المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قنبلة العرب( معلومات عن ممثلات/ممثلين/مطربات/مطربين)


الاميره
23 / 11 / 2004, 38 : 12 AM
هاذا الموضوع من الاميره وصديقتي الغاليهMOON_Ligh

الممثـــــــــــــلات


1: حنان ترك


http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/1345.jpg


حنان تركهي الباليرينا الجميلة صاحبة الملامح المصرية الرقيقة والقوام الرشيق والتي استطاعت أن تفرض نفسها على الساحة الفنية بتلقائيتها وخفة دمها بل إنها استطاعت أن تضع كبار النجمات في الصف الثاني وأصبحت نجمة شباك ليس بالإغراء ولكن بالأداء البسيط .
اسمها الحقيقي " حنان حسن محمد" من مواليد القاهرة عام 1975 وكان لديها حس فنى منذ الصغر وحنان ترك لها أخوين هما حسين وحسام ، وكان والدها يمتلك مصنعا لملابس النساء اسمه (الترك للملابس) وكان يشجعها على الفن ، وقد درست حنان في معهد الباليه ثم اكتشفها المخرج "خيري بشارة" خلال عرض مسرحيه " ماكبث" ورشحها للعمل في فيلم " رغبه متوحشة" عام 1991 مع كبار الفنانات وهم نادية الجندي وسهير المرشدى والنجم محمود حميدة وكان هذا الفيلم هو بداية انطلاقتها الفنية في السينما و التليفزيون حيث شاركت في عدة مسلسلات ناجحة منها " نصف ربيع الآخر" و " لن أعيش في جلباب أبى" و " المال و البنون" .
وقامت الفنانة الشابة في تاريخها الفني القصير بتمثيل 18 فيلما وهم (رغبة متوحشة)عام 1991 و(ضحك ولعب وجد وحب) عام 1993 و(المهاجر)عام 1994 (سارق الفرح) 1995 و(المراة والساطور) و(امرأة وخمس رجال) و(سارق الفرح) عام 1995 و (اسماعيليه رايح جاى)عام 1997 و(فتاة من إسرائيل)عام 1999 و(الحب الأول) و(أتفرج يا سلام) عام 2000 و(الآخر)عام 1999.
وقد كان موسم 2001 موسم الانتعاشة للفنانة حنان ترك حيث قامت فيه بالعديد من الأفلام وهم (شباب على الهوا) ، (جاءنا البيان التالي) ، (جواز بقرار جمهوري) ، (السفاح) ، (ديل السمكة) ، (سهر الليالي) ، (حرامية في كي جى تو) ، (العاصفة) عام 2001 ، وتقول حنان ترك "بالرغم من هذا الزخم من الأفلام أنا لا اشترك في عملين في وقت واحد لأنني لا أمثل الشخصية بل أعيش معها في داخل البلاتوه وخارجه" .
وكانت أهم محطات حنان ترك الفنية هو مسلسل 'المال والبنون' الذي شهد الجزء الأول منه بطاقة تعارفها مع الجمهور، ثم توالت المسلسلات وظهرت بخفة ظلها في مسلسل (لن أعيش في جلباب أبي) مع نور الشريف ولفتت الأنظار بالرغم من وجود عدد من الشباب إلا أن موهبتها الفنية ظهرت بوضوح ثم قدمت مسلسل (نصف ربيع الآخر) مع يحيي الفخراني ، سهرة ( نونة الشعنونة) للمخرجة إنعام محمد علي والفيلم التليفزيوني( في العشق والسفر) للمخرج هاني لاشين.
وكان آخر أعمالها التليفزيونية مسلسلها (أوبرا عايدة) الذي نال إعجاب وتقدير الجميع لبراعتها في التعامل مع شخصية الدكتورة عايدة ، وتعلق حنان ترك على دورها في (أوبرا عايدة) قائلة رغم إن كل الأعمال السابقة قدمت من خلالها شخصيات متعددة شهدت تطورا في أدائي كممثلة إلا أن محطة(أوبرا عايدة)اعتبرها أهم المحطات في حياتي وعن قيامها بآداء المشاهد الصامتة بشكل جيد وبخاصة في الحلقة الأخيرة التي ظهرت فيها عايدة من البداية للنهاية دون كلمة واحدة قالت حنان ترك تعاملت مع المشاهد الصامتة بحب شديد لأنني اعشق لغة العيون التي تعبر بصدق عن الصراع الداخلي للإنسان وأضافت لقد وصلت إلي مرحلة النضج الفني في الأداء الصامت علي يد الأستاذ يوسف شاهين الذي تعلمت منه كيف استعيد مواقف مشابهة في ذاكرتي أثناء لحظة التعبير إمام الكاميرا.كما شاركت حنان ترك في تصوير أغنيتين احدهما لماجدة الرومي وهى أغنية (آدم وحنان) ومع هاني شاكر ، كما شاركت في بعض الإعلانات كموديل في بداية حياتها الفنية .
وقد أعربت حنان عن سعادتها في المشاركة في فيلم (جاءنا البيان التالي) الذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا وقالت إن شخصية "عفت" الصحفية زميلة نادر "محمد هنيدي" في المحطة الفضائية والتي تشاركه الطموح في البحث عن الحقيقة وتعترف بأنها تعرضت لمخاطر عديدة من خلال مشاهد الفيلم كما قامت بتجسيد أكثر من شخصية من خلال هذا العمل.
وعن آخر نشاطاتها تعتزم حاليا حنان ترك بالقيام ببطولة مسرحية "رغبة تحت شجرة الدردار" المأخوذة عن نص ليوجين أونيل، أعدته مسرحيا صفاء الطوخي وتخرجه عبير لطفي وتنتجه فرقة الغد للعروض التجريبية وذلك في أول تجربة لحنان ترك مع مسرح القطاع العام ويشاركها البطولة الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة. وقد فازت حنان بجائزة "أفضل دور ثان نسائي" في المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته السابعة والذي عقد في أغسطس 2001 عن دورها في فيلم العاصفة وقد فوجئت حنان بإعلان لجنة المهرجان فوزها بينما كانت هي تذيع فقرات برنامج الحفل الختامي .
كما ستبدأ حنان قريبا في تصوير(حب البنات) سيناريو تامر حبيب والإخراج لعمرو عرفة بالإضافة إلى فيلم غنائي استعراضي كوميدي مأخوذ عن رواية (زقاق المدق) للكاتب الكبير نجيب محفوظ إخراج عادل أديب بالإضافة إلى مسلسل تليفزيوني اسمه (أبيض أبيض) تأليف أسامة غازي قد يعرض في رمضان المقبل2002 .
وقد شاركت حنان ترك معظم النجوم الشباب الحاليين في أفلامها وكان أكثرهم محمد هنيدى وهاني سلامة وكريم عبد العزيز وتقول لم يحالفني الحظ للاشتراك مع علاء ولى الدين وأحمد السقا وأشرف عبد الباقي حتى الآن .وحنان متزوجة من خالد خطّاب ولديها طفلان وقد اتهمت حنان بالدعارة في 1997 لكن سرعان ما ظهرت برائتها .


بعض صورهااااااااااااااا

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5860_Full.jpg


http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5857_Full.jpg

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5859_Full.jpg

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5861_Full.jpg

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5862_Full.jpg


ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ


2:منى زكي

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/1379.jpg


السيرة الذاتيه: تعد منى زكي واحدة من أبرز الممثلات الذين استطاعوا أن يشقوا طريقهم إلى النجومية بسرعة الصاروخ بعد قيامها بسلسلة من الأدوار الناجحة ودرست في إنجلترا وهي صغيرة ثم ‏سافرت مع أسرتها إلى الكويت، والولايات المتحدة، لتعود الى القاهرة في سن الثالثة عشر، وبعد ذلك بثلاث سنوات أتيحت لها الفرصة للظهور في مسرحية (بالعربى الفصيح) ثم التحقت بكلية الإعلام .
وقد بدأت حياتها الفنية في مسرحية "بالعربي الفصيح" والتى رشحها لها الفنان محمد صبحى والتى ظهرت من خلالها وعندما رآها المخرج إسماعيل عبد الحافظ قدم لها فرصة للظهور على الشاشة الصغيرة في مسلسل "العائلة" وبعدها انهالت عليها الادوار للمشاركة بأدوار صغيرة في مسلسلات منها "خالتي صفية والدير"، و"أهالينا" الذى اظهر موهبتها الفنية، ثم مسلسل "نصف ربيع الآخر" كما اشتركت فى مسلسل‏‎ ‎‏"زيزنيا" ثم قامت بالبطولة فى مسلسل " الضوء الشارد" وكان دورها مميزا وأثار إعجاب كلا من الجماهير والنقاد كما دفعها هذا الدور خطوة إلى الأمام في طريق الشهرة واخيرا مسلسل (وجع البعاد) الذى قدمته فى رمضان عام 2001 كما قدمت منى تمثيلية درامية مع أحمد السقا هى (الزواج على ورق سلوفان) والتى تناقش مشكلة الزواج العرفى . ‏
وعن اعمالها السينمائية فقد دخلت منى في عام 1994 إلى عالم السينما بدور صغير في فيلم "القتل اللذيذ"، ثم تلا هذا الدور دورا أكبر في فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة" بطولة النجم الكبير أحمد زكي وإخراج شريف عرفة، ثم شاركت منى في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" بطولة مجموعة من الشباب على رأسهم محمد هنيدي وأحمد السقا وطارق لطفي وإخراج سعيد حامد، وقد حقق هذا الفيلم إيرادات ضخمة ودفع بكل من شارك فيه إلى طريق النجومية.

بعض صورهااااااااااااااااااا

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5804_small.jpg


http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5806_small.jpg

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5807_small.jpg

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5808_small.jpg

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5813_small.jpg


ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ

3: منة شبلي


السيرة الذاتيه: منّة شلبي نجمة شابة تألقت ولمع أسمها رغم مشوارها الفني القصير فبسرعة الصاروخ لفتت الأنظار وأصبحت وجهاً جديداً محبوباً لدى جميع المشاهدين.
منة شلبي اسمها بالكامل منة الله محمد هشام الدين عبدالله شلبي وهي من مواليد القاهرة في 24 يوليو 1981 ، تدرس في السنة الثالثة بمعهد الفنون المسرحية قسم التمثيل ، وهي ابنة الراقصة المعتزلة زيزي مصطفى ، ويعد فيلم ( الساحر ) أول أفلامها .


بعض صورهاااااااااااااااا


http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/6120_small.jpg

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/6123_small.jpg

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/6122_small.jpg

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/6121_small.jpg

ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ

الاميره
23 / 11 / 2004, 47 : 12 AM
4: سعاد حسني

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/1342.jpg

سندريلا السينما المصرية سعاد حسنى البنت الشقية الجميلة التى عرفها الجميع من خلال ادوارها المتنوعة و هى شقيقة المطربة نجاة الصغير وقدعملت فى الفن و هى طفلة مع با با شارو و اكتشفها للسينما عبد الرحمن الخميسى .و قد تزوجت من المخرج صلاح كريم و المخرج على بدرخان ثم من السيناريست ماهر عواد.
سعاد حسنى كانت الحلم الذى تحول الى حقيقة ومن ثم فقد اطلقوا عليها سندريللا السينما العربية عامة والسينما المصرية خاصة فقد كان لها مذاق خاص و تكوينها كان مختلف تماماً عن الاجيال التى سبقتها فكانت تتسم بالبساطة و المصداقية و تلقائية فى الاداء والتعبير.
اعمالها كثيرة واسعدت ملايين الجماهير و كانت نموذجاً للفتاة المصرية البسيطة وقد جسدت تلك الشخصية منذ الفيلم الاول الذى ظهرت فيه "حسن ونعيمة "وهو من قصص التراث الشعبي الذى كان يردده شعراء الربابة فى المدن والريف.
ومن الأفلام التى شاركت فيها عام 1959 حسن ونعيمة وعام 60 اشاعة حب و غراميات امرأة و موعد فى البرج 62 و عائلة زيزى 63 و الزواج على الطريقة الحديثة و التلميذة و الاستاذ و العريس يصل غدا وشىء من العذاب عام 69 و فتاة الاستعراض و مثلت فى فيلم شفيقة و متولى عام 70 و الاختيار و المشبوه وفى عام 72 شاركت فى خلى بالك من زوزو و حب فى الزنزانة و القادسية و عصفور من الشرق عام 73 و فى عام 74 قامت ببطولة اين عقلى و اميرة حبى انا وكان اخر فيلميين لها عام 88 الدرجة الثالثة و 91 فيلم الراعى و النساء.
و قد حصلت الفنانة الكبيرة سعاد حسنى على جوائز عديدة عن افلام مثل الحب الذى كان و غروب و شروق و اين عقلى و شفيقة ومتولى و موعد على العشاء.
وقد استطاعت سعاد حسنى منافسة جيل رائد من الفنانات اللائي اتجهن الى الكوميديا مثل شادية فى الزوجة 13 ولبنى عبد العزيز فى أه من حواء و عروس النيل وشويكار فى انا وهو وهى و اعترافات زوج وقد استطاعت ان تنقل ببساطة من الادوار الرومانسية والاجتماعية الى اللون الكوميدى فى السينما حيث كان لها لون ومزاج خاص.
وقدمت السندريلا افلاماً من النوع المأساوي ومغايراً تماماً لما قدمته فى الادوار الخفيفة . ومن الأفلام التى قامت ببطولتها سعاد حسنى وقدمت من خلالها الادوار الرومانسية فيلم غصن الزيتون للكاتب محمد عبد الحليم عبد الله والذى اخرجه السيد بدير و السفيرة عزيزة الذى قام ببطولته معها شكرى سرحان و صراع مع الملائكة الذى اخرجه حسن توفيق و من غير ميعاد اخراج احمد ضياء الدين وفيلم نادية الذى مثلت فيد دور شقيقتين عن قصة للكاتب الراحل يوسف السباعى ومن اخراج احمد بدرخان.
كما جسدت بصدق دور المراة المغلوبة على أمرها وهو نموذج لقطاع من النساء والذى ادته باقناع شديد فى افلام القاهرة 30 عن قصة الكاتب الكبير نجيب محفوظ و شروق وغروب مع رشدى اباظة ومن اخراج كمال الشيخ و الزوجة الثانية عم رواية الكاتب الراحل احمد رشدى صالح و الكرنك عن رواية لنجيب محفوظ و الراعى والنساء من اخراج على بدرخان.
وقد استطاعت ان تحقق نجاحا لا مثيل له فى الأفلام الغنائية والتى كانت تمر بمرحلة خطيرة بعد فترة غياب كبير حيث اتجهت للغناء فى هذه الافلام كما حدث فى فيلم خلى بالك من زوزو الذى شاركها بطولته حسين فهمى ومن نفس النوع قدمت ايضاً فيلم اميرة حبى انا والذى اخرجه حسن الامام وهو مخرج فيلم خلى بالك من زوزو.
قامت سعاد بادوار معقدة واستطاعت ان تقدمها باقتدار شديد مثل فيلم بئر الحرمان والذى اخرجه كمال الشيخ و زوجتى والكلب الذى اخرجه سعيد مرزوق و الاختيار الذى اخرجه يوسف شاهين و الخوف من اخراج سعيد مرزوق و غرباء من اخراج سعد عرفة و اين عقلى من اخراج عاطف سالم.
ولان سعاد حسنى نمت وترعرعت فى زمن الفن الجميل وجيل العمالقة فى الفن والادب والموسيقى والغناء فقد ارتبطت بمعظم عمالقة هذا الجيل كاحسان عبد القدوس ويوسف السباعى ويوسف ادريس والموسيقار محمد عبد الوهاب وكامل الشناوى ومصطفى امين واحمد بهاء الدين وكانت اشد ارتباطاً بالعندليب الاسمر عبد الحليم حافظ لدرجة ان الاشاعات التى انطلقت فى فترة الصداقة المبنية على الثقة والوفاء والارتباط الذى يخلو من اى مصلحة حيث انها لم تشارك عبد الحليم حافظ بطولة اى فيلم طويل وان كانت قد شاركت فى بطولة فيلم البنات والصيف أى أن الإشاعات قد انتشرت بزواج تم بينهما رغم انه لم يثبت صحة هذه الاشاعات الا ان الصداقة التى كانت تربط بينهما كانت تشير الى ذلك وقد اعترف عز الدين حسنى الشقيق الاكبر للراحلة السندريلا سعاد حسنى بان شقيقته تزوجت فعلا من عبد الحليم حافظ بعقد زواج عرفى اثناء رحلة جمعت الاثنين في المغرب الشقيق واضاف ان سعاد نفسها لم ترد ابلاغ اهلها بهذا الزواج السرى ربما لمعرفتها مسبقا بانه لن يدوم طويلا.
وقد كانت آخر الأعمال الفنية التى قدمتها أثناء وجودها فى لندن فى رحلة العلاج فى إذاعة بى بى سى أشعار صلاح جاهين التي ألقتها بصوتها رغم الآلام التى كانت تشعر بها . وكان ارتباطها بصلاح جاهين من نوع الوفاء النادر الذى لن يتكرر مرة أخرى.
السنوات الأخيرة فى حياة سندريلا السينما العربية سعاد حسنى كانت رحلة عذاب مع المرض الذى كانت فيه خلال الأربع سنوات الماضية ومن الغريب أن تتحمل إنسانة رقيقة الأحاسيس العذاب الرهيب. و رغم ذلك كثير من الفنانين كانوا ينتظرون عودة السندريلا لإسنادها بطولة أفلام تقوم ببطولتها ومن هؤلاء نجلاء فتحي التي أعدت لها فيلمين هما دموع نجمة و حكاية على الطريق والمخرج رأفت الميهى الذي ارتبط بها فترة طويلة حيث كان مستشارها الفني فى السيناريوهات التي تقوم ببطولتها. لقد حددت سعاد حسنى فى يناير الماضي فترة ستة شهور ستعود بعدها إلى مصر لممارسة نشاطها الفني ولكن القدر لم يحقق لها رغبتها.
.وقد رحلت الفنانة الجميلة سعاد حسنى فى حادث ماساوى فقد سقطت من الدور السادس من شقة صديقتها بلندن كما تردد الشائعات عن انتحارها الا ان السلطات البريطانية ما زالت تحقق فى القضية و لم توجه التهمة حتى الان لاحد.

بعض صورهااااااااا

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5292_small.jpg

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5293_small.jpg

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5294_small.jpg

ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

5: سهير رمزي

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/1417.jpg

هى فارعة الطول والقامة ملفوفة الخصر ضخمة الجسم تتمتع بجمال نادر مع سمرة خفيفة فى بشرتها تبدو ساحرة واكثر من جذابة ممتلئة انوثة وحيوية مما ساعدها على دخول بوابة الفن من اوسع ابوابه فهى ابنة الفنانة درية احمد.
اسمها الحقيقى سهير محمد عبد السلام من مواليد بورسعيد 1949 ، عرفت طريق السينما وهى تتحسس اناملها ففى سن الخامسة ظهرت فى فيلم ضحية سوابق ثم عادت حين بلغت سن العاشرة مع فيلم البنات والصيف وابتعدت قليلا عن السينما واضوائها حيث عملت مضيفة ثم عارضة ازياء لما تتمتع به من طول القامة وخلقة بديعة واخيرا وجدت ضالتها بالعودة مرة اخرى الى السينما فى سن التاسعة عشر وكان اول افلامها الناس اللى جوة واعقبه فيلم ميرامار 1969وسلكت طريق الشهرة والاضواء فلديها كل مقومات النجاح الذى لا يستطيع ان يخاصمها او يبتعد عنها وتوالت افلامها فقد سلكت ادوار الاغراء فاستهلت البطولة تلو الاخرى وبزغ نجمها وتلالاء فى محطات هامة منها ثرثرة فوق النيل 1971 عالم عيال عيال والمذنبون 1976 الذى لاقى نجاحا كبيرا لاباحيته فتلك كانت السمة الاساسية والمتحدث الرسمى لسينما السبعينيات واعدام طالب ثانوى ثم تشرق الشمس والحلال والحرام والبنات عايزة ايه مع النجم اللامع محمود عبد العزيز ، وبالوالدين احسانا .
وللتليفزيون اكدت نجوميتها مع زينب والعرش الذى جذب اسماع المشاهدين وحرصوا على متابعته وفى المسرح لم يكن لها باع طويل فهى ممثلة سنمائية فى المقام الاول ومع ذلك مثلت ولاد ريا وسكينة والنحلة والدبور ولكن يبقى اشهر اعمالها حبيبتى شقية جدا - مين يقدر على عزيزة 1974 وامراة فى دمى ورجل فقد عقله 1977 والدرب الاحمر عام 1985 ونساء صعاليك 1991 وزوجة محرمة وكان اخر افلامها قبل الاعتزال تحقيق مع مواطنة 1980 بعد ان قدمت 85 فيلما على مدى تاريخها الفنى .
ادائها محبب الى الجمهور يشوبه نرفزة لذيذة وثقة فى النفس كما فى البنات عايزة ايه ، زاملت كل من نجلاء فتحى وميرفت امين وتبادلت معهما المنافسة فقد كانت سوبر ستار من العيار الثقيل ونظرا لجمالها فقد ارتبط اسمها بالعديد من الزيجات حتى اطلق عليها لقب مزواجة لا تسطيع ان تحيا بدون الرجال وكثرت حولها الشائعات فى كثير من قصص الحب فكان اول ازواجها من الامير خالد واعقبه الفنان محمود قابيل وبعد تزوجت الفنان فاروق الفيشاوى واخيرا رجل اعمال .
كان فى امكانها ان تبدع اكثر ولكنها اثرت الابتعاد واحتجبت الاضواء على الرغم من اغراءات المنتجين والمخرجين وملاحقتهم لها اختارت ان تتوارى وتحيا فى هدوء وتستمد قوتها من الله الذى هو احسن من الجميع .
وعن اعتزالها الفن تقول الفنانة سهير رمزى فى بداية حياتى كنت افرح لمجرد وقوفى امام الكاميرا واحس بسعادة طاغية ومن خلال عملى من فيلم الى اخر ينتابنى القلق والشعور بالضيق واشعر ان حياتى فارغة وان شىء هام ينقصنى رغم الشهرة والاضواء و ادركت ان جميع الاشياء الى زوال وان حدثا كبيرا يمكن ان يحدث فى حياة اى شخص وذلك ما حدث لى .
قبل ان اتحجب كنت اتردد على الدروس الدينية والخطب فى المساجد وقراة الايات والاحاديث التى تحث المراة على الحجاب واستشرت بعض العلماء وفى النهاية اتخذت قرارى بان ارتدى الحجاب واعتزل الفن رغم الاغراءات العديدة التى تعرضت لها الا انى لن اعود فقد استشعرت حلاوة الايمان والقرب الى الله .


ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ

الاميره
23 / 11 / 2004, 04 : 01 AM
5: ليلى علوي

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/1378.jpg


عرفت ليلى علوى حياة الشهرة والفن منذ الصغر حيث عملت مع ابله فضيلة بالاذاعة وماما سميحة بالتليفزيون ، ثم كطفله فى بعض الافلام وقد اكتشفها نور الشريف للمسرح .
وكانت اولى مسلسلاتها بعدما اصبحت ناضجة فى مسلسل (دموع فوق الحقيقة) ثم قدمت مسلسل (عطفة خوخة) ومسلسل(الانسة) و(طيور الصيف) و(اخو البنات) و(العائلة) و( التوام) كما قدمت للتليفزيون المصرى ( ألف ليلة وليلة) وكانت اخر اعمالها للتلفزيون مسلسل (حديث الصباح والمساء) الذى احدث ضجة كبيرة والتى برعت فيه وقدمت دورا مركبا ومتطور وبالرغم من قلة المشاهد التى قدمتها فى المسلسل حيث قامت بتمثيل 11 مشهدا فقط من 17 حلقة الا انها استحقت افضل ممثلة عن دورها فى المسلسل الذى كان يضم العديد والعديد من النجوم بل فازت بافضل ممثلة فى المسلسلات الرمضانية فى العام 2001 عن دورها فيه. كما تقوم ليلى علوى حاليا بقراءة سيناريو مسلسل بعنوان (نعتذر عن هذا الحلم) من اخراج رائد لبيب وسيناريو وحوار مدحت يوسف ، وتقوم الفنانة ليلى علوى فيه بآداء دور خادمة تعمل لدى احد السفراء فى حى الزمالك .

وعن مسرحياتها فقد قدمت ليلى علوى عدد من المسرحيات وهى (البرنسيسة) و(سحلب) و(بكالوريوس فى حكم الشعوب) و(8 ستات) وآخرهم مسرحيتها(الجميلة والوحشين) .
وكانت اولى افلامها فى عام 1977 بفيلم(من اجل الحياة) وقد عالجت الفنانة ليلى علوى فى افلامها العديد من المشكلات الاجتماعية مثل فيلم (البؤساء) مع الفنان الكبير فريد شوقى والذى كان فى بداية حياتها الفنية والذى اوضحت فيه الظلم الواقع على الناس الغلابة والبؤساء وفيلمها (الحرافيش) الذى يحكى عن مجتمع الفتوات وان البقاء للاقوى لا يصلح ان يكون فى مجتمع الانسان بل ان الشعار فى مجتمعنا هو البقاء للخيّرين ، وفيلم (خرج ولم يعد) الذى يتناول حياة القرية النظيفة فى مواجهة حياة المدنية الخانقة وفيلمها (المغتصبون) الذى واجه انتقادات حادة بسبب جرأته فى تناول قضايا الاغتصاب التى انتشرت فى تلك الفترة وفى عام 1992 ، كما قدمت فيلمها (أى أى) الذى ناقش مشكلة المستشفيات الخاصة والتلاعب بارواح الناس وكان اخر الافلام الاجتماعية الجديدة التى قدمتها ليلى فيلم (يا دنيا يا غرامى) والذى تناول قصة حياة ثلاث فتيات فقيرات واظهر احلامهم البسيطة فى مجتمع متوحش.
ومن الجدير بالذكر ان الفنانة ليلى علوى قدمت عدد من افلام الفنتازيا منهم فيلم (سمع هس) عام فى 1991 و(يا مهليية.. يا) و(اى اى ) فى 92 وآخرهم (حلق حوش). وسوف تجتمع ليلى علوى مع الفنانة يسرا فى فيلم واحد بعنوان "الصديقات والحب" وتدور أحداثه حول الصداقة فى حياة المرأة ويشاركهما البطولة الفنان أحمد زكى وصفوة وممدوح وافى وضياء الميرغنى وشيماء عقيد والفيلم من إخراج سمير سيف ، كما رشحت الفنانة ليلى علوى للعديد من الافلام فقد رشحها المخرج محمد خان لبطولة فيلمه السينمائي الجديد (حبيبي رجل سياسى) والذى تدور احداثه فى اطار اجتماعي سياسى ويشارك ليلى علوي البطولة فيه الفنان حسين فهمي وممدوح عبد العليم ويعتبر الفيلم هو اللقاء الثاني بين ليلى علوى ومحمد خان بعد فيلمهما (خرج ولم يعد) عام 1985 .

كما تستعد ليلى لخوض تجربة سينمائية جديدة مع الاطفال من خلال فيلم استعراضى غنائى للأطفال كتبه ويخرجه عصام الشماع الفيلم يحمل اسم (ذهب الليل طلع الفجر) ويشاركها بطولته عدد من الأطفال ، وتستعد كذلك لتصوير فيلم جديد بعنوان (الوطن للجميع) والذى تقوم فيه بدور قبطية تحب شابا مسلما وتشاركه فى ارائه ومبادئه نحو تحقيق التناغم الدائم بين ابناء الوطن العربى الفيلم قصة وسيناريو وحوار ممدوح السيد واخراج نادر جلال ويشاركها البطولة فى الفيلم عدد من كبار الفنانين منهم محمود ياسين وعزت العلايلى وحسين فهمى وفاروق الفيشاوى ورغدة وممدوح عبد العليم ومحمد رياض.
كما تستعد الفنانة ليلى علوى لتصوير أحداث الفيلم الجديد (العلبة دى فيها فيل) حيث يدور الفيلم فى إطار كوميدي بوليسى عن علبة تحتوى على دمية بداخلها قطع ثمينة من الماس وكذلك تعتزم ليلى القيام ببطولة فيلم (اعترافات ليلية) الفيلم سيناريو وحوار بسيونى عثمان ويبدأ تصويره الشهر القادم يشاركها البطولة فيه خالد النبوى وعزت أبو عوف وإخراج عادل الأعصر .
وقد انتهت الفنانة ليلى علوى بالفعل من تصوير فيلم (بحب السينما) مع الفنان محمود حميدة والمخرج اسامة فوزى ولكن حتى الان لم يتم عرضه . وتجدر الاشارة الى ان الفنانة ليلى علوى قامت بانتاج فيلم ( يا مهلبية .. يا) وتسعى الان لخوض تجربة الاخراج حيث تفكر بشكل جاد فى السفر الى إيطاليا لدراسة الإخراج .
وقد حصلت ليلى علوى على العديد من الجوائز السينمائية حتى اصبحت فنانة الجوائز واصبحت تحصل فى كل فيلم تشارك فيه تقريبا على جائزة ، كما حصلت من مهرجان تطوان السينمائي الذى يعقد في المغرب في 24 مارس كل سنتين على تكريم هى والمخرج شريف عرفة عن مجمل افلامهم وهذا المهرجان مخصص لسينما حوض البحر الابيض المتوسط وقد مضى على تأسيسه عشرة اعوام.
والمعروف عن ليلى علوى انها فنانة اجتماعية جدا حيث تخرج الى التصوير صباحا بدون افطار حتى تستمتع بطبق الفول الساخن والطعمية مع عمال الاستوديو وتقول ليلى متعة هذا الافطار فى اللمة، كما قدمت العديد من الوجوه الشابه من خلال اشراكهم فى افلامها .

بعض صورهاااااااااااا

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5793_small.jpg

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5795_small.jpg

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5798_small.jpg

ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ

الممثليــــــــــــــــــ ن

1:احمد زكي

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/1329.jpg

السيرة الذاتيه: اثر الفنان الاسمر احمد زكى ببصماته فى السينما المصريه لما قدمه من افلام متميزه فقد برع فى الكوميديا كما برع فى التراجيديا و فى افلام الاكشن لم يترك ضربا إلا و طرقه و لا موضوعا إلا و ناقشه بتدفق و حيويه و عمق حتى اصبح له حضورا جماهيريا لا يوصف.
و الفنان الكبير احمد زكى هو الابن الوحيد لأبيه و قد توفى ابيه بعد ولادته و تزوجت أمه بعد وفاة زوجها فرباه جده و حصل احمد على الإعدادية ثم دخل المدرسة الصناعية حيث شجعه ناظر المدرسة الذي كان يحب المسرح وفي حفل المدرسة تمت دعوة مجموعة من الفنانين من القاهرة ونصحوه بالالتحاق بمعهد الفنون المسرحية و تخرج في المعهد عام 1973 وكان الأول على دفعته.

بعض صوره

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5262_small.jpg

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5264_small.jpg

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5269_small.jpg

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

الاميره
23 / 11 / 2004, 12 : 01 AM
2: عادل امام

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/1327.jpg


السيرة الذاتيه: عاش طفولته وصباه بحي السيدة زينب حيث عمل والده الموظف وعادل إمام هو الأول بين أشقاءه ثم شقيقه عصام الذي أصبح منتجا سينمائيا ومسرحيا معروفا ثم شقيقته إيمان المتزوجة من الفنان الراحل مصطفى متولي.
ويحكى الفنان عادل إمام عن أسرته فيقول كان والدي نموذجاً لرب الأسرة المكافح من أجل لقمة العيش الشريفة والذي يتمسك بكل القيم والتقاليد والأخلاقيات من اجل الوصول بنا إلى شكل من أشكال التربية الفاضلة وكان قانعا بمعاشه الزهيد وكان يحاول هو ووالدتي توفير حياة متواضعة لنا تقينا شر السؤال والحرمان وقد حرص والدنا على أن نواصل تعليمنا أنا واشقائى مهما تكبد من ضيق حتى نصل إلى أعلى مراحل التعليم ولكن كانت حياتنا مليئة بالحب والتفاهم دون أن نضع للفقر معيارا.


بعض صوره

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5752_small.jpg

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5748_small.jpg

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/5757_small.jpg

ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ

3:علاء ولى الدين

http://www.omeldonia.com/adminupload/entertainment/celebrity/1418.jpg

السيرة الذاتيه: نجم شاب سطع نجمه بسرعة الصاروخ بالرغم من ثقل حجمه اخذ يعدو اسرع من الجميع ووصل الى قلوب الجمهور بخفه ظله فمجرد ظهوره تعلو ضحكات المشاهدين فتركيبة جسمه مع ادائه تعطيه رونق خاص فهو كوميديان من نوع جديد و خاص جدا.

ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ

ترقبوا المطربين والمطربات

دانـــة srk
23 / 11 / 2004, 27 : 01 AM
يسلمووووووووووووو
على المووووضوووع المتعوووووووب عليه

الله يعطيكم العافيه حبيباتي

الاميره
23 / 11 / 2004, 05 : 02 AM
دلال ناصر

منووووووووووره الموضوع

الله يعافيك

السوووس
23 / 11 / 2004, 56 : 02 AM
مشكووووره ياقلبي000

على هذا الموووضوووع الروووعه0000

واحلى ما نزلتي عن سندريلا الشااااشه0000

سعاد حسني امووووت عليها0000

الاميره
23 / 11 / 2004, 56 : 03 AM
السوس

العفووووووووو

اي والله سعاد تهبل

الاسطورة شارووو
23 / 11 / 2004, 36 : 05 AM
مشكورة اختي على المعلومات

خصوصا عدوله <<< دلع عادل امام

reshma
23 / 11 / 2004, 52 : 05 AM
تسلميييييييييين حبيبتي على المجهوووووود الحلوو الله يعطيك العافيه

الاميره
24 / 11 / 2004, 03 : 02 AM
يسلمووووووو على الردود

zaara_84
25 / 11 / 2004, 05 : 02 AM
يعطيج العافية يا الأميرة
خوووووووووووووووووووووووو ش موضوع

nanoosh_girl_18
02 / 12 / 2004, 48 : 07 PM
والله خوش موضوع

أنا أحب تمثيل حنان ومنى

بس عادل إمام أخر أيامه صار يمثل أي شي

يسلمو على الموضوع المتعوب عليه

AISHWARYA RAI
02 / 12 / 2004, 49 : 11 PM
شكلج تعبتي عليه

تسلمين

واحلى شي عن سعااااااااااد حسني

انجلينا جولي
07 / 12 / 2004, 22 : 05 PM
مشكورة حبيبتي الاميرة على تعبج الكبير في هذا الموضوع والله تستاهلين بوسه كبيرة امممممممممممممممموووووووو ووة