المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ***شاروخان : صدق والدى قتله ***

روح شاروخاان
25 / 09 / 2010, 53 : 06 AM

مقابله مع شاروخان
شاروخان : صدق والدى قتله
http://timesofindia.indiatimes.com/photo/6606956.cms

كان الصدق هو سبب وفاه والدى حيث كان يريد الصدق وحسن التعامل فى العالم
ولكننى لست مثله فأنا صادق ولكنى لست مدافعا من اجل حياه افضل للناس
كانت هذه كلمات شاروخان كما لو كان يعيش لحظه وفاه والده بسبب السرطان من 30 عاما فى دلهى .

هل كنت ترسل رساله عن والدك اليوم التاسع عشر من سبتمبر؟

هان يار.. الوقت فقط وصدقه خروج اليوم فقط استيقظت ناسيا فى اى يوم نحن .. انا فقط عرفت اليوم بعد اطلاعى على الجريده وفى الليل وبغرابه اتى ابى الى وزوجتى ترقد فى المستشفى فقال الي ابى اريد ان احضنك فسألته لماذا فقال فقط لاننى اريد ان احضنك فانا اعتقد انى احبك ... فلمس ذلك قلبى
وفى الصباح استيقظت لاعرف انها ذكرى وفاه والدى عندما رأيت الجريده وانا سعيد لوجودى فى دلهى اليوم وسأذهب للصلاه فى فتره خلال اليوم ... وعندما يحدث لى اشياء جيده فى حياتى اعتقد ان هناك كل يوم يحدث شئ جيد فى حياتى واتمنى لو كان والدى هنا اليوم ويعيشون معى ويرون ابنائى وهو يكبرون وذلك على سبيل المثال ولقد احضرنا الاطفال معنا حيث لا نستطيع ان نتركهم فى مومباى
وفى بعض الاحيان اشعر بهم ولو ان والدى معى لكان سهلا ان نترك الاطفال معهم ولكن هذا ليس ممكننا وليس عندنا كبار البيت وانا مشتاق لذلك ومشتاق الى أبوى وهذا من مده طويله طويله جدا
من وقت وفاه والدى وقد حسبت المدهة منذ ذلك اليوم فقد وصلت 30 عاما واشعر بسعادة حيث انى موجود
فى نفس المدينه التى عاش ومات فيها
وهناك شعور لطيف ان اكون موجود ف نفس الجو والبيئه التى عاشت وتنفت فيها العائله .

هل قمت ابدا بالتخطيط للذهاب الى المكان الذى عاش فيه وتحيي الذكريات؟

توفى والدى عندما كنا فى جرين بارك وتوفيت الدتى فى نفس المكان الذى كنا نعيش فيه
ونعم انا اذهب الى هناك فى بعض الامسيات وانا فى بعض الاوقات أمر من هناك بالسياره انا واولادى ولكنى لم افكر فى الدخول الى المنزل .

الم يحدث ورفهت عن نفسك بالمشى داخل المنزل حيث عاش والدك اخر ايامه بدون ناس او كاميرات ؟

لا وانا متاكد انه يمكن القيام بذلك ولن يعارض احد ذلك وانا اذكر انه عندما كانت تذهب اختى الى الجامعه كان عمرى وقتها 14 سنه وكانت هى 18 سنه او 19 سنه
كان والدى يأخذنا الى جامعه دلهى وكنا ندخل كليه ميريندا حيث
كانت له حجرة هناك .... حيث كانت متاحه للرجال والسيدات فى نفس الوقت على اى حال كان هناك مبدأ يسمح له بالبقاء هناك .
فكان يأخذنا الى هذه الغرفة ويفتح الباب وكان هناك بعض البنات
فأنا متأكد اننى ايضا استطيع ان امشى داخل بيوت البعض حيث ابلغهم اننى كنت اعيش فى هذا البيت
واعتقد انهم لم يعارضوا ذلك ولكن لم اقم بالمحاوله
فأنا اشاهدهم فقط من الخارج وانا عادة أخذ ابنائى بالسياره وامر من هناك وابلغهم اننى كنت اعيش هناك وان هذا
بيتى القديم وهذا يعطيهم شعور لطيف
ونعم انا لم ادخل الى هناك .

ألم تشتاق بعدم مشيك او التحدث او النظر مثلا ان تقول هذا الكرسى الذى اعتاد والدى الجلوس عليه وهنا عاش وهنا كانت ذكريات الطفوله ؟

لا فأنا اشعر اننى لم اجد هذا الشئ جيدا فأنا سأشعر بالحزن فأنا ارى المكان من الخارج وغالبا لا اريد الدخول مع انى افكر فى ذلك فى هذا الوقت.

ربما لانك لا تريد ان تدخل الى هناك مع وجود احد حولك ؟

نعم هو كذلك افضل ان اكون بمفردى لان هناك اشياء لا تريد مشاركه احد فيها واعتقد ايضا انها لن تكون سهله على الناس هناك ادخل واقول لهم ان والدى له ذكريات هنا واننى هنا لذلك .
حيث من الممكن ان يكونوا سعداء هناك ولهم ايضا ذكرياتهم الخاصه هناك ولا يريدون ان يخلطوها
بذكريات احد اخر الا اذا كان هذا البيت ملكى فستكون اسهل ان اعيش جميع الذكريات وانا افضل الذهاب الى قبر ابى وامى وأصلى لهم فى بعض الامسيات

وهذا هو اثر فيه لديك ؟

نعم نعم فالذهاب هناك ليلا وبهدوء على الرغم من انها سخيفه لبعض الشئ إلا انه ان لم أذهب الى هناك فسأذهب الى منطقه مجاوره واصلى لهم .

وبالنسبه للاولاد؟

اخذهم معى نعم ومن بضع سنوات كنت اصطحب ابنى ليست ابنتى لانها كانت صغيرة ولكنى اخذهم معى فى بعض الاوقات على الرغم من قلق زوجتى حيال ذلك فى بعض الاوقات وتريدنى ان افعل ذلك فى النهار وليس فى الليل فكنت اخذهم وأحدثهم ان يعرفوا اكثر عن اصولهم
كيف ترى نفسك اليوم وقد ملت والدك حيث انك بدون اب من 14 سنه كان عمرك فى منزل صغير فى دلهى

واليوم كل دلهى على استعداد ان تقضى بضع دقائق معك ؟

كنت اتحدث مع نسيبى عن ذلك من فترة وانا أتى الى هنا حتى وانا ذاهب الى لمستشفى مع المرافقه كان الناس يصطفون ليرونى ويلوحون لى .

اليست المدة والمسافة كبيرة جدا على اى شخص ان يتناسى ذلك خلال 30 عام ؟

نعم فأنا اعرف لو ان شخصا سألنى ماذا فعلت فى هذه المده حتى احظى بهذا النجاح فأقسم اننى لا اعرف انا فقط افكر فى الاباء الذين يخبرون ابنائهم عن ما يجب ان يفعلوه وما يجب ان يحاولوه وانا لم افكر فى ذلك انا فقط كنت ادرس وانتقل من مكان الى اخر
فقد ذهبت الى مومباى ومثلت هناك قليلا وعرفت انه عندما كان ابنى 12 سنه وابنتى 10 سنوات كنت نوعا ما
مشهور ونلت الاحترام والحب الكبيرين ووجدت الحب فى جميع ما كتب عن نجاحى والمناقشات التى كانت حول مدى نجاحى ونجوميتى فكنت أقرأ عن نفسى واجد الحب فيما اقرأه
وانا لااعرف كيف حدث هذا النجاح على الرغم من هناك أشخاص افضل منى بكثير ففكرت فى هذا وكنت متجددا الا اننى لم اجد هناك من يعتنى بى بعد وفاة والدى
وانا مؤمن ان هذا يحدث لى من خلال صلوات والدى لى وانه ليس هناك سبب اخر لنجاحى مع ذلك السبب
فأنا اشعر بسحر روح والدى وانى محاط به فأنى افكر فيهم وأصلى لهم وادعو الله ان يبقيهم فى نعيم
وكما قلت ارواحهم تحيط بى وترعانى
وعلى الرغم من انهم قد توفوا الا اننى انظر إلى ابنى وابنتى على انهم ابى وامى
وانا لدى عائله صغيره لهذا فأنا لست وحيدا ولا احتاج الكثير فكل ما اريد هو 3 او 4 اشخاص يبقونى بعيدا عن الوحدة فانا ابدا لن اكون وحيدا حتى لو كنت وحيدا ولكننى سعيد بما اعطته الحياه لى وكما قلت فأن 3 او 4 اشخاص كفيلون ان يبعدونى عن الشعور بالوحدة فمن قبل كان والدى واختى والان اختى وزوجتى وابنائى
وهذه اعظم هدية
وفى احسن اوقاتى خصوصا فى دلهى انا اتذكر وافتقد والدى وهذا ما افعله اليوم
ومن حوالى سنتين او ثلاثة فى مثل هذا اليوم سألتنى واحده عن ان اعرف لها بعض الادويه وصدفة بالنظر الى ورقه من الاوراق عرفت من تاريخها انه ذكرى وفاة والدى وسألتنى عن هذه الادوية فقيل انها ادويه للسرطان فطلبت لتعديل الخطه بسرعه وانا ذاهب وبالفعل تم تغيير البرنامج .

ولماذا تقول ان صدق والدك قتله ؟

كان والدى ناجحا وكان نجاحه يزداد كمحامى ولم يتدرب وكانت امامه خيارات مساعده ومعروف من الناس إلا انه لم يفعل فقد ذهب الى بيشا وار مع كثير من الاحلام واخذنى معه هناك .
وفى مرة اعتقد انه كان قلقا كثيرا واعتقد ان هذا القلق كان بسبب السرطان وقد برهن على ذلك اليوم وفى بعض الاحيان يسب القلق والضغط ( القرحه ) وكثيرا من الاشياء السيئه وايضا السرطان
فكان دائم القلق واعتقد ان هذا القلق بالفعل هو السبب على الرغم من انه كان عمره 51 عاما لم يتعرض لازمه قلبيه ولم يشرب اى شئ .
فأنا اعتقد ان صدقه الغير عملى وعقيدته فى الصدق واخذوه مبكرا .
تعلمت من ابوى الكثير فمن ابى تعلمت اشياء ومن امى هى الاخرى اشياء
هناك 3 مراحل فى نمو الطفل وتنميته
المرحله الاولى ترتبط بالقلب والحب والموسيقى والطبيعه وجميع الاشياء الجيدة
والمرحله الثانيه تتعلق بالفعل بالعقل وكيف نستخدم عقولنا
والمرحله الثالثه هى ايدينا وماذا سنفعل بها فى حياتنا فأنا على يقين ان ابى هو مرتبط بمرحله القلب وامى بمرحله العقل واليد
عندما اخطئ فى العمل اتذكر والدتى وعندما اخطئ فى حياتى او تفكيرى اتذكر والدى
وانا لا اعرف اذا كنت قادر على تعليم ذلك لاولادى ام لا

ربما عندما تبلغ الخمسين عن نفسك ستجد الطريق الى معرفه نتيجه المقارنه الفعليه مع والدك ؟

لا اعرف ولكنى اختى كانت تخبرنى اننى أصبح اكثر شبها لوالدى مع الوقت وانا اعتبر ذلك مجامله لأنه كانت لديه الروح اللطيفه واعتقد اننى لن اكون كوالدى
وانا لن اكون نسخه من والدى ولا اعتقد ذلك وسأكون كاذبا إذا قلت اننى كوالدى فهناك نداء داخلى يتمنى ان اكون صادقا كوالدى إلا اننى سأكون دائما مختلط بما علمه لى والدى

وهل هذا شئ سئ ؟

انه شئ رائع فاختلاطى هذا أروع اختلاط ان تكون مستقيما الى الامام وصادق فتحيا حياه جيدة وانا وانا اخب ر ذلك لمن هم اصغر منى اعملوا بجد ... العبوا بجد ولا تنسوا الصلاة
وادفعوا ما عليكم ولا توكل اى شئ لأى شخص اخر
وكن معطاءا لو استطعت عمل ذلك وعملته منهاجك وقدت حياتك بهذا الطريق فلن تشعر بالندم فى اخر حياتك .
المصدر
http://timesofindia.indiatimes.com/entertainment/bollywood/news-interviews/Dads-honesty-killed-him-SRK/articleshow/6606820.cms
ترجمتى الخاصه
الحقوق محفوظه لبيت حبايب شاروخان

rainbow5857
25 / 09 / 2010, 18 : 07 AM
المقابلة بجد راااااااائعة انا قريتها كتير بجد كلامه جميل اوى الراجل ده
ربنا يرحم أبوه يارب
شارووووووووووووك انا بتعلم منك حاجات كتيييييييييييير
تسلم ايديك الاتنين على ترجمتك يا قمر:n200678:

♥ جــيــهــآن ♥
25 / 09 / 2010, 31 : 08 AM
مقآبله حلووه صرآحه ,/

وكلام يقطع عن آبوووه , الله يعييينه الوحده شييينه !!

الله يعوضه بعيآلهآ ,

ثييينكس رووح .

.°.• ღ .. حنين .. ღ.°.•
25 / 09 / 2010, 24 : 10 AM
تسلم ايدك حبى المقابلة كتير حلوة للكينج
بحب تفكيرة وصراحته ودا فيه من زمان
وعودنا عليه

عاشقة شارووخان
25 / 09 / 2010, 43 : 10 AM
إشكركم وأيد على هالمقابلة وصج شاروخان انسان صريح وصادق في إحساسا وشعورى للعالم يسلمو على الموضوع

امواج
25 / 09 / 2010, 04 : 11 AM
يعني ابن بار واب حنون وزوج مخلص وفنان رائع ومبدع وانسان رائع بكل ما تحمل الكلمة من معنى

المقابلة تمس اي انسان

انا حسه زي ما اكون وحشني ابويا جدا لأني حسيت اننا من غيره ماليش ضهر ولا سند

نفسي احضنه واشمه واحس انه حاميني

شارو كل يوم بيديني شعور جديد واحساس جديد

المقابلة اثرت فيا جدا

ҚỉҝΔ
25 / 09 / 2010, 05 : 11 AM
..

يآعمري كلآمه يقطع القلب >< !

الله يرحم آبوهـ ..ويغفر له ..!

مشكووره روح ع المقابله ..

تسلم ايديك

UPER$
25 / 09 / 2010, 10 : 03 PM
مقابله حلوه وكلامه يعور القلب

الله يرحمه ويغفر له

يسلمووو على مقابله

كــــ كاجول ـــل
27 / 09 / 2010, 50 : 01 AM
كلآم شاروخ جدآ مؤثر عن ابوهـ

الله يغفر له و يرحمه..

ويعين شاروخان وهو مو وحيد

دام كلنا نعشقه ..

تسلميلي يا روح على الترجمه الواضحة

ولقاء المعبر .

محبة اكشاي
27 / 09 / 2010, 50 : 03 PM
تسلم ايدك على الموضوع
والمقابله
اكتير حلوه وكلام شاروخان
اكتير حلو

manmimo
28 / 09 / 2010, 42 : 11 AM
لقاء من أروع اللقاءات بجد تسلمى
روح شاروخان2 على الترجمة بهوت شوكريا
و كلام شارو كله مواعظ و درر و بجد لقاء مؤثر
جدا جدا جدا أنسان رائع و مثقف و حنون
الله يصبره على فراق والديه و يحفظه

ҝ ъ o o ѕ н ≈
28 / 09 / 2010, 22 : 11 PM
كلآم كبببير والله ومؤثر
الله يرحححم ابوه وامه ويغفر لهم
الله يعطيك العافيه عالترجمه النايس

براءة قلب
01 / 10 / 2010, 57 : 03 PM
مؤلم جدا اللقاء ده شارو بيتكلم وقلبه واجعه

ربنا يحفظه ويخليه لولاده وما يحرمه منهم ابدا وهو مش لوحده ابدا

ربنا يصبره ان شاء الله ويرحم والده ووالدته كمان

الف شكر يا روح يا جميلة

حلمى شاروخان
03 / 10 / 2010, 22 : 09 AM
مقابله جميله جدا
وكلامه مؤثر جدا الله يكون فى عونه ويصبره
بأذن الله
شكرا روح على الترجمه
كان بودى اقيم الموضوه لكن بيقولى لقد قيمته من قبل
وانا اول مره اشوفه
هههههههههه

خيال الامس
10 / 10 / 2010, 16 : 06 PM
تسلمين يالغلى على الموضوع هذا

رغم اني اشوفه محزن بقوه
سوووووووووو ساااااااااااد :(
اشوي وابكي وانا اقرا اللي مكتوب
الله يرحم والد شاروخ ويرحم موتانا اجمعين
ويلا ياشاروخ عوض عيالك اللي انحرمت منه
:)

اختك "خيال"

ريمانده
01 / 11 / 2010, 30 : 08 AM
مشكوره الله يعطيك الف عافيه انااحب اعرف اشياءكيره وجديده عن حبيب قلبي شوشو خان يسلمووووووووووو والله يرحم ابوه