 03 / 2011, 28 : 02 AM
ماشاء الله درس جيدا ووصل مكانة جيدة جدا
ومكانته رائعة جدا والكل متعلق به اكيد حيتاتروا بي موته
اماتمثيلة بصراحة يجنني مقنع اوي كانك بتشوف قصة حقيقية
مش مجرد تمثيل
موضوع مميز يا اغلى من روحي تسلميلي يارب

فيحاء بوليود
08 / 03 / 2011, 31 : 02 AM
امجد خان ممثل جميل ومحترم بجد تقرير وافى لم تتركى شئ لا اذكره او
اتكلم عنه
لكنى احبه بشده واحب جميع ادواره خاصتا دور جبار سينغ كان مميز ومتقن بشكل
رهيب تستحقى التقيم يسلموا

Iori
08 / 03 / 2011, 55 : 02 AM
مساء الخير للجميلة التي أنارت موضوعي بلطيف حضورها
اتفق معك، نال مكانة رفيعة بواسطة علمه وامكانياته وقدراته
تمثيله بصراحة لا يُعلى عليه وقد شاهدته في اكثر من خمسة أفلام، كلها بدور شرير ماعدا فيلم لافاريس مع اميتاب باتشان.. كان شريرا ثم اصبح طيبا
اسعدني ان موضوعي الصغير نال إعجابك غاليتي
سلمك الله لكل غالٍ على قلبك الحنون

Iori
08 / 03 / 2011, 56 : 02 AM
مرحبا عاشقة سوني
كم انا سعيدة بحضورك الجميل في صفحتي الصغيرة
اسعدني ان حكايتي عنه كانت وافية والمكان مفتوح لمن لديه معلومات اضافية نضمها للموضوع كي نعرف عنه اشياء أخرى
بالنسبة لي اخاف منه دوما في كل ادواره
ودور جبار سينغ علامة فارقة طبعا لن تتكرر
سلمك الله ورعاك لأحبتك
شكرا لذوقك

سيفي وكيفي
08 / 03 / 2011, 12 : 03 AM
يذكرون اسمه فيقول الجميع: أخ ليتنا نستطيع قتله

كنت بالبدايه جذيه وحيل مو شويه !!!!
بس بعد موقفه مع دمبل موقف نبل واخلاق عاليه 00 طاف علي جان اخاويه قبل لايموت الله يرحمه
والله هالفنانين يكسرون الخاطر يمسكون بشخصيات خياليه وعلى ورق واحنا هذا الي نشوفه منهم وانت وحضك
ياتنحب او تنكره وتكون بعيده عن شخصيتهم الحقيقيه
اذا كان محبوب فنيآ ففي الحياة الحقيقيه انسان مايتعاشر والعكس بالمكروه نلقاه ساعات اطيب من الطيب
وانا اقول غالبآ مو الكل وهذي اهي الحياة وتناقضاتها سنه لاتتغير ابدآ 000
مشكوره حبيبتي تيو على هالافكار وطريقة طرح الموضوع مميزه جدآ جدآ وانا ودي تاخذين +A بالتقيم اخر الشهر
تستاهلين حياتي وبالتوفيق لج على طووووووووووووول

zizi tiger white
08 / 03 / 2011, 55 : 03 AM
Iori (http://www.b44u.net/member.php?u=46087) الله عليكى حقيقى رائع
انك تلقى الضوء على الشخصية الجميله دى

على قد ماكرهناه فى ادواره على قد ما بحبه فى الحقيقة

قرات من فترة طويلة فى جريدة مصريه من اهم الشخصيات الى

بيصرفوا ثروتهم لخدمة المسلمين الى انضروا فى الحروب الطائفية عندهم

ومن بعدها وانا بحبه اوى

مجهودك رائع وتستاهلى احلى تقييم...........

اسيرة الاحزان
08 / 03 / 2011, 05 : 05 AM
الله يرحمه كان اجمل ممثل رايته رغم انه كان يمثل ادوار الشر إلا انه كان رائع
لم تتركي لنا اي مجال للكلام قلتي عنه كل شئ كتييييييييير الموضوع حلو وتستاهلي اجمل تقيم تيا

~kaka~
08 / 03 / 2011, 51 : 05 AM
اهـ ي امجد خان . ي اسطوة الشر مع امريش بوري

لن ولن تنجب السينما الهنديه ممثل شرير يتقن دوره ك امجد خان

ادمعت عيني وانا قرا <

يسلموو ع التقرير الرائع

تحياتي

الاَنسة B
08 / 03 / 2011, 20 : 06 AM
مو عارفه ايش اكتب بصرااااااااااااااااحه

لاني وانا بقرأ عييووني دمممعت

وحسيت انو مسكيييييين الله يرحمو

ماشالله الردوود الا قبلي ماخلتلي مجال اتكلم

وكمان موضوووعك روووعه ويلمس المشاااعر منجد

وانا بقووول شئ يمكن بعيد عن موضوع امجد خان.. لاكن موضووع مهم ..

الا سمعناه كانو يقوولنا انو ( غلط نحكم ع احد من تصرفاتو صح هما بيمثلو وكدا بس دا يشمل الوااقع ومععاملتنا مع الناس ممكن من تصرف واحد مو حلو نكره الشخص

ويكون بيحمل طيبه ما نقدر نستوعبها

والعكس كمان .. انو لاتحبي احد بمقدرا 100% اعطيي مسااحه للغلط عشان نقدر تغفرها

ياارب نحاول نفهم بعض اكتر ونحب وبعض ونعرف انو الحياة سلف وديين

يمكن خررجت عن المووضع بس لانو جا في نفس الشئ تقريببا

مرررررا يسلمو ايرروريييي

الف الف شكككر واتمنى اني ماطووولت ويكون كلامي وصل الا ابا اقووولو

ويلسمو تاااااااااااااني

الانسة B

Iori
08 / 03 / 2011, 03 : 01 PM
مرحبا غاليتي سيفي
سعيدة بلطيف مرورك في صفحتي

اخ، كنت اكرر هذه العبارة دوما حينما أرى وجهه، ليته يقع في يدي واتمكن من قتله بعد أن أذيقه الويل طبعا
الحق ماقلتِه غاليتي، هي شخصيات مكتوبة يجسدها المرء فإما أن يتقنها لدرجة ان يكرهه البعض أو يحبه
إما أن يصعد للأعالي بإعجاب الجماهير بما يقدمه أو يهوي لأسفل سافلين لعدم اقتناعهم
لعبة الحظ غير عادلة بالمرة
غاليتي كم أنا مسرورة لأن موضوعي راق لكِ
شكرا لردك، ارتفعت معنوياتي كثيرا ^_^
شكرا لطيب دعائك غاليتي، ادعو لك بالمثل إن شاء الله
اهلا بك دائما وابدا

Iori
08 / 03 / 2011, 04 : 01 PM
مرحبا zizi tiger white
اسعدني جميل التواجد في موضوعي الصغير
وسرني ان هناك معجبين به قد شرفوا موضوعي عنه
معلومة جميلة وجديدة افدتني بها عنه، اشكرك كثيرا، يستحق حقا الإشادة بموقفه النبيل مع ابناء دينه
شكرا لذوقك ومرورك الطيب وتقييمك الجميل
ارجو لكِ يوما ممتعا

Iori
08 / 03 / 2011, 06 : 01 PM
مرحبا أسيرة الأحزان، اشتقت لك غاليتي
اتفق معك، لقد كان ضمن العمالقة حقا، مبدع، متمكن، مقتدر وعبقري
كرهناه كشرير وتعاطفنا معه كشخص طيب منكسر القلب
اسعدني ان موضوعي راق لكِ غاليتي
شكرا لذوقك ولطف تقييمك
رعاك الله

Iori
08 / 03 / 2011, 07 : 01 PM
مرحبا كاكا
فعلا اساطير الشر جسدتها شخصيتين عبقريتين: امجد خان وامريش بوري
وكليهما عانى ماعاناه من متاعب الشخصية التي ظلت تلاحقه وإن تمكنا من الخروج من عباءة الشريرة بعض الوقت
لكنهما بحق أبدعا فيما قدماه لنا
سلمك الله لأحبتك
ارجو ان يكون التقرير قد نال إعجابك
دمت بخير

Iori
08 / 03 / 2011, 08 : 01 PM
مرحبا آنسة بي
اسعدني تواجدك الجميل في موضوعي الصغير
مسرورة بحق ان موضوعي راق لك
اتفق معك في ذات النقطة وقد اعادت لي مقولة لباريش راوال حينما قال ان البعض حينما يحب ممثل فإنه يجعله كالإله لا يخطئ ولا يرتكب ذنبا وتقوم القيامة بعد ذلك على رأسه حينما يخطئ في شيء ما
هناك مساحة للخطأ ومساحة للصواب
قد يكون شريرا على الشاشة لكنه بالواقع مختلف والعكس صحيح
سلمك الله ورعاك
سررت بردك الجميل

تالة
08 / 03 / 2011, 30 : 01 PM
Iori انتي فعلا مبدعة وتكلمت عن مبدع وصراحة ما تركتيلنا شيء نقوله امجد خان مع اني مع شفتله افلام كثير بس الي شوفته بيكفي لحتى اشوف مدى براعتة بالرغم من ادوار الشر الاانه كلمت مبدع قليل عليه والحمد لله انه مسلم ونقدر نترحم عليه مع انه نهايتة كانت سيئة ربي يرحمه ان شاء الله تسلميلي حبيبتي موضوعك تحفة

Iori
08 / 03 / 2011, 03 : 02 PM
مرحبا تالة
سعيدة بلطيف مرورك
شكرا لذوقك، لايزال الوقت مبكرا كثيرا على لقب مبدعة، لازلت التمس طريقي واحاول تقديم شيء جيد
يسعدني حقا ان موضوعي اعجبك عزيزتي
فعلا كلمة الإبداع قليلة بحقه فهو أكثر من ذلك
بصراحة شعرت بالأسى حقا عليه ونهايته كانت كما يبدو متوقعة نظرا للحالة الصحية السيئة التي أصابته، سبحان الله لا يعلم المرء كيف ولا متى تكون النهاية
ربما هذا اكثر مااراحني، انه مسلم
سلمك الله ورعاك عزيزتي
سعدت حقا بمرورك الجميل

حُبها أنا
08 / 03 / 2011, 03 : 03 PM
شكرا على الموضوع الجميل والرائع

يسلموو ايديك

أنا الصراحة أحب هالممثل كتير

مع انه يمثل ادوار شريرة

لكن هذا تمثيل

شكرا على المووضوع

Iori
08 / 03 / 2011, 34 : 05 PM
مرحبا حبها
اسعدني هذا المرور
والحمد لله ان الموضوع نال اعجابك
سلمك الله لكل احبتك
ارجو لك يوما طيبا

rania khan
08 / 03 / 2011, 21 : 06 PM
تقرير شمل جميع المعلومات عن امجد خان
هاد الشخص الي ابدع في كافه افلامه سواء الي شملت ادوار شريره او ادوار طبيه
اعجبني تمتيله كتيرا في فيلم شولاي كان ادائه رائع و متميز
يعطيك الف عافيه ايوري
تقبلي مروري

Iori
08 / 03 / 2011, 28 : 06 PM
مرحبا رانيا
سررت حقا بمرورك الجميل في موضوعي الصغير
وكم شعرت بالسعادة لأنه اعجبك وقدم معلومات جيدة وآمل ان تكون كافية عن هذا العملاق
فعلا في فيلم شولاي كان هذا العبقري قد ثبت قدميه بنجاح وانطلق كنسر قوي مهيب في سماء بوليود، لقد اثبت عبقرية وقدرة رائعتين بحق
عافاك الله وسلمك عزيزتي
مرحبا بك دوما

فلوريا
08 / 03 / 2011, 31 : 06 PM
يوؤ ليش الكل يكره
ما اعرف حبيت شخصيته
مع اني ما شفت له ولا فلم
بس من حجيك حبيته
هع وحلوة جملته
قصة حياته رائعة
وكتابتك جميلة جدا
يسلموو خيوو وضوع قمة في الروعة ويستحق التميز

ابتسامة بوليود
08 / 03 / 2011, 55 : 06 PM
موضوعك اعجبني كثير.......
وامجد خان ممثل مبدع بالسينيما الهندية.....
واداءه بالادوار كانها حقيقية.......

يعطيك العافية....
تقبلي مروري:ابتسامة بوليود....

Iori
08 / 03 / 2011, 58 : 06 PM
مرحبا بك فلوريا في صفحتي الصغيرة
لا تلومي أحدا بكراهيته لقد كانت ادواره الشريرة متقنة لدرجة اننا عكسناها على الحقيقة فكرهناه ربما لبعض الوقت
اسعدني ان كلامي وموضوعي قد حببك في شخصيته، لو شاهدتي له فيلما فإني ارجو ان يعجبك حقا
شكرا لذوقك، سرني ان كتاباتي نالت استحسانك
سلمك الله لأحبتك وابقاكِ لهم
تعرفين انني فتاة ولست فتى، أليس كذلك؟
اسعدني مرورك، استمتعي بيومك

Iori
08 / 03 / 2011, 00 : 07 PM
مرحبا بك ابتسامة
سرني تواجدك في موضوعي الصغير
مسرورة لأنه اعجبك
وأمجد استحق بحق مكانته ضمن صفوف العمالقة على عبقريته في الأداء
عافاك الله وسلمك
ارجو لك يوما ممتعا

^الم الغد^
08 / 03 / 2011, 20 : 08 PM
في وزنه وأصبح العلاج متأخرا ولم يعرف الأطباء كيف يمكنهم تخفيف وزنه او استبدال الأدوية بأخرى لا تضره كما فعلت هذه..

^^
يالبي ترى قصته حيل محزنه آحبه وآيد
ابدعتي عززتي:_(32):
^^

سرديفي خان
08 / 03 / 2011, 53 : 11 PM
هالادمي مميز يبأدوار الشر ويخوف دايما يكون سفاح احس مايلبقله الا ادوار الشر بس ..
يعطيك العافيه عالتقرير الحلووووو ياااعسل..
يسلمووووو وننتظر جديدك..
وودي..

* Tamannaah *
09 / 03 / 2011, 33 : 12 AM
يسلموو يارووحي..
عرفتينا عليه اكثر والله
انا اللي اتذكره في فلم (دل تو هي) ديفيا و جآكي شرآف
كآن دوره شرير على طيب
هههههههـ
كآن في البدايه شراني على خفيف بس طلع حبيب ..
مشكوورهـ يآحلوووهـ

Iori
09 / 03 / 2011, 29 : 01 AM
مرحبا ^الم الغد^
اسعدني جميل التواجد
فعلا قصته غير متوقعة بالنسبة للكثيرين منا
شكرا لذوقك، مسرورة لأن الموضوع اعجبك
كوني بخير

Iori
09 / 03 / 2011, 34 : 01 AM
مرحبا بك سريديفي معنا في المنتدى
اهلا بك وسهلا
اتفق معك، مميز ومبدع
متمكن من أدوار الشر بشكل عبقري
اسعدني ان موضوعي عنه نال إعجابك
اهلا بك وسهلا دائما وابدا
سلمك الله لكل أحبتك
ارجو لك ليلة طيبة

Iori
09 / 03 / 2011, 36 : 01 AM
مرحبا miss AbHi
شكرا لطيب مرورك وتواجدك الرقيق في موضوعي
اسعدني انني قدمت شيئا جيدا نتعرف سويا من خلاله على أحد العمالقة
لم اشاهد الفيلم الذي ذكرته للأسف، ربما سأجري بحثي غدا بإذن الله وأرى كيف سيكون حظي فإما ان اعثر وإما ان اقرأ فحسب
العفو، الشكر لك على جميل الرد
ارجو لكِ ليلة طيبة

ѕнσиα
09 / 03 / 2011, 52 : 04 AM
الصراحه تقرير رائع لي اللمثل الكبير امجد خان
الممثل اشتهر بي ادور الشر لكن الصراحه افلامه وايد روعه
انا احب كل ادوره وخصوصا في فلم جبار سينغ كان مميز في الفلم ومثل مع امتياب بتشان كثير افلام بس الي اعرفه الفلم الي مثل معاه الشعله الفلم ذا خطير
مشاء اللله انسان محترم تمثيله عن جد روعه
يعطيك العافيه على التقرير الرائع عن الممثل امجد خان
الف شكر الك

Ďộộℓў&Ϋǎ$ờờ
09 / 03 / 2011, 30 : 05 AM
الله يا ايورى ع الموضوع الرائع ده
كعادتك طبعا بتعملى مجهود رائع فى موضوعك
عشان توصلى لينا اجمل حاجه
امجد خان والله بيعجبنى تمثيله جدا
مع انه دايما بيطلع وحش اوى وكفايه فيلم شولاى كان دوره فظيع
وكمان بيوصل الشر بطريقه يخلى الناص تصدقه انه شرير فعلا
مسيرته حلوة جدا وكمان مبدع فى تمثيله وفعلا اسطورة يا ايورى
ميرسى حبيبتى ع المعلومات عن الاسطورة امجد خان

عوق قلبي
09 / 03 / 2011, 30 : 11 AM
ادوار كانت شريره بمعنى الكلمة
وكنت اكره يوم اشوف يمثل
بس يوم الممثل يمثل دور شرير و
خلى الجمهور يكره ها دليل على اتقانه للدور

Iori
09 / 03 / 2011, 33 : 01 PM
مرحبا قلبي سالو
سررت بلطيف مرورك في صفحتي الصغيرة
وسعيدة لأن التقرير راق لك ولله الحمد
اتفق معك، كان مميزا وقمة التألق في فيلم شولاي مع اميتاب ودارمندرا
عافاك الله وسلمك، لا داعي لشكري بل انا التي اشكرك على ردك الجميل وتواجدك الطيب
استمتعي بوقتكِ

Iori
09 / 03 / 2011, 34 : 01 PM
مرحبا دولي
وأنت كعادتك تخجلينني برقة ردك دائما
اسعدني حقا ان موضوعي نال إعجابك واستطعنا ان نكتشف بعض الأمور عن عملاق آخر
العفو عزيزتي، الشكر لك موصول على الرد اللطيف والمشاركة الطيبة
سعيدة برؤيتك حقا

Iori
09 / 03 / 2011, 36 : 01 PM
مرحبا عوق قلبي
بالضبط كما قلت
حينما نكره الشرير فلأنه اتقن دوره بشكل مبهر جعلنا نندمج مع الشخصية بشكل كبير
وكذا الحال مع الأبطال وادوار الخير
لكن هناك البعض مهما قدم من ادوار تظل النظرة له عادية.. انه شرير مغفل او طيب احمق
اهلا بك دائما

أنآيدآ
09 / 03 / 2011, 30 : 02 PM
ياماااااااال العافيه

على هالمووضوع المميز

اصلا ماعرفه امجد خان

بس عجبني التقرير ..

مشاء الله لا اله الالله

يسلموو

Iori
09 / 03 / 2011, 20 : 08 PM
مرحبا Mi$$ Bachchan
اسعدني تواجدكِ في موضوعي الصغير
عافاك الله وسلمك، شكرا لذوقك
اخجلتني كلماتك اللطيفة، الحمد لله ان الموضوع اعجبك
سلمك الله لأحبتك
كوني بخير

just girl
09 / 03 / 2011, 21 : 11 PM
الموضوع روعه يا قمر
وفيه حاجات كتيره عرفتها عن الفنان الجميل
امجد خان
تسلم ايديكى يا قمر

Iori
09 / 03 / 2011, 24 : 11 PM
مرحبا just girl
اسعدني ان الموضوع اعجبك
وسرني ان موضوعي قدم معلومات جيدة عن هذا العملاق
سلمك الله ورعاك
كوني بخير

خيال الامس
10 / 03 / 2011, 35 : 12 AM
مرسي على الموضوع الحلو
والله يرحمه توني ادري انه مات توقعته اعتزل الفن
اثريه مات :( ومرسي عن المعلومات عن هالممثل الخطير

لكــ ودي

اختك " خيال "

Admin
10 / 03 / 2011, 38 : 01 AM
يعطيك العافيه
وهاذا العملآق من بدايات عالم بوليود*

KARINA KHAN
10 / 03 / 2011, 01 : 02 AM
واااااااااااااااااااااااا ااااو تقرير رائع و شامل لكل شيء

و النجم امجد خان يستحق موضوع مثل هذا

هو بالفعل عملاق في تجسيد الادوار الشريرة و دوره في فيلم شولاي لن ينسى ابدا

مرسي كتيييييييييييييييييير ع الموضوع و يعطيك الف عافية

Iori
10 / 03 / 2011, 18 : 12 PM
مرحبا خيال الأمس
لاداعي للشكر، هو لك لطيب المرور
للأسف فقدت بوليود عملاقا صعب التكرار
اهلا بك

Iori
10 / 03 / 2011, 20 : 12 PM
مرحبا Admin
عافاك الله وسلمك
الحق معك، هذا العملاق يستحق اسمه ويعتبر في صفوف الاوائل ممن بنوا بوليود بكل قوة
شكرا لمرورك

Iori
10 / 03 / 2011, 21 : 12 PM
اهلا KARINA KHAN
اسعدني مرورك في صفحتي الصغير
وسرني ان موضوعي كان جيدا من وجهة نظرك
العمالقة يستحقون التقدير ألا ترين ذلك؟ ^_^
عافاك الله وسلمك والشكر لك على ردك الطيب

كنق بوليوود
10 / 03 / 2011, 57 : 01 PM
صراحه القصة مشوقه بس انا استغرب كثير
لما اسمع ان جماهير تكره فنان عشان دورله في فلم
احيانا يكون الانسان مبدع في جانب واحد سواء كان في
حياته او حتى عمله
وهذا قدرات بشريه وانا من وجهة نظري الشخصيه
اشوف ان مو اي ممثل يقدر يبدع بادوار زي ادوار امجد
يعطيك العافية

ارجونا
10 / 03 / 2011, 15 : 03 PM
يعطيج العافيه على المعلومات الجميله
صج قهر وشكرا اختي على الموضوع الحلو

ـ’ـkareenaـ’ـ
10 / 03 / 2011, 24 : 06 PM
اأآإنامن اشد الناس اللي يكرهونه
اخخخخخخخخخخ بس يانجسه
لك شكر كبيرعالموضوع

Mjnoni Saif
10 / 03 / 2011, 00 : 08 PM
ثارت دموعي الثمنية المهدرة عليك..
انها نهايه حزينه جداً..:_(16):
يعطيك العافيه..

nada mouneer
11 / 03 / 2011, 07 : 12 AM
ليس كل من يمثل دورا شريرا يصبح شريرا من الداخل ربما كان امجد خان اطيب مما نتصور نحن

яαzαи ௮
11 / 03 / 2011, 29 : 02 PM
-







ي قلبببببيِ :_(12):
ععآد أنـا ححيل أندممجِ :_(23):
وَ إحسس اليِ دآيم شريرِ وأدواره موِ حلوه > مسستحيل أتخييله طيب :a (3):

* لكن بعد قصصةِ أمجججد خآن خلاصِ أقتنعت :48:
وِ ما ننسسى انه يمثلِ بفنِ وتمييز وإتققانِ لو الدور فيه عدآوه :454566667:
عاد هوِ حيآته الوآقععيه عككس تمثيله :_(13):
بس جدِ مؤثره نهآيةَ القصصه :_(12): من جدِ بوليود فقدت عملاإق مافيهِ مثثثله :mouse:


, موضضوِع أكثثثر من مميزِ :454566667::454566667::454566667:
أهنيييك من كل قلبي :th_heart-2:

أبصصصمِ إعجآبيِ :48:
яαzαи ௮ (http://www.b44u.net/member.php?u=57098) :sxhicm.jpg:

Iori
11 / 03 / 2011, 43 : 03 PM
مرحبا كنق بوليوود
لا داعي للإستغراب مطلقا
بالواقع حينما يكون تجسيد الشخصية متقن للغاية يتسرب ذلك لمشاعر الناس فإما أن يعجبهم هذا البطل وإما ان يكرهوه بغض النظر عن كونه شريرا او طيبا
بعض الممثلين يبدعون في جانب واحد من المشاعر لكن البعض يبدع في كل جانب دون التقيد بشخصية معينة
بالنسبة لعملاقنا أمجد، لا أظن ان هناك من يبدع مثله بادوار كهذه ولا يجاريه سوى العملاق الآخر امريش بوري
عافاك الله وسلمك
شكرا لمرورك

Iori
11 / 03 / 2011, 45 : 03 PM
مرحبا أرجونا
عافاك الله وابقاك لأحبتك
سرني مرورك
واسعدني ان الموضوع اعجبك
استمتعي بوقتك

Iori
11 / 03 / 2011, 47 : 03 PM
مرحبا ـ’ـkareenaـ’ـ
مرور مرح
لستِ الوحيدة التي تكرهينه أؤكد لك ذلك
لكن صدقيني ذلك يدل على عبقريته وإبداعه فلو لم يكن أدى دوره الشرير بكل براعة لما علقت الشخصية بذهنك ونفرتِ منها
العفو، شكري لك على ردك
كوني بخير

Iori
11 / 03 / 2011, 50 : 03 PM
مرحبا عاشقة سيوف..
اتفق معك، كانت نهاية حزينة حقا لعملاق مثله
رثيت حقا لما اصابه
عافاك الله وسلمك لأحبتك
كوني بخير

Iori
11 / 03 / 2011, 51 : 03 PM
مرحبا زهرة البستان
الشكر لمرورك في صفحتي
دمتِ بخير

Iori
11 / 03 / 2011, 52 : 03 PM
مرحبا nada mouneer
اتفق معك، ليس البطل بالضروري انسان طيب وخير ومثالي وليس الشرير وغدا قذرا في الحياة الواقعية
أمجد أبدع بتلك الأدوار لكنه أصر على التحرر منها واختبار قدراته في ادوار أخرى وكلها كانت جيدة بشهادة النقاد
شكرا لمرورك

Iori
11 / 03 / 2011, 53 : 03 PM
مرحبا بك яαzαи ௮
نورتي المنتدى بلطيف انضمامك
ارجو لك وقتا طيبا معنا

ثانيا شكرا لرقيق مرورك
اجل بعضنا، لا يمكنه تخيل ان الشرير في حياته العادية ماهو إلا انسان عادي يحب ويكره ويضحك ويبكي
الحق معك، فقدت بوليود عملاقا لا يمكن تعويضه مطلقا
شكرا لردك الجميل
اسعدني ان موضوعي اعجبك
اخجلتني رقتك ^_^
كوني بخير