المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النقاد البريطانيون يمزقون فلم Pride And Prejudice في يوم أفتتاحه


firstknight
07 / 10 / 2004, 37 : 06 PM
The 'Bride' raises hackles

http://specials.rediff.com/entertai/2004/sep/29sld5.jpg



أنّ شفةَ بريطانيا المتصلّبة العليا ضَافِرةُ. بشكل غير قابل للنقض. مع ذلك ,فلمَ بوليود غاصّ بlehengas , mehendi , Amritsar , balle balle ومع واحدة من أحدى ' ' جميلات الهند أيشواريا ري ، حيث إنحدرتْ على أرضِ وليام شيكسبير عَلى نَحوٍ كبير يوم الإثنين.

http://www.bollywoodfans.com/fans/images/smilies/rolleyes.gifهذا الهندي الصحفي الغبي واايد متحمس يظن ان نقاد بريطانيا مثل حالته ،و يظن ان اشوريوه بتخلي بريطانيا تنهوس فيها مثل الهنود ..يبه عندهم عيون ملونة احلى من عيهااا http://www.bollywoodfans.com/fans/images/smilies/rolleyes.gif


http://specials.rediff.com/entertai/2004/sep/29sld2.jpg

لكن الفلمَ، المستند على Pride and Prejudice الكلاسيكيِ البريطانيِ مِن قِبل جين أوستن والذي وضع في مكانِ هنديِ بصنع مِن قِبل الهندية بالخارج غوريندر جوداا مَع فريقِ ممثلين لامعِين هنود ، كَانَ الفلم عِنْدَهُ قسم أجهزةِ إعلام البلادَ جعلته في مستوى لرَفْع الكلفة مَع قضية بريطانية بصرامة.

كتبت رويترُ عن ليلةِ الإفتتاح حيث كان "ضوء زينة غريب يُكلّلُ ، وطبّالون هنود في السِتَرِ التقليديةِ جَلبتْ من بوليود إلى بريطانيا، حيث النجوم مَشتْ على سجادة وردية، بدلاً مِنْ الحمراءِ العاديةِ، إلى بالاديومِ لندن، الذي زَيّنَ في الأنسجةِ وأضواءِ الزينة الهنديةِ والرائجِة بصوتِ الطبّالين الهنودِ ".


لكن موقعَ الويب البريطانيَ futuremovies.co.uk في مراجعتِه لم ينقذ مثل هذه الأفكارِ الكبيرةِ. “ فلم Bride and Prejudice يَسلّي بما فيه الكفاية. لَهُ لحظاتُ مدهشةُ ومسرفةُ، الكثير مِنْ اللون الموضعي، أماكن رائعة، ممثلات جميلات، وبَعْض الأغاني الفظيعةِ. لكن ما الفائدة منها؟ ":

أخذتْ Bridget Jones' Diary بتحليل العظام العارية للقصّةِ وجَعلتْها جديدة. Andrew Davies وBBC تناولاه من الناحية الجنسية. العروس. . . تستطيعُ بطريقةٍ ما ..لا."

"لَرُبَّمَا لهذا الفلم أنت تَحتاجُ فقط لفَهْم إتفاقياتِ بوليود- على سبيل المثال، الأحباء أبداً لا يُقبّلُون بعضهم ، فقط عناق بشكل عفيف، ومن المفضل أن يكون أمام غروب معقّد هائل."http://www.bollywoodfans.com/fans/images/smilies/biggrin.gif

تاابع http://www.bollywoodfans.com/fans/images/smilies/biggrin.gif

firstknight
07 / 10 / 2004, 39 : 06 PM
"هذا قَدْ يَعْملُ بشكل أفضل إذا كان هناك إحساس الجاذبيةِ الساحقةِ بين البطلين في الفلم ، لكن ليس هناك كيمياء مدهشة بينهما . مارتن هيندرسن فظيعُ - متصلّب ومُزعج جدا - بينما أيشواريا ري مع ذلك رائعة للنَظْر اليها فقط ، تعْملُ أكثر بقليل مِنْ إنتفاضة حولها وتَعْزفُ القيثارةَ. .

http://specials.rediff.com/entertai/2004/sep/29sld4.jpg

مواقعَ الويب الأخرى التي أثارت بعض الأسئلة حول اختيار الممثلين بينما " "دارسي "أمريكي الذي يُشجّعُ ويغازل " ديسي لاليتا "(أيشواريا ).
السّيد دارسي و"إليزابيث بينيت "جاءوا مِنْ نفس العالمِ، عالم طبقةِ النبلاء الهَابِطةِ. ما كان هناك إختلافَ ثقافيَ أَو عرقيَ بينهم، فقط هناك أحد الدرجات والإرتباطاتِ. بجدية هل كان يمكن ان يكون هناك إحساس أكثر لو كان الفلم بأسلوب هندي أكثر جدارة ؟

اتفق معاه ..لو عملوه بممثل هندي ..كان افضل لهم ..شنو غير بالفلم مارتن ولا شي ؟؟ وما يشبه شخصية دارسي في رواية جين اوستن http://www.bollywoodfans.com/fans/images/smilies/rolleyes.gif


موقع ويب آخر tiscali.co.uk كان له هذا لقَول، ان الفلم "مثل سوق مركزي بعلامة صلصة الكاري . Bride and Prejudice يُحاول الترحم لكُلّ شخصِ، لكن في النهاية هو لَيسَ جيّد كالشيء الأصيلِ. يأتي هذا التَجديد الهنديِ لروايةِ جين أوستن الكلاسيكية بالعديد مِنْ إتفاقياتِ اسلوبِ بوليود لكن المحاولاتَ للتَعْبير ومحاكاة المُشاهدين الغربيينِ يأتي بجزء ناجح وحيد دون هدف.. "

http://specials.rediff.com/entertai/2004/sep/29sld3.jpg


"تَشْدُّ المخطوطةَ بمصداقية في عِدّة أماكن، لكن هذا يُمْكِنُ أَنْ يَكُونَ مَغْفُورا تقريباً كالفلم طيران الهوى بالنهاية الذي لن يكون أبدا فيه شك .. القلق الأكثر، على أية حال، عاملُ بوليود، الذي يَبْدو فيه تَخفيض كُلّ شيءِ إلى قاسم أوطأ مشترك . إنّ المرحَ هنا أوسعُ مِنْ واسعِ: إذا أنت تَبْحثُ عن الضحكِ المتطوّرِ أذا أنت في المكانِ الخاطئِ. التمسّك الصارم إلى رمزِ بوليود يُجبرُ الجمهورَ لحُضُور عِدّة أغاني، البعض مِنْها تعمل والباقي أغلبهها مؤلمة ومضجرة. تُجمّعُ طبيعياً المجموعةُ قنافذَ البحر والشارعِ ومميزّةِ بالبدلاتِ بِألوان زاهيةِ وإبتساماتِ دافئة ."

http://specials.rediff.com/entertai/2004/sep/29sld2.jpg

لذا، ما المنطق وراء الكتّابَ والمصوّرين الصحفيّين اللذين يَئِنّونَ حول قلةِ المادةِ في فلم غوريندر جوداا ، عتد اطلاقه ؟؟هَلْ هو تقديم سيئ حقّاً تنقصه عِلْمِ جمال السينما؟ أَو هَلْ هو أكثر مَع أن يكون الحقيقة بأنّ NRI يَلْفُّ في روايات بريطانيا مبتكرة وتأْخذُ حرياتَ سينمائيةَ بإعْطائها نسختِها الخاصةِ؟
الأبتِعاد عن الأصالةِ، حيث ان مثل مخرج فلم Beckham إختارَ الوسيم مارتن هيندرسن كشخصية "دارسي" . على خلاف الروايةِ، دارسي أمريكي، الذي جَعلَ المأجورين يَسْحبونَ إستدلالاتَهم الخاصةَ حول الهندِ والعلاقاتِ الثنائيةِ.



مقهور الصحفي الهندي ..مسكين http://www.bollywoodfans.com/fans/images/smilies/biggrin.gif



http://www.bollywoodfans.com/fans/images/smilies/rolleyes.gifآناا قلت ان هذا الفلم مااابيفلت من أسنان الصحفيين البريطانيين ..أكيد من حقهم ..رواية جين أوستن وفلم الفخر والكبريااء وين ..وهذا وين ؟؟؟ شكل أشورياا مااعجبتهم الا بمكيااجها ..حتى الممثل مارتن ..قالو انه يلوع الجبد بتمثيله اللي يزعج http://www.bollywoodfans.com/fans/images/smilies/biggrin.gif

الرواية رهيبة ..والفلم الأجنبي كان اورع ..القصة تحكي عن شخصية السيد دارسي المتكبر والمغرور وشخصية اليزبث المنتكبرة وشلون قاومو شعور الحب اتجاه بعض رغم ان الحب تحسينه في نظراتهم ...لكن هذلين حولو الفلم الى ..:rolleyes: من اللقطات تحسين انه بعيد جداا عن رواية جين اوستن ..عيل ليش اشترو الحقوق ..واقتبسو فكرة الفلم ..غريبة http://www.bollywoodfans.com/fans/images/smilies/rolleyes.gif

جميع الحقوق محفوظة 2004 firstknight

nisma
07 / 10 / 2004, 09 : 07 PM
بصراحه أنا أول مره أشارك في مواضيعك بس دايما يعجبوني وايد ماراح أعملك مقدمات بس بصراحه أحلى تعليق تعليقج على لون عيون اشوريا يفطس ضحك ووودايما أخبارك حلوه خصوصا عن سلماااااااان وهو الأهم........معلش دخلت عرض بالموضوع يالليت ماكون ثقيلت دم ومشكوووره على الموضوع

سيلينا
07 / 10 / 2004, 48 : 08 PM
مشكوره first nigh على الخبر

مالت عليهم ها البريطانييين عشانها هنديه يعني

جلانار
08 / 10 / 2004, 35 : 02 AM
يسلمووووووووووووووووووووو ووووووووووو

نجمة في بوليوود
13 / 10 / 2004, 49 : 10 AM
يسلمووووووووو فرست نايت على الموضوع
انا تعودت ان اي فلم ما يعجب النقاد يطلع رووووووعه
يعني انتوا شوفوه و احكموا على الفلم لان كل واحد يشوفه من وجهة نظره
واعتقد ان الفلم سوا ضجة ببريطانيا على طريقة الافتتاح اللي مبين تجنن
وطبعا اشواريا معروفه ببريطانيا كأكثر نساء العالم جاذبيه فأعتقد الفلم 100% ناجح

srk's wife
13 / 10 / 2004, 04 : 11 AM
مشكوره نانو على الخبر الحلو


انا احساسي من احساسج :)


ماراح اعلق اكثر منجذي