المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المخرج بنيت أيسار " سأعمل افلامي مع سلمان خان فقط ...وحادث أميتاب لم يعد يطاردني "

firstknight
04 / 07 / 2004, 20 : 02 AM

المنتجون فكّروا بأن Garv لَنْ يُصدرَ '
Syed Firdaus | يوليو/تموز , 2004

. في 1982، إشتهرَ بنيت ايسار عندما أطلق النار عرضيا على النجم بارزَ السائدَ آنذاك أميتاب باتشان أثناء سلسلة معركةِ على مجموعاتِ Coolie. كَانَ أميتاب مصاب إصابة خطيرةَ وتُخلّصَ من الموت بدقّة. الحادث كَانَ هائلَ لمهنةِ فلمِ أيسار، كما تَوقّفَ عن الحُصُول بعد الحادث على العروضِ بالوكالةِ وأُجبرَ في أغلب الأحيان للِعْب الوغد الرئيسي في الأفلامِ.

"رَأيتُ الكثير مِنْ التقلباتِ في الحياةِ في السَنَوات الـ20 الأخيرة، "يَقُولُ بنيت ايسار بشكل فلسفي. "أَعتقدُ بأنّ الفترات الصعبةِ لا تَدُومُ إلى الأبد. الحياة تَستمرُّ."

في 1995, ايسار انتَقلَ إلى أخراج المسلسلاتِ التلفزيونِية الناجحةِ Jai Mata Di and Hindustani الآن، هو ينتقل إلى الشاشةِ الكبيرةِ. فلمه الطويل الأول، غارف: الفخر والشرف (Garv: Pride And Honour, ) ، مع النجم سلمان خان، والى جانبه أربازخان وشيلبا شتي.

تَكلّمَ ايسار مع Syed Firdaus حول الشيئ الذي يَجْعلُه فخور!

ماالذي جَعلَك تفكر بصنع فلم Garv: مَع سلمان؟

عندما كَتبتُ القصّةَ، أنا رأيت سلمان فقط في هذا الدورِ. رَويتُ المخطوطةَ إليه وأعجبه . بطلي صامتُ ورجل في بِضْع كلماتِ. هو جذاب ، لَيْسَ لهُ مشاكلُ مَع الأصدقاءِ، لكنه أيضا بارد جداً عِنْدَهُ [مستوى تَحَمّلِ كبير ]. سلمان عِنْدَهُ نفس الطبيعةِ في الحياةِ الحقيقيةِ. أعطىَ أداء رائع في الفلم وأعتقد بأنه سَيَفُوزُ بجوائزِ لهذا الفلمِ.

سلمان أيضاً يَقُولُ بأنه مساء الفهم جداً كرجلَ في الحياةِ الحقيقيةِ. . .

نعم. هي نفس الحالةِ التي ستراها في فلمِي. (يضحك)

لذا، ماهي قصّة الفلمِ؟

هو فلم عن شرطي. هو يُكملُ فلماً، بالأغاني الجيدةِ والكثير مِنْ الترفيهِ. غارف حول الشرطي، أرجون رانوات [لَعبَ من قبل سلمان خان]. هو شرطي مستقيم قائمُ. يَنْهضُ ضدّ الفسادِ ولكُلّ الأشياء الصحيحة في الحياةِ. و يُحاربُ [الأشياء الخاطئة].

الفلم كَانَ يدعى Sanghar أولاً. ماالذي جَعلَك غيّرتَ العنوانَ؟

بيع الفلم مع هذا الأسم كَانَ صعبُ. Sanghar قريب من قلبِي، لكن الناسَ سَألوني ماالذي أعَنى بهذا . أنا أُوضّحُت بأنّ الذي أعنيه هو Shiva [إله الدمارِ] . لذا سَمّينَا الفلمَ بعد ذلك (غارف) .

مامدى سهولة أقناع سلمان بأن يكون النجمِ في فلمِكَ؟

يَبْدو الآن الأمر بسيطاً. لَكنَّه نجم أشدُّ زحمة وأكبر حجما بالمقارنة معي . أخبرتُه بأنني كَتبتُ المخطوطة وأنا بحاجة لأن يكون في فلمِي وأوجهه أيضا . أنا كُنْتُ أُوجّهُ مسلسلاتَ التلفزيونِ في تلك الأيامِ.

دَعاني بعد ثمانية شهورِ. يَدْعوني ' بالرجل الكبير ' ("Big Man ).
خابرَني وقالَ، "الرجل الكبير، أَنا مستعدُّ لسَمْاع مخطوطتِكَ." عندما سَمعَه، أحبَّه وإتّفقَ على القيام بالفلمِ بسهولة. أرادَ أيضاً أَنْ يُنتجَ الفلمَ، لَكنِّي أخبرتُه بأنّه يُنتَجُ مِن قِبل شركة Cinevistaas .

لماذا التغيير مِنْ التلفزيونِ إلى الأفلامِ؟

هو نمو طبيعي. تَحتاجُ للتَحَرُّك في الحياةِ.

مَرَّ Garv بالكثير مِنْ الخلافِ. . .

نعم. عندما نحن كُنّا نَبْدأَ بطلقة التصوير ، دَخلَ سلمان في ذلك الحادث ،
كَانَ علي في الساعة 7 صباحاً أن ننطلق للتصوير حصلت على نخابرة مِنْ سلمان يَطْلبُ مِنْ\ي إلْغاء التصوير لأنه كَانَ 'في فوضى '. عندما قابلتُه، علّمتُ حول ذلك الحادثِ. أنا أُحبطتُ و تَغيّبتُ بسكتة قلبية. أنا كَانَ علي النهوض في 5 صباحاً والمطلوب مني الإخْتياَر للطلقةِ الأولى للفلمِ. المنتجون كَانوا متوترون أيضاً وفكّروا بأن الفلمَ لَنْ يصدر .

رغم ذلك أصررتَ على عمل الفلمَ مَع سلمان؟

من الواضح جدا . هو صديقي . شاركت مَعه في سبعة الى ثمانية أفلامِ Sanam Bewafa, Suryavanshi, Jagruti وأفلام اخرى . أنا أُخبرتُ بعدها بأنَّه لن يكون هناك مناصرُين له ، حالة الحادثَ أعطتْه دعاية وإعلانَ سيئ . كُلّ شخص إضطربَ. المنتجون كَانوا تحت الضغط للتَخلّي عن سلمان. لَكنِّي رَفضتُ. أنا كُنْتُ متفائلَ بان سلمان سَيَخْرجُ مِنْ هذه الفوضى.

أنا نكرة وغير معروف وإقتربتُ مِنْ سلمان الذي هو نجم . دَعاني وقالَ بأنّه يَعمَلُ الفلمُ. مِع مخرج تلفزيونِ، دَخلتُ فجأة في قوس المخرجين . وهو كَانَ فقط بسبب سلمان خان.

الحوادث والكوارث تَحْدثانِ، لكن هذا لا يَعْني بأنّك تَتخلّى عن الأصدقاءِ. قُلتُ بأنّني سأعْمَلُ هذا الفلمِ فقط إذا سلمان كان النجم فيه. إذا تَخلّيتُ عنه، لم يكن هناك أيّ شخص أكثر [جحد] منيّ. في النِهَايَة اليَوْمِ ، أَنا أيضاً ممتن من منتجيي الذين وَقفوا بجانبني.
وعند التفكير بما حدث في السابق، أثبتَ سلمان لكُلّ شخص خاطئ عندما صنع Tere Naam الضربة الكبيرة بالنجاح.

كم المدة التي أَخذَتها لإكْمال الفلمِ؟

أَخذَنا 15 شهرَ. نحن أُخّرنَا بحلول الشهور الثلاثة. قرّرنَا إكْمال الفلمِ في السّنة.

هَلْ تُخطّطُ لأيّ أفلام أخرى؟

أملك المخطوطاتَ الجاهزةَ، نعم أنا سأعْمَلُ مَع سلمان فقط. أولاً هناك قصّة حبِّ عاطفيةِ — ( Taabeer — When dreams come true . سلمان مستعدُّ ليَعمَلُ ذلك. هناك قصّة حبِّ عاطفيةِ أخرى بعنوان He-Man. ( عنوان الفلم عجبني وايد :))

كلتا هذه الأفلام عاطفية؟

نعم. مَنْ يَسْتَطيع لِعْب الشخصية في He-Man أفضل مِنْ سلمان خان؟ لَيْسَ لهُذا أي علاقة بشخصية هزليُة في فلم He-Man . هذه القصّةِ حول أبّ وإبن. أعتقد بأن كُلّ إبن يُفكّرُ بأن أبّاه هو رجلُ. سلمان عِنْدَهُ إبن الذي يَعتقدُ بأنّ أبّاه هو رجلُ. ( شوقني للفلم ..سالو بيمثل دور الأب ..يعجبني .خصوصا دوره مع تونكل يوم عند ولد )

ماذا عن خططكَ للتمثيل؟

أَعْملُ فلم مسمّى Aryan. أنا لا أعتقد بأنني سَأَتوقّفُ عن التمثيل . يدفع لي لأعمل وأمثل ، لكن في الأخراج يدفع لي للتفكير . أَنا مثل سيارة أجرة. متر Agle ne أسفل kiya , jahan لو jao , jaenge. هذا الذي راج كابور قالَه في أحد أفلامِه.

أنت مَا عَملتَ مَع أميتاب باتشان بعد فلمCoolie . لِماذا؟

أنا أَحبُّ التَمثيل مَعه. لكن المنتجين لَمْ يَأْخذونا سوية. يَعتقدونَ بأنّني سَطلق النار عليه ثانيةً! هم خائفون، أَحْزرُ. [يضحك]

الناس ما زالوا يَرْبطونَ بينك و ذلك الحادثِ. . .

نعم. فكّرَ الناسُ yeh toh rakshash hai [هو شيطان]!

كَيفَ أَثّرَ على حياتِكَ؟

لسَنَواتِ، أنا لَمْ أَحْصلْ على العملِ. أنا كُنْتُ a درّبَ ممثلاً، لكن الناسَ إعتبروني مقاتل بعد تلك الحادثةِ. بَدأتُ بلِعْب دورالوغد مع الأوغادِ في الأفلامِ. أنا لَمْ أُحرَجْ لأعْمَلُ ذلك العملِ. كَانَ عِنْدي عائلة لتدَعْم وكَانتْ جاهزةَ لتَعمَلُ أيّ شغل. الكفاح كَانَ على. أَخمن بأنّه جميع هذه الأمور مُقَدَّرة . أَنا مؤمن قوي في القدرِ.

هَلْ لذلك تحولت الى الأفلامُ الهنديةُ الجنوبية ؟

نعم. ما زِلتُ أَعْملُ الأفلامَ الجنوبِية . مؤخراً، فلمِي Telugu الذي يدعى Thakur [بطولة Chiranjeevi] أَصْبَحَ ضربة كبيرة. لماذا يَجِبُ أَنْ أَتوقّفَ عن عَمَل الأفلامِ الجنوبيةِ؟ يَعطونَ مالاً سريعاً ومالَ جيدَ في الوقت المناسب. لماذا يَجِبُ أَنْ أُغلقَ محلي ؟ أَنا صادقُ حول هذه الأشياءِ. [يضحك]

هَلْ تَعتقدُ بأنّ الحادثِ كَانَ طالع سيئ لَك؟

لا. مهما حدث إليك قهو سيكون نحو الأفضل. مع ذلك كَانَ دعاية وإعلانَ سيئ ، أصبحتُ مشهور عالمي ! تلك الدعاية والإعلانِ السيئ أعطتْني اسم في الصناعةِ أيضا .

هَلْ قابلتَ أميتاب بعد ذلك؟

نعم. هو لطيفُ جداً معي . هو كَانَ حادثاً الذي حَدثَ قبل 22 سنةً.

هَلْ يُطاردُك ذلك الحادث ؟

لا، هو وقت طويل الآن. طاردَني عندما لم يكن عِنْدي بعدها أي عملُ. لكن ثمّ، تحركت ونهضت .

ظهورك كالأصلع كَانتْ ثابتةَ لعدّة سَنَوات الآن. . .

أَنا أصلعُ للسَنَوات الـ14 الماضية. أنا عَمِلتُ فلم Ashant مَع أكشاي كومار كالوغد الرئيسي. أَنا سعيد بهذا لأن اصبح في أعلى!

المخرج بنيت ايسار مع بطلات فلم جارف

صج صديق عند الضيق ..وأثبت انه وفي ويمكن الأعتماد عليه ..وافلامه العاطفية شكلها رهههيبة .. واللي عجبني انه متواضع ..وافلامه العاطفية تثير الأهتماام مواضيعهم روعة خصوصا He-Man ماابيشتغل بأفلامه الا مع سالو وهذا أختيار موفق

جميع الحقوق محفوظة 2004 firstknight (1)

فـتوتي
04 / 07 / 2004, 39 : 02 AM
تسلمي حبيبتي صراحة فيلم جارف شكلوا يجنن
خسارة ما شفتوا بس يالله بشوفوا قريب مشكورة حبيبتي

firstknight
04 / 07 / 2004, 47 : 02 AM
تسلمي حبيبتي صراحة فيلم جارف شكلوا يجنن
خسارة ما شفتوا بس يالله بشوفوا قريب مشكورة حبيبتي

الله يسلمج ..لكن فلم جاارف مانزل لحد اللحين ..بينزل يوم الجمعة انشالله بالصالات الهندية رسميااا بتاريخ 9/7 /2004

والفلم حلو من الدعااية والعلانات اللي يبثونها بالتلفزيوووون (1) انشالله يكون سوبرهت ..امين

مانيشا كويرالا
04 / 07 / 2004, 48 : 07 PM
مشكووره على المقابلة الحلوه
بس هذا المخرج اول مره اشوف صورته ... وانتي تقولين ممثل ... عنده افلام يديده ؟؟

وبعدين انا ماني فاهمه شنو دور المخرج والمنتج عدل

اللي اعرفه ان المخرج اهو اللي يختار القصة والسيناريو والبطولة والتصوير
والمنتج اهو اللي يدفع تكاليف التصوير وسعر الممثلين ... صح؟؟؟ اذا تعرفين عدل.. ممكن تعلميني لاني اموت واعرف شلوووون؟

جلانار
04 / 07 / 2004, 11 : 08 PM
يسلمووووووووووووووو

firstknight
05 / 07 / 2004, 30 : 01 AM
بس هذا المخرج اول مره اشوف صورته ... وانتي تقولين ممثل ... عنده افلام يديده ؟؟

نوشة هذا ممثل قديم ...وبعدين صار مخرج مسلسلات ..واللحين هو مخرج مسلسلات ..توه أول مرة يخرج فلم ..فهمتي علي منووش.

اللي اعرفه ان المخرج اهو اللي يختار القصة والسيناريو والبطولة والتصوير
والمنتج اهو اللي يدفع تكاليف التصوير وسعر الممثلين ... صح؟؟؟ اذا تعرفين عدل.. ممكن تعلميني لاني اموت واعرف شلوووون؟

منوش ..الأول كان المخرج في يدة السلطة الكااملة ..يعني هو اللي يختار الممثلين وكل شي يتعلق بالفلم ..والمنتج عليه يدفع .

اللحين الوضع تغير ..خصوصا بالأفلام الهندية والعربية ..تلقين هالوضع بعد في مصر ..المنتج يخاف على فلوسه تضيع ..فهو يقرر أختياار الممثلين على كيفه ..وهو اللي يختار المخرج بعد ..فهمتي ..

يعني بالهند المنتج له السطلة في 98 % في أختيار القصة والمخرج والممثلين ...خااصة اذا كاان معروف ومشهور ..
يعني فلم "ممنوع الخول " على سبيل المثال ..المنتج بوني كاابور ...عجبته قصة جنوبية فشترى حقوقهااا ..بعدين أختار انيس بازمي يخرج الفلم ..بعدين رشح الممثلين والممثلات للفلم ..بالتأكيد هو يستشير المخرج ويااخذ راايه لكن 99 % الكلمة للمنتج ..ويقدر المنتج يطرد المخرج والممثلين لأن الفلم يشتغل بفلوسه ..وهو اللي بيكسب أو بيخسر .

واذا كااان الممثل مشهور واايد ..فيكون عنده سلطة في أختياار حتى الملحن للفلم أو المخرج ..خصوصا اذا كان صديق المنتج ..فمثلا سلمان خااان صديق المنتج ساجيد ناديدولا ..وصديق عائلته من زمااان ..واشتغل مع ساجيد بأفلام ناجحة ...سالو كان هو اللي يختار الملحنين للأفلامه مع ساجيد ..وفي فلمه مجسي شادي كارونجي كان ساجيد مرشح غوفيندا لكن سلمان اقنع المنتج ساجيد يستبدله ويختار بداله كشااي ..والمخرج ديفيد ديوان صديقه ...فوافقو بسرعة خصوصا وأكشاي يعرف ساجيد ...والملحن مالك انو طرد من الفلم ...للأن ساجيد وسلمان ماعجبهم ألحاانه ..فأخذو ..ملحن غيره وهو ساجيد وجيد ...

يعني بوليود تعتمد على العلاقات بين المنتجين والمخرجين والممثلين ..لكن الكلمة اللحين صارت للمنتج .

firstknight
05 / 07 / 2004, 31 : 01 AM
الله يسلمج جلانار

بريتي
05 / 07 / 2004, 40 : 01 AM
مشكوره على المقابله

وان شاءالله اشوف فيلم جارف قريب

يعطيك العافيه

firstknight
05 / 07 / 2004, 43 : 01 AM
وان شاءالله اشوف فيلم جارف قريب

يعطيك العافيه

الله يعاافيج ..وانشالله تشوفينه

مانيشا كويرالا
05 / 07 / 2004, 40 : 03 AM
مشكووره حبيبتي والحين فهمت عدل

ونااسه بصير منتجه هههههههه بالاحلام.. بس اذا صرت منتجة بختار سلمان و اكشاي ومانيشا ومدهوري وايشواريا وبحط اشواريا بدور سلبي ههههه ... وانتي؟؟؟

firstknight
05 / 07 / 2004, 52 : 12 PM
ونااسه بصير منتجه هههههههه بالاحلام.. بس اذا صرت منتجة بختار سلمان و اكشاي ومانيشا ومدهوري وايشواريا وبحط اشواريا بدور سلبي ههههه ... وانتي؟؟؟

آناا لو أصير منتجة بأختاار قصة حب مأسااوية ورهيبة ..وبيكون طبعا سلمان في دور البطولة ..وبتكون زوجته بالفلم راني مخيرجي ..وحبيبته اللي تتعذب بالفلم وبتموت علشانه بهوميكا تشااولا ..وصديقته اللطيفة اللي بتوقف الى جاانبه ماهيما تشودري ..
و االلي تربي عيالهم وتخدمهم بالبيت اشوريوووه هههههههههههههههههه