المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بوليود x هوليود

عاشقة شاهروك
05 / 04 / 2009, 13 : 01 PM
http://2.bp.blogspot.com/_t6JpR5jEfa4/Sa_d6pwqN3I/AAAAAAAAAGo/V_0gtBT11kk/s320/slumdog_millionaire2.jpg

السلام عليكم ..
اخواني كيف حالكم سمحت لنفسي ان أعطي رأي البسيط ولكنه في ذات الوقت ليس برأي ولكن احب ان اقارن مقارنة بسيطة وعلى قدر فهمي واستعيابي ...
طبعاً كلنا يعلم هذا الفيلم ( سلامدوق مليونير ) واسمحوا لي ان اقول انه فلم رائع بكل معنى الكلمة والذي شاهدته البارحة فقط والتي كنت ظانة انه فيلم تجاري فقط ولكني تفاجأت انه فيلم انساني شفاف ادرك مشكلة الطفولة في الهند الحبيبة وحاول ان يعطي ولو فكرة بسيطة والاجمل من ذلك انه سلط الضوء علي العنف ضد الطفولة واوضح انها مشكلة في العالم الاميركي من خلال مشهد واحد ( روعة )ومن هنا اريد ان اقول واتمنى ان تعطوني رأيكم بالموضوع ...الحقيقة انا سمعت الكثير عن الفقر ومشاكل العنف في الهند ولكني البارحة وقفت مصدومة اتجاه هذا الشأن ووقفت مندهشة لماذا هذا الكم الهائل من افلام بوليود دون ان يعطوا اهتماماً كبيراً بهذا الشأن لماذا ياتي الغريب ويتكلم علينا بالشكل البليغ الرائع الشامل الكامل ...ستقولون لي ان هناك العديد من الافلام في هذا الشأن ولكن لا يكفي فالمشكلة كبيرة جداً وعميقة ...كان يجب اقل شئ ثلاث افلام في السنة تتكلم عن هذه القضية حتى يتم توعية الجميع وان تقدم بهذا الشكل الذي فيه مزيج من الحب والدراما والمتعة لولا طرح برنامج من سيربح المليون الكثير سيمتنع عن المشاهدة ولكن ذكاء الكاتب جعل سبباً لتهافت الناس علي الفيلم ولذكاء المخرج وابداعه وبمجرد مشاهدتك المشاهد الاولى تجد نفسك اسيراً لهذا الفيلم الرائع ...
شاهروك وجميع الابطال نريد منكم افلاماً مثل هذه ,,,

شكراً علي وقتكم الثمين .

m!ss . 3awshy
05 / 04 / 2009, 13 : 04 PM
الفلم انا شفته والفلم كان زين يعني ماكان الروووووعه
وانا اشوووف ان في واايد افلام هندية احلى من الفلم
ثنكس ع الموضوع

عاشقة شاهروك
05 / 04 / 2009, 40 : 04 PM
شكراً على الرد اختي miss 3awshy
صحيح في أفلام كثيرة حلوة واحلى بس ما هذا الي قصدته
انا قصدت نوعية من هذه الافلام .
شكراً

ليالي الجروح
05 / 04 / 2009, 58 : 04 PM
وعليكم السلام !!!

مشكلة أفلام بوليود انحصرت على العشق والرومنسيه

وحاليا في افلام الخيال العلمي فاتناسو او نسوا المشاكل الي تصير بالهند

او يمكن مايبون العالم تشاهد هذه المشاكل ....

ثانكس على الطرح الرائع ...:)

عاشقة شاهروك
05 / 04 / 2009, 30 : 05 PM
الله يخليك اختي ليالي الجروح علي ردك الملخص والبليغ
صح ممكن هم ما يردون ان تنعرض هذه المشاكل
وخاصة اني قرأت لحبيبي النجم شاهروك اعتراضه علي الفيلم من حيث
ان قال احنا ما نحتاج ان يجي الغريب ويوضح مشاكلنا ومأسينا وانا ما ألوم البادشا ابدا
لانه مثل ما تعودنا عليه غيور وهو قدم فيلم يعالج مشكلة من المشاكل والي هو سواديس
لكن للاسف انه ما لاقى نجاح مثل الافلام الاخري وهنا ارجع اطرح نفس التساؤل لماذاااااا .؟؟؟؟
مشكورة اختي

ديـــم
05 / 04 / 2009, 06 : 07 PM
بـكل بساطه .. الجمهوور الهندي يعاني كفاايه و لا يبي يدفع فلوس و يشوف شي يزيده معاناه ع الشاشه و يقلب المواجع على ما يقولون .. و المعرووف بالشعب الهندي انه يحب النهايات السعيده و بالغاالب ما يهمه حتى ان كانت النهايه مو مقنعه ..

افلام قويه مثل .. dil se ..phir bhi dil hai hindustani و كثير و الله بس ما تحظرني لان النهايه ما كانت سعيده ما نجحت الافلام .. بالرغم من انها تحمل قضاياا مهمه و تناقش وااقع ..

يعني بوليوود تــطررح مشاكلها و معاناتهاا لكن الافلام ما تلاقي صدى واسع .. ولا تحصل تقدير ..

الناس واعيه بمشكلتهاا و عارفين و حاليا و حتى من زمان نشوف افلام تناقش القضاياا الهنديه بكل واقعيه لكن ما تنجح بشباك التذاكر ناادرره الافلام اللي تنجح

و على فكره الفلم نجح برااا مو داخل الهند .. يعني لو كان انعرض بالهند بس ما اتوقع كان بينجح هالشكــل ..

اتمنى كلامي كان واضح و مفهووم .. و وصلت الفكره اللي ابي :) ..

شكراا ع الطــرح الحــلوو ..

سايشا
05 / 04 / 2009, 18 : 07 PM
وانا وياج اختي ديم.......المشاهد يبا شي يونس شي حلووو الا واهوا الحب ورمانسيه الي تخفف معاناتهم

وموب كل فلم يتكلم عن القضايا ينجح والمشاهدين يحبووو يتكلمون عنه ولو لاحظتووووو لو سوا فلم لازم يكوون الجانب العاطفي عسب يجذبون المشاهد

ثانكس ع المووضووع

بارونة
05 / 04 / 2009, 59 : 09 PM
المشكلة مش في الافلام المشكلة في المشاهدين..
اللي يرفضون تقريبا هذي الافلام....والدليل ان الفيلم ماحقق نجاح كبير في الهند...
مع انه كان فيلم ممتاز...ورائع في نظري...بس مااظن في احد بيدفع فلوسه..الا علشان يستانس
طبعا بعض الجماهير مش الكل...

عبودنيوه
05 / 04 / 2009, 11 : 10 PM
شـــكــرا عـــلـــى المـــوضـــوع الــــجــمــيل ....,,,

واتـــمنــى ان انـــشــوف افـــلام اتـــكــلــم عــن واقـــع الهـــنـــد.......,,

عاشقة شاهروك
05 / 04 / 2009, 39 : 10 PM
هلا اخواني
انا سعيدة جداً بردودكم:) وفعلاً كنت حابة اسمع رأيكم ..
وانا اتشرف بردك علي موضوعي من قبل مشرفة القسم وكل الاعضاء ...
وكما قال اخي المشكلة في المشاهد مش في الافلام ...

اتمنى من اجل مشاهدين معينين تنتج افلام مثل كذا اتعالج الواقع الهندي
وانا ما انسى ابداً فيلم فيزا الي خلاني اعجب كثير بالممثل المبدع هريتيك روشن ..
على العموم مشكورين واتمنى نقرأ المزيد من الأراء ........

Mariam khan
05 / 04 / 2009, 17 : 11 PM
جان تبون الصراحة انا شفت الفيلم بس الواقع ان في وايد افلام هندية فيها قصة وكل شي
تستحق انها توصل للعالميه اكثر من هالفيلم ..!! الفيلم حلوو بس مب الـTop.!!

أبو حسام
05 / 04 / 2009, 19 : 11 PM
أنا بصراحة معجب بفلم سلم دوق مليونير لان ناقش موضوع مهم وإنساني جدا لان الطفولة ومراحل ال7 سنوات الاولى >>> realy it is what makes a parsan or brake it

عاشقة شاهروك
06 / 04 / 2009, 17 : 11 AM
ابو حسام شكراً علي مرورك وانت صح مية بالمية ..
انا جداً حساسة امام الطفل وكل ما يجري في حياة الطفل يصبح مرآة لحياته المستقبلية
وسبحان الله الالم في الطفولة لا ينسى ابداً ...
الله ينشئ اطفالنا خير النشأة يا رب
مشكورين على المرور .

Mera Dil
06 / 04 / 2009, 29 : 11 AM
يعطيج العافية على هالطرح ،،

وانا معاج بوليوود الحين تفتقد هالنوعية من الافلام واقتصرت ع الحب والرومانسية بس فيه امل بعد هالفيلم انهم يتطورون وخصوصا قمنا نشوف افلام خيال علمي ورعب في بوليوود يعني بدايات ناجحة للسينما العالمية:) بس يمكن الشي اللي يضايق بالفيلم انهم طلعوهم بمنظر مقرف وهذه الصورة اللي ماخذها الكل عن الهند للأسف:crying:بس الحين فيه افلام اتوقع انها ناجحة بكل المقاييس وتناقش قضايا مهمة بعد بس مهملة وانشالله يكون في امل:happy: ،،

وبانتظار افلام بوليوودية قمة في الرووعة ،،

ثااانكس اقين ،،:rose:

،،

dlo3h
06 / 04 / 2009, 51 : 11 AM
يسلموووووووووووو

عاشقة شاهروك
07 / 04 / 2009, 58 : 02 PM
روعة اخ ميرا دل علي طرحك انت ايضاً ...
وشكراً علي مرورك واعطائنا رأيك القيم ...
وكلنا نأمل ان تصل بوليود الي اروع الدرجات في العالمية ولا نخفي امراً ان الافلام الهندية وخاصة افلام
شاهروك خان وصلت للعالمية لان فيها كمية من المشاعر والحب والرومانسية التي يفتقرها العالم الاجنبي بالتحديد ولهذا لاقت نجاحاً كبيراً ..انا لي ابنة خال مولودة ومقيمة في المانيا وعشقت بوليود الشاهروكية هههه لو صح التعبير من المانيا وليس من بلدي واخبرتني سر حبهم له وهو اهم شئ العاطفة الولادة الموجودة بداخل الباتشا خان ....
شكراً لردود الجميع .والسلام عليكم

rooba87
07 / 04 / 2009, 23 : 04 PM
طبعا مثل ماقالوا المشاهدين يقبلون ع افلام معينة وماتعجبهم الافلام الي تتكلم عن واقعهم للاسف بعد ماتنجح

رغم انها تحمل قضية انسانية

يسلمو ع الطرح المميز

في انتظار جديدك

عنوني سالوو
09 / 04 / 2009, 52 : 04 PM
يسلمووووووووووووووووووووو وووو على الموضوع الحلووووووووووووووووووووو

مهوي14
09 / 04 / 2009, 47 : 07 PM
ميرسيييييييييييي

DILNASHEEN
11 / 04 / 2009, 27 : 06 PM
جان تبون الصراحة انا شفت الفيلم بس الواقع ان في وايد افلام هندية فيها قصة وكل شي
تستحق انها توصل للعالميه اكثر من هالفيلم ..!! الفيلم حلوو بس مب الـTop.!!

SRK my life
11 / 04 / 2009, 51 : 06 PM
الصراحة في افلام كثيرة تستحق انها تكون عالمية
والواقع انه فيلم حلو بس انه اشتهر من مخرج غير هندي

جروح روح
11 / 04 / 2009, 36 : 09 PM
تسلم ع الطرح الحلوووووووو:rose::rose:

وهذا الفيلم رجع ثقتي وحبي من جديد للسينما الهندية وحتى لو اتفقنا

انه العمل بريطاني الصنع لا يمنع ان الابداع الداخلي المتكون من طاقم العمل هندي بحت

سينما واقعية ذات عمق درامي انساني غاصت داخل الطبقة المعدمة ومجتمع العشوائيات واولاد

الشوراع وماينجم منه عصابات وخارجين عن القانون وهم ضحايا افرزتها الظروف القاسية والمرعبة

واحلى مافي الفيلم تصويره اللي اخذنا بواقعية ومصداقية لابعد الحدود وتمثلت رسالته

في ان من حق هؤلاء ان يكونوا اغنياء فيكفي ماعاشوه في حياتهم من بؤس وعذاب وكفاح

وان الحياة خير مدرسة تعلموا فيها واخذوا تجربتهم فعليا وتطبقيا واستحقوا ان يربحوا فيها

حتى لو كان من باب الصدفة والحظ:)

كــــ كاجول ـــل
11 / 04 / 2009, 29 : 10 PM
مشكؤؤؤرة عاشقة شاهروك على الطرح الجميل .

شانون
15 / 04 / 2009, 54 : 08 AM
الفلم كان قمه حلو وطرح مشكلة الفقر في الهند بس لو تلاحظون ان اغلب الافلام اللي نشوفها في بوليوود انها مقتبسه عن افلام امريكيه انا اقول اغلبها فاصبحوا يتكلمون عن مشاكل اخرى لا تمت بمجتمعهم واللي يشوف افلامهم يقول ان الهند ما تعاني مشكله الفقر او الجهل او الدعاره وتظن ان الجميع اغنياء والجميع سعيد ولا يوجد لديهم اي هموم ويصورون المشاهد في مناطق يقال عنها انها راقيه فتظن ان الهند متحضره ومتطوره وانا مع الذي قال العيب ليس في الافلام العيب في المشاهد فمن سيدفع ليغتم ويحزن واسفه على الاطاله وشكرا على طرح الموضوع

ساره اياز على
24 / 04 / 2009, 14 : 07 PM
ذكرنى هالفيلم رافلام مصر اللى بيحكو عن الواقع تبعهم وعن معاناتهم وحلو الهند كمان بالواقع لانو نحنا تعودنا عالرومانسيةو الحب والاحلام وحلو من انيل هالفيلم ويسلمو