المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قضية في بوليود(تم إضافة مناقشه جديده بالرد 72 الاكشن ببوليود)

فارس بوليود
07 / 03 / 2009, 11 : 10 PM
السلام عليكم

خطرت على بالي فكرة جديدة اتمنى تعجبكم

الموضوع هو مناقشة تتعلق في كل ما يخص بوليود من افلام و نجوم و اغاني و مخرجين الى الخ ....

كل مرة راح نناقش قضية معينة

مدة المناقشة اسبوع

و كل الاعضاء لهم الحرية في المناقشة و اعطاء رايهم في كل شيئ

و بامكانهم الرد على بعض اكثر من مرة

و لما ينتهي الاسبوع راح نحط قضية اخرى نتكلم عنها

طبعا الهدف من هذا الموضوع هو الاستفادة من بعض

ارجو ان تكونة الفكرة واضحة

------------------------------

راح ابدء مع اول قضية

لاحظنا في المدة الاخيرة

ان بوليود اصبحت تبالغ في الافلام الكوميدية

و الاغلب من هذه الافلام متشابهة خاصة في السناريو

حيث نجد اكثر من 50 في 100 افلام كوميدية

خصوصا من الممثلين الجدد او بعض الممثلين المختصون في الكوميديا

او اللذين لا تتاح لهم الفرصة في العمل مع مخرجين كبار و افلام ذو مزانيات ضحمة فلا مفر لهم سوى الافلام الكوميدية

و الاكثر ما في الامر ان اغلب هذه الافلام فاشلة

و انا برايي السينيما الهندية فاشلة من خلال الكوميديا رغم ان ممثلين كاكشاي كومار و سلمان و غوفيندا الخ ... نجحو في الكوميديا

اسئلة

الى ماذا ترجع هذه الظاهرة ?

شو هو الهدف من كل هذا ?

هل لزيادة عدد الانتاج لاننا نعرف ان بوليود اكثر سينما في عدد الانتاج حيث انها تقريبا تصنع اكثر من 800 فيلم في السنة

هل هو نقص المواهب خاصة في الممثلين الجدد?

لمادا نجد ممثلين كسونيل شيتي و اكشاي و افتاب الى الخ ... صارو يتجهون للكوميديا?

لماذا نجد شاروخ و امير و هريتيك لا يتجهون عادة الى هذا النوع من الافلام?

هل هذه الافلام لا تتطلب ميزانيات ضخمة?

لماذا الممثل غوفيندا من فترة التسعينات للحين و هو يعمل فقط على الكوميديا?

كل هذه التساؤلات تطرح نفسها

طبعا لكل واحد رايه الخاص

بامكاننا مناقشة الموضوع مع بعض بدون حساسية و لا زعل من بعض

و كل واحد له الحرية يقول ما يشاء

و اتمنى يعجبكم الموضوع و الفكرة

و بعد اسبوع راح نطرح قضية جديدة

عبودنيوه
07 / 03 / 2009, 09 : 11 PM
موضوع جميل جدا ومشكووووور

وهذي اهم قضيه انا ما ادري شلون الهنود يتقبلون الكوميديا عندهم يعني سخافه لابعد حدود في بعظ الافلام

واتمنى من جميع الاعظاء المواصله في هل نقاش واشكرك مرا ثانيه

نانا (srk)
08 / 03 / 2009, 33 : 12 AM
انا من رأيك فعلا أغلب هالأفلام ليست بالمستوى المطلوب وأعتقد ان اتجاه من هم مثل سلمان و غوفيندا لها ..

لأنهم متعودين على الشهره والظهور الدائم وعدم رغبتهم بفقدها تجعلهم يوفقون على اي فلم مهما كان...

يعني همهم الرئيسي استمرار شهرتهم ومعرفة الناس لهم وبقائهم في الوسط الفني ....

لكن لو لاحظنا ان شارو وغيره كثيرين منذ ظهورهم كانوا على نفس مستوى شهرتهم دون تغير....

لذا نجدهم في انتقائهم للأفلام جدا حريصين وهو السبب الرئيسي في استمرار نجاحهم ....

.. هذا رأيي وارجوا أحترامه ..

أما أنت يا فارس فاكالعاده مبدع ورائع تسلم يدك..

الهنوف
08 / 03 / 2009, 58 : 12 AM
شكرا على هذا الطرح

اعتقد انه لا توجد سينما بدون كوميديا .. لكن الهنود صارو يبالغون في انتاج الكوميديا يعني تلاقين الممثل يسوي له مجموعة افلام كويميدية بزياده ... لازم التنويع

وبالنسبة لغوفيندا هو ممثل كوميدي مافيها شي لما يكون متخصص بهالمجال بس المشكله مو انه يمثل كوميدي من زمان لاااااااا المشكله انه افلام متشابهه والكوميديا ضعيفه وسخيفه والاسلوب نفسه لاجديد

وشكرا

BABY BACHAN
08 / 03 / 2009, 06 : 01 AM
يمكن انهم ما عندهم وقت عشان يفكرون ويركبون لقصه عاطفية رومنسيه قويه

او ان حسوا ان المشاهدين ملوا من الافلام الاكشن والرومانسيه فحبوا انهم يمتعونهم في الكوميديا

علما اعتقد :)

يسلموووووووووووووووووو وتقبلي مروري :)

الجنوبيه
08 / 03 / 2009, 22 : 03 AM
بالنسبه لي توي شايفه فيلم غود بويز باد بويز كوميدي
يرفع الضغط مافيه قصه ساااااااااااااااااااااااا اامج ياليتني ماضيعت
وقتي عليه بطوله عمرران هاشمي وماادري منو البقيه
بس أشوف المشكله أنه لازم يستمرون في الظهور
ولا بيضيعون فيظطرون على الكوميدي.

عبودنيوه
08 / 03 / 2009, 37 : 03 AM
لو سمحتو ابسالكم سؤال
شرايكم بفيلم (ميجي شادي كروجي) الابطال ممثلين كبار سلمان واكشاي وبريانكا
انا راح احترم رايكم وانتو ابيكم تحترمون رايي انا بلنسبه لي قمة السخافه يعني انا مو مصدق شلون سلمان خان انقلب وصار يمثل هل ادوار السخيفه انا برايي اكشاي ماعليه شرها لان اغلبية افلامه كوميديه والدليل انه قليل الي يتحمسون اذا نزل فيلم له هذا بسبب تكرار الادوار الكوميديه وانا صراحه اشوف اغلب افلامه سخيفه وانا شفت كل افلامه تقريبا واعتبره ممثل اقل من عادي بس فيلم ولافلمين وحبوه الجمهور هذا راي الخاص ولحد يزعل وهذا الموضوع للنقاش عن السلبيات

فارس بوليود
08 / 03 / 2009, 50 : 03 AM
مشكووورين على مشاركتكم الحلوة

لي رجعة مع مناقشة ردودكم :)

جنــان بـوليـــوود
08 / 03 / 2009, 57 : 03 AM
يسلموووو خيــــو {{{{ فـآآآآآرس .....

مووتـ آلفكرررهـ سبيشلـ ......

كـآآآآ عـآآآآدتك ,,,,, مووووبدع .......

شو هو الهدف من كل هذا ؟؟

هل لزيادة عدد الانتاج لاننا نعرف ان بوليود اكثر سينما في عدد الانتاج حيث انها تقريبا تصنع اكثر من 800 فيلم في السنة

{{{{{{{ لآ مـآآآآ آآآضنـ ...... بس يمكنـ يكوونـ ,,,, لتغيير رووتينـ آو نمط آلآفلآم آلـروومنسيهـ
آحتمـآآآآآل ممكنـ }}}}}}}}

هل هو نقص المواهب خاصة في الممثلين الجدد ؟؟؟؟

{{{{ آلممثلينـ في بوليـوووود سوآآآآ جدد آو قدمـآآآآ ,,,,, مـآآآ آضنـ رآآح تكوونـ نـآآآقصتهم آلموأأأأهبـ
آلي يضطـرووونـ فيهـآآآآآ آنهم يوووصلونـ بـ آفلم شهررهـ بـدوونـ آلقيمهـ }}}}}}

{{ مسيرآتـ فنـآآآنين و لآزم آتطــرق لكلـ آنـــووآع آلآفلـآم وآلآهم قيمتـ آلفيلــم .....
{{{ يعنــي مـآآآآ يكوونـ آي كلآم ....... وهم فنـآآآنين ذو قيم .....

}}}} ممكنـ يكـووونـ لـقدرتهم علـي آلقيـآآآآم {{ بـ }} هـذآآ آلآنوآآآآع من آلآدوووآآآآر {{{{{

{{{{{ لنجـآآآآحهـآآآآ وترك بصمهـ في آلســنوآآتـ آلمـآآضيهـ }}}}

وهـ تفلسفتـ وآآآجد ,,,,,,

تسلم آلآ يـآآآآدي ,,,,, فـآآآآرس .....

تقبل مروري ..... وآآآكيــد لي بـآآآآك دووووووم ........

nona746
08 / 03 / 2009, 26 : 04 AM
لو سمحتو ابسالكم سؤال
انا راح احترم رايكم وانتو ابيكم تحترمون رايي انا بلنسبه لي قمة السخافه يعني انا مو مصدق شلون سلمان خان انقلب وصار يمثل هل ادوار السخيفه انا برايي اكشاي ماعليه شرها لان اغلبية افلامه كوميديه والدليل انه قليل الي يتحمسون اذا نزل فيلم له هذا بسبب تكرار الادوار الكوميديه وانا صراحه اشوف اغلب افلامه سخيفه وانا شفت كل افلامه تقريبا واعتبره ممثل اقل من عادي بس فيلم ولافلمين وحبوه الجمهور هذا راي الخاص ولحد يزعل وهذا الموضوع للنقاش عن السلبيات

و مقتبس من فيلم لادام سانديلر فيلم Anger Management

هم الهنود عامة بشوفوا الكوميديا استخفاف واستهبال وعبط يعني مابياخذوها ع محمل من الجد

يعني مابيكون هناك فيلم 100 % كوميدي يعني بتدخل فيه عناصر اخرى رومانسي ع استعراض

اي نعم هناك نجوم بطبيعة حالهم خفيفي الظل وبيعطوا افيهات مضحكة زي شاروخ واكشاي كمار و بتطلع منهم كوميديا موقف كثير من الاحيان تفطس من الضحك بس بشكل عام مافي نجم في الهند تخصص كوميديا صرف و هذا غير النصوص القوية اللي بتعتمد عليها الكوميديا بشكل كبير

لو قلنا كوفندا كوفندا بدايته كان ممثل استعراضي ورومانسي بس ماهو كوميدي بشكل المتعارف عليه

عموما اغلبية الافلام اللايت والتي تصنف تحت قائمة روم كوم خليط من الرومانسي ع الكوميدي

هي السائدة في بوليود وبتحقق ايرادات عالية في شباك التذاكر:)

نجمة في بوليوود
08 / 03 / 2009, 55 : 04 AM
بآلنسبه لي .. أكثر آلأفلآم آللي مرغوب فيهآ رغم فشلهآ ..

بس تعجب آلجمهور .. و لو آلقصص متشآبهه بس كل شخص و أدآءه ..

و لو ينزل 100 فلم كوميدي مآ ينجح الا 10% من آلأفلآم على حسب آلنجوم ..

يآمآ ممثلين كبآر سووآ أفلآم كوميديه بس مآ تنجح ..

أنآ مع آلأفلآم آلكوميديه .. بس مآ أحب أن تكون آلقصص مكررهـ ..

لو ممثل معروف بآلكوميديآ يمثل فلم دآرمآ رومآنسي أكشن .. رآح تضبط معآه .. لآن آلكوميديآ جآمعه بين آلرومآنسيه , أكشن , درآمآ .. أعتبرهآ شآمله .. و أي ممثل يقدر يدخل بس طبعآً آلثقآل آلغثيثين .. مآ رآح يليق لهم ..

يسلمووووووووو على آلموضوع ..

زهوور
08 / 03 / 2009, 20 : 05 AM
لو سمحتو ابسالكم سؤال

انا معاك بصراحة الفيلم في قمة السخافة ومستغربة كيف سلمان خان قبل هالفيلم مرة سخيف

وانا بصراحة الافلام الهندية الكوميدية مااحب اتابع الافلام الهندية الكوميدية لانهم يدوشون راسي

هو كلامهم سريع خلقة فما بالك كوميدي بصراحة يصدعون راسي..:)

يسلموووووو على الفكرة الحلوة..

KAREENA Khan
08 / 03 / 2009, 23 : 12 PM
..

يعـآفيييييييك ربي ع الموضــوووع

بالنسبه للمبالغه في الـآكثار من الـآفلـآمـ الكوميـديه وبعضهـآ المكرر

هو بين السلبي و الـآيجابي ..

لانو بعد ماتشوووف اي فيلم كوميدي و يعجبك رآآآح تنسى هالكلـآم و العكس

تعجبني الكوميديــآ عندهمـ .. بس ضد المكرر و الـحركـآت و السخـآفـآت اللي في بعض الافلام الكوميديه

يعني هي قضيه بين المـع و الـضــد .. على حسب الفيلمـ عندي : )

..تسلمـ ديــــآتــك

عاشق اميت وشارو
08 / 03 / 2009, 05 : 03 PM
أشـــكــرك أخوي فــاارس على الفكره الأكثر من رائع ..

وموضوعك او هذي القضيه من اهم قضايا عالم بوليوود السائده في الأونه الاخيره ..

وان شاء الله بتكون لي عوده ..

وتسلم مره ثااانيه ..

ارام
08 / 03 / 2009, 50 : 07 PM
بـــــــــاك...

ترجع هذه الظاهر للمؤلفين هذا اذا كان فيه مؤلفين لانهم مشتغلين بالاقتباسات والى المخرجين الي اذا شافوا شي ضرب بالسينما يجي من بعدها عشرات التقليد ومن غير فايده وهدف فقط للاررباح..

شو هو الهدف من كل هذا ؟

هالسؤال مشابه للي قبله والهدف واحد المردود المادي بالدرجه الاولى ...

لا مو نقص بالعكس الكوميديا تحتاج شخص بارع بالتمثيل وفيه مواهب كثيره بس مشكلة الهنود انه الكوميديا حتى ثقيلين الدم دخلوا فيها..

المشكله انه سونيل دمه ثقيل حلو عليه بس الجد ومو محتاج من ناحية الماده ,اكشي ممكن له لقطات معينه تضحكني مثل شادي كروقي ضحكني اكشي بس للاسف مو دايما مثل فيلم ولكم استغرب اكشي يوم قراء النص مارفضه خصوصا البيت الي متعلق بالشجره مااعتبره كوميديا اعتبره غباء ,,افتاب هو قال انه قاعد يجمع فلوس عشان يبي يفتح شركه يعني هدفه مادي مع انه ممثل بارع بكل معنى الكلمه..

يعني هذولا فنانيين تجي لهم الاداور الممتازه لعندهم من غير مايبحثون عنها وهالشي بسبب تمثيلهم الرائع وانهم مستحيل ينزلون من مستواهم الفني ...

مع انه عامر كوميديا بفيلم اشق ضحكتني له مقاطع دمه سكر وشارو بعد..

هل هذه الافلام لا تتطلب ميزانيات ضخمة؟

لا ليش ضخمه سيناريو تافه والتصوير غالبا مايكون بالهند ...

لماذا الممثل غوفيندا من فترة التسعينات للحين و هو يعمل فقط على الكوميديا؟

غوافيندا بالكوميديا نمبر ون وماراح يجي مثله ومفروض تستغل مهاراته بهالشي بس النصوص الكوميديه كلها للاسف غبيه وتضحك على عقل المشاهد.. غوافندا حتى باادوار الدراما والجد يجنن اتمنى يتجه للشي هذا ..

مشكور فارس على هاللموضوع ..

عاشق اميت وشارو
08 / 03 / 2009, 20 : 08 PM
أجـــوبــتــي عــلـــى الأسئــــــــلــــــه

..

ترجع الى عدم توسع عقول بعض المخرجين وعدم تطورهم واعتقد ان العيب في المخرجين وليس الممثلين .. لأنهم شافوا ان اكثر الجمهور الهندي يعشق الكوميديا .. ولاكن كل شي زاد عن حده انقلب ضده .. فأذا شفنا مخرج قدم فيلم كوميدي مميز .. يقدم بعده فيلم كوميدي فاشل بكل المقاييس وانا قلت السبب عدم تطور معظم المخرجين البوليوودين ..

شو هو الهدف من كل هذا ?

والله الهدف يمكن يكون البحث عن الأرباح لأني مثل ماقلت الجمهور البوليوودي يعشق الكوميديا فيمكن السبب هو الربح التجاري ..

لالا .. مافي نقص او ماشابه ولاكن العله والسبب هم المخرجين الي مايعرفون يستغلون المواهب ويقدمون لهم ادوار كوميديه فاشله بكل المقااييس

السبب اعتقد وفي وجهة نظري عدم الثقه بقدراتهم فمثلا اذا فشل واحد من هالممثلين في فيلم دراما او اكشن يفقد الثقه في نفسه ويتجه للكوميديا .. الصراحه لازم الممثل مايستسلم .. ويثق بنفسه انه اذا فشل مره او مرتين او ثلاثه لازم بي اليوم الي بنجح فيه ..

طبعا هو السبب واضح جدا اولا يحصلون على ادوار قويه وقدراتهم وموهبتهم الرائعه والثقه الجميله هي اكبر سبب في عدم توجههم للكوميديا .. فمثلا نشوف شارو مثل افلام كوميديه وبعضها نجحت والبعض لا .. ولاكن النقطه الأيجابيه انه مايستسلم ويثق انه قادر يقدم عمل مميز ..

والله صح معظم هاي الأفلام ماتكلف الشركات مبالغ كبيره .. لأنها تعتمد على الممثل نفسه وكيف انه يقدر يرسم البهجه والضحكه في وجه المشاهد ..

غوفيندا صعب جدا انه يقوم بدور غير الكوميدي لأنه هو بنفسه عودنا على غوفيندا الكوميدي الي مايغير لوكه ابدا .. واعتقد سبب عدم فوزه او حصوله على الشهره الكافيه هو انه مستقر على الكوميديا ولو الكوميديا الي يقدمها تكون مميزه هذا شي جيد .. والله معظم افلامه تافهه ومالها معنى ..

..

في النهايه .. لازم المخرجين البوليوودين الي يقدمون لنا الكوميديا التافهه .. يفكرون بعقليه ويحاولون يطورون من انفسهم .. لأنه بهذ الشكل بوليوود ماراح تتطور ..

..

والسمووحه اخويه فارس على الأطاله ..

فارس بوليود
08 / 03 / 2009, 47 : 08 PM
موضوع جميل جدا ومشكووووور

وهذي اهم قضيه انا ما ادري شلون الهنود يتقبلون الكوميديا عندهم يعني سخافه لابعد حدود في بعظ الافلام

واتمنى من جميع الاعظاء المواصله في هل نقاش واشكرك مرا ثانيه

مشكووورة اختي على مرورك الحلو

يعطيك العافية

فارس بوليود
08 / 03 / 2009, 50 : 08 PM
انا من رأيك فعلا أغلب هالأفلام ليست بالمستوى المطلوب وأعتقد ان اتجاه من هم مثل سلمان و غوفيندا لها ..

لأنهم متعودين على الشهره والظهور الدائم وعدم رغبتهم بفقدها تجعلهم يوفقون على اي فلم مهما كان...

يعني همهم الرئيسي استمرار شهرتهم ومعرفة الناس لهم وبقائهم في الوسط الفني ....

لكن لو لاحظنا ان شارو وغيره كثيرين منذ ظهورهم كانوا على نفس مستوى شهرتهم دون تغير....

لذا نجدهم في انتقائهم للأفلام جدا حريصين وهو السبب الرئيسي في استمرار نجاحهم ....

.. هذا رأيي وارجوا أحترامه ..

أما أنت يا فارس فاكالعاده مبدع ورائع تسلم يدك..

مشكووورة على مشاركتك الحلوة يا نانا و مشكوورة على المرور

فارس بوليود
08 / 03 / 2009, 52 : 08 PM
شكرا على هذا الطرح

اعتقد انه لا توجد سينما بدون كوميديا .. لكن الهنود صارو يبالغون في انتاج الكوميديا يعني تلاقين الممثل يسوي له مجموعة افلام كويميدية بزياده ... لازم التنويع

و الله صح كلامك

وبالنسبة لغوفيندا هو ممثل كوميدي مافيها شي لما يكون متخصص بهالمجال بس المشكله مو انه يمثل كوميدي من زمان لاااااااا المشكله انه افلام متشابهه والكوميديا ضعيفه وسخيفه والاسلوب نفسه لاجديد

وشكرا

مشكووورة على مشاركتك الحلوة و رايي مع رايك يعطيك العافية

فارس بوليود
08 / 03 / 2009, 53 : 08 PM
يمكن انهم ما عندهم وقت عشان يفكرون ويركبون لقصه عاطفية رومنسيه قويه

او ان حسوا ان المشاهدين ملوا من الافلام الاكشن والرومانسيه فحبوا انهم يمتعونهم في الكوميديا

علما اعتقد :)

يسلموووووووووووووووووو وتقبلي مروري :)

مشكوورة اختي على المرور و المشاركة

يعطيك العافية

فارس بوليود
08 / 03 / 2009, 55 : 08 PM
بالنسبه لي توي شايفه فيلم غود بويز باد بويز كوميدي
يرفع الضغط مافيه قصه ساااااااااااااااااااااااا اامج ياليتني ماضيعت
وقتي عليه بطوله عمرران هاشمي وماادري منو البقيه
بس أشوف المشكله أنه لازم يستمرون في الظهور
ولا بيضيعون فيظطرون على الكوميدي.

مشكووورة على المشاركة نورتي الموضوع

فارس بوليود
08 / 03 / 2009, 01 : 09 PM
لو سمحتو ابسالكم سؤال

بالنسبة للفلم اللذي ذكرتي

فهور رغم ان القصة عادية

لكن وجود مثلين كبار كسلمان و اكشاي هو اللي خلى الفلم ينجح بسبب الجماهيرية الكبيرة لهذول النجوم

يعطيك العافية نورتي اختي :)

فارس بوليود
08 / 03 / 2009, 05 : 09 PM
يسلموووو خيــــو {{{{ فـآآآآآرس .....

مووتـ آلفكرررهـ سبيشلـ ......

كـآآآآ عـآآآآدتك ,,,,, مووووبدع .......

شو هو الهدف من كل هذا ؟؟

{{{{{{{ لآ مـآآآآ آآآضنـ ...... بس يمكنـ يكوونـ ,,,, لتغيير رووتينـ آو نمط آلآفلآم آلـروومنسيهـ
آحتمـآآآآآل ممكنـ }}}}}}}}

هل هو نقص المواهب خاصة في الممثلين الجدد ؟؟؟؟

{{{{ آلممثلينـ في بوليـوووود سوآآآآ جدد آو قدمـآآآآ ,,,,, مـآآآ آضنـ رآآح تكوونـ نـآآآقصتهم آلموأأأأهبـ
آلي يضطـرووونـ فيهـآآآآآ آنهم يوووصلونـ بـ آفلم شهررهـ بـدوونـ آلقيمهـ }}}}}}

{{ مسيرآتـ فنـآآآنين و لآزم آتطــرق لكلـ آنـــووآع آلآفلـآم وآلآهم قيمتـ آلفيلــم .....
{{{ يعنــي مـآآآآ يكوونـ آي كلآم ....... وهم فنـآآآنين ذو قيم .....

}}}} ممكنـ يكـووونـ لـقدرتهم علـي آلقيـآآآآم {{ بـ }} هـذآآ آلآنوآآآآع من آلآدوووآآآآر {{{{{

{{{{{ لنجـآآآآحهـآآآآ وترك بصمهـ في آلســنوآآتـ آلمـآآضيهـ }}}}

وهـ تفلسفتـ وآآآجد ,,,,,,

تسلم آلآ يـآآآآدي ,,,,, فـآآآآرس .....

تقبل مروري ..... وآآآكيــد لي بـآآآآك دووووووم ........

مشكووورة على مشاركتك الحلوة

نورتي الموضوع يالغالية

فارس بوليود
08 / 03 / 2009, 07 : 09 PM
و مقتبس من فيلم لادام سانديلر فيلم anger management

هم الهنود عامة بشوفوا الكوميديا استخفاف واستهبال وعبط يعني مابياخذوها ع محمل من الجد

يعني مابيكون هناك فيلم 100 % كوميدي يعني بتدخل فيه عناصر اخرى رومانسي ع استعراض

اي نعم هناك نجوم بطبيعة حالهم خفيفي الظل وبيعطوا افيهات مضحكة زي شاروخ واكشاي كمار و بتطلع منهم كوميديا موقف كثير من الاحيان تفطس من الضحك بس بشكل عام مافي نجم في الهند تخصص كوميديا صرف و هذا غير النصوص القوية اللي بتعتمد عليها الكوميديا بشكل كبير

لو قلنا كوفندا كوفندا بدايته كان ممثل استعراضي ورومانسي بس ماهو كوميدي بشكل المتعارف عليه

عموما اغلبية الافلام اللايت والتي تصنف تحت قائمة روم كوم خليط من الرومانسي ع الكوميدي

هي السائدة في بوليود وبتحقق ايرادات عالية في شباك التذاكر:)

مشكووورة على المشاركة الرائعة :)

فارس بوليود
08 / 03 / 2009, 11 : 09 PM
بآلنسبه لي .. أكثر آلأفلآم آللي مرغوب فيهآ رغم فشلهآ ..

بس تعجب آلجمهور .. و لو آلقصص متشآبهه بس كل شخص و أدآءه ..

و لو ينزل 100 فلم كوميدي مآ ينجح الا 10% من آلأفلآم على حسب آلنجوم ..

يآمآ ممثلين كبآر سووآ أفلآم كوميديه بس مآ تنجح ..

أنآ مع آلأفلآم آلكوميديه .. بس مآ أحب أن تكون آلقصص مكررهـ ..

لو ممثل معروف بآلكوميديآ يمثل فلم دآرمآ رومآنسي أكشن .. رآح تضبط معآه .. لآن آلكوميديآ جآمعه بين آلرومآنسيه , أكشن , درآمآ .. أعتبرهآ شآمله .. و أي ممثل يقدر يدخل بس طبعآً آلثقآل آلغثيثين .. مآ رآح يليق لهم ..

يسلمووووووووو على آلموضوع ..

مشكووورة نجومة على المشاركة الحلوة

نور الموضوع :)

مها فؤاد
08 / 03 / 2009, 11 : 09 PM
السلام عليكم انا اوافقك الرأي يا فارس بوليود لان الفيلم الهندي الناجح هوالذي تكون الكوميديا جزء منه اي كوميديا الموقف مثل افلام شاروك و سلمان اما الافلام التي تقوم فقط على الكوميديا تكون افلام فاشلة

فارس بوليود
08 / 03 / 2009, 13 : 09 PM
انا معاك بصراحة الفيلم في قمة السخافة ومستغربة كيف سلمان خان قبل هالفيلم مرة سخيف

وانا بصراحة الافلام الهندية الكوميدية مااحب اتابع الافلام الهندية الكوميدية لانهم يدوشون راسي

هو كلامهم سريع خلقة فما بالك كوميدي بصراحة يصدعون راسي..:)

يسلموووووو على الفكرة الحلوة..

مشكووورة على مشاركتك و ارائك حول الموضوع

ثاانكس على المرور

فارس بوليود
08 / 03 / 2009, 15 : 09 PM
..

يعـآفيييييييك ربي ع الموضــوووع

بالنسبه للمبالغه في الـآكثار من الـآفلـآمـ الكوميـديه وبعضهـآ المكرر

هو بين السلبي و الـآيجابي ..

لانو بعد ماتشوووف اي فيلم كوميدي و يعجبك رآآآح تنسى هالكلـآم و العكس

تعجبني الكوميديــآ عندهمـ .. بس ضد المكرر و الـحركـآت و السخـآفـآت اللي في بعض الافلام الكوميديه

يعني هي قضيه بين المـع و الـضــد .. على حسب الفيلمـ عندي : )

..تسلمـ ديــــآتــك

امممم حلو رايك

مشكووورة كارينا خان على المشاركة :)

فارس بوليود
08 / 03 / 2009, 17 : 09 PM
لي باك ..

مساحه محجوزة للرد ...

مشكووورة ارام و ننتظر ردك :)

فارس بوليود
08 / 03 / 2009, 20 : 09 PM
أجـــوبــتــي عــلـــى الأسئــــــــلــــــه

..

ترجع الى عدم توسع عقول بعض المخرجين وعدم تطورهم واعتقد ان العيب في المخرجين وليس الممثلين .. لأنهم شافوا ان اكثر الجمهور الهندي يعشق الكوميديا .. ولاكن كل شي زاد عن حده انقلب ضده .. فأذا شفنا مخرج قدم فيلم كوميدي مميز .. يقدم بعده فيلم كوميدي فاشل بكل المقاييس وانا قلت السبب عدم تطور معظم المخرجين البوليوودين ..

شو هو الهدف من كل هذا ?

والله الهدف يمكن يكون البحث عن الأرباح لأني مثل ماقلت الجمهور البوليوودي يعشق الكوميديا فيمكن السبب هو الربح التجاري ..

لالا .. مافي نقص او ماشابه ولاكن العله والسبب هم المخرجين الي مايعرفون يستغلون المواهب ويقدمون لهم ادوار كوميديه فاشله بكل المقااييس

السبب اعتقد وفي وجهة نظري عدم الثقه بقدراتهم فمثلا اذا فشل واحد من هالممثلين في فيلم دراما او اكشن يفقد الثقه في نفسه ويتجه للكوميديا .. الصراحه لازم الممثل مايستسلم .. ويثق بنفسه انه اذا فشل مره او مرتين او ثلاثه لازم بي اليوم الي بنجح فيه ..

طبعا هو السبب واضح جدا اولا يحصلون على ادوار قويه وقدراتهم وموهبتهم الرائعه والثقه الجميله هي اكبر سبب في عدم توجههم للكوميديا .. فمثلا نشوف شارو مثل افلام كوميديه وبعضها نجحت والبعض لا .. ولاكن النقطه الأيجابيه انه مايستسلم ويثق انه قادر يقدم عمل مميز ..

والله صح معظم هاي الأفلام ماتكلف الشركات مبالغ كبيره .. لأنها تعتمد على الممثل نفسه وكيف انه يقدر يرسم البهجه والضحكه في وجه المشاهد ..

غوفيندا صعب جدا انه يقوم بدور غير الكوميدي لأنه هو بنفسه عودنا على غوفيندا الكوميدي الي مايغير لوكه ابدا .. واعتقد سبب عدم فوزه او حصوله على الشهره الكافيه هو انه مستقر على الكوميديا ولو الكوميديا الي يقدمها تكون مميزه هذا شي جيد .. والله معظم افلامه تافهه ومالها معنى ..

..

في النهايه .. لازم المخرجين البوليوودين الي يقدمون لنا الكوميديا التافهه .. يفكرون بعقليه ويحاولون يطورون من انفسهم .. لأنه بهذ الشكل بوليوود ماراح تتطور ..

..

والسمووحه اخويه فارس على الأطاله ..

مشكوووور اخوي عاشق على المشاركة الرائعة

و فعلا اتفق معاك في كثير من الاراء

يعطيك العافية و نورت الموضوع :)

فارس بوليود
08 / 03 / 2009, 22 : 09 PM
السلام عليكم انا اوافقك الرأي يا فارس بوليود لان الفيلم الهندي الناجح هوالذي تكون الكوميديا جزء منه اي كوميديا الموقف مثل افلام شاروك و سلمان اما الافلام التي تقوم فقط على الكوميديا تكون افلام فاشلة

مشكووورة اختي على المشاركة الحلوة

منتظر
08 / 03 / 2009, 28 : 09 PM
يسلمووووووا اخوي ع الطرح وفعلا هادي اهم قضية

M E M E
08 / 03 / 2009, 31 : 09 PM
الله عليك يآآآآآمبدع ..~

انا من راي على حسب القصة وممثلين نقدر نحكم على الفلم

بس لانظلمهم بوليود حلوة الكوميدا انا احب غوفيندا واكشي

بالكوميديا
بس ماتكون زياااااااااادة مثل الأن ولا تكون القصة بااااااايخة

والممثلين فاشلين وبقووووووووة..~

الكوميديا فن مو سهل القليل الي يدقنة والذكي الي

يدقن الدور مثل اكشي احس انة يتغمص الدور فعلاً رووووعة هالممثل

وأنا أعتبرة من صناااااااع السينما الهندية

الي احسة فاشل بلكوميديا فاريدان ميعرف يمثل فاااااااااشل

وفي ممثلين مثلJohnny Lever يذبحني من الضحك يصلح بقووووووووة للكوميديا
وابدع بهذا المجال
وكثيررررر
وفي الأخير بوليود مو فاشلة بلكوميديا

بلعكس في أفلام خالدة روووووووعة

والفكرة الأساسية دور اولاً حول السناريو
حبكة القصة

أداء الممثلين وادقنهم للدور
والأخراج الذكي

كل هذا يعتمد علية الكوميديا الناجحة.

يعطيك .. العافية وتسلم ايدك ..~

عاشقة شارووخان
08 / 03 / 2009, 36 : 09 PM
يسلمووو على الموضوع ولي رجعة

sanjay dutt.
08 / 03 / 2009, 35 : 10 PM
مشكوور اخوي على الفكرة الحلوة .

والسبب واضح , هو بعد نجاح وشهرة فيلم munna bhai mbbs

راحو كل المنتجين يسون افلام كوميدية يظنون انها بتنجح وبالعكس اغلبها فشلت .

مثل فيلم كهونا بيار هيي لما نجح فيه هرثك , كبطل جديد , طلعوا ابطال جدد اشكال والوان لكنهم ايضا فشلوا

اي شي ينجح يقلدونه .
وشاروخ بالعكس يحب الكوميديا مثل اوم شانتي اوم فيه كوميديا , وفيربي ديل هي هيندوستاني , ودبل كت , ويس بوس كلهن افلام كوميدية .

عبودنيوه
08 / 03 / 2009, 45 : 11 PM
اخواني خواتي الفيلم الكوميدي بلعاده مو بس الهنود في كل دول العالم مايهتمون بلقصه وهذاا شي واقعي لئن اذا واحد يبي يضحك لازم شوي يبنولهم موقف خيالي شوي
بس المخرجين الهنود ما عرفو شلون يبنون الخيال الخفيف .. يقلبون الفيلم كله خيال بخيال
واخوي فارس انا اخوك مو اختك ....... ما ادري النك مو واضح ؟

فارس بوليود
09 / 03 / 2009, 23 : 01 AM
يسلمووووووا اخوي ع الطرح وفعلا هادي اهم قضية

يسلموو اخوي على المرور يعطيك العافية

فارس بوليود
09 / 03 / 2009, 28 : 01 AM
الله عليك يآآآآآمبدع ..~

انا من راي على حسب القصة وممثلين نقدر نحكم على الفلم

بس لانظلمهم بوليود حلوة الكوميدا انا احب غوفيندا واكشي

بالكوميديا
بس ماتكون زياااااااااادة مثل الأن ولا تكون القصة بااااااايخة

والممثلين فاشلين وبقووووووووة..~

الكوميديا فن مو سهل القليل الي يدقنة والذكي الي

يدقن الدور مثل اكشي احس انة يتغمص الدور فعلاً رووووعة هالممثل

وأنا أعتبرة من صناااااااع السينما الهندية

الي احسة فاشل بلكوميديا فاريدان ميعرف يمثل فاااااااااشل

وفي ممثلين مثلjohnny lever يذبحني من الضحك يصلح بقووووووووة للكوميديا
وابدع بهذا المجال
وكثيررررر
وفي الأخير بوليود مو فاشلة بلكوميديا

بلعكس في أفلام خالدة روووووووعة

والفكرة الأساسية دور اولاً حول السناريو
حبكة القصة

أداء الممثلين وادقنهم للدور
والأخراج الذكي

كل هذا يعتمد علية الكوميديا الناجحة.

يعطيك .. العافية وتسلم ايدك ..~

مشكووورة كوينو على المشاركة الحلوة

نورتي الموضوع يا دبة :)

فارس بوليود
09 / 03 / 2009, 30 : 01 AM
يسلمووو على الموضوع ولي رجعة

يسلمووو على المرور و ننتظر مشاركتك :)

فارس بوليود
09 / 03 / 2009, 34 : 01 AM
مشكوور اخوي على الفكرة الحلوة .

والسبب واضح , هو بعد نجاح وشهرة فيلم munna bhai mbbs

راحو كل المنتجين يسون افلام كوميدية يظنون انها بتنجح وبالعكس اغلبها فشلت .

مثل فيلم كهونا بيار هيي لما نجح فيه هرثك , كبطل جديد , طلعوا ابطال جدد اشكال والوان لكنهم ايضا فشلوا

اي شي ينجح يقلدونه .
وشاروخ بالعكس يحب الكوميديا مثل اوم شانتي اوم فيه كوميديا , وفيربي ديل هي هيندوستاني , ودبل كت , ويس بوس كلهن افلام كوميدية .

بالنسبة للكوميديا ابتدات من قبل فلم muna bhai

بالنسبة لشاروخان نجح في الافلام الاجتماعية و الرومانسية و نادرا افلامه الكوميدة تاخذ جوائز

و هذا لا يمنع ان شاروخان لديه بعض اللقطات الكوميدية

يعطيك العافية اخوي على المشاركة الحلوة :)

فارس بوليود
09 / 03 / 2009, 36 : 01 AM
اخواني خواتي الفيلم الكوميدي بلعاده مو بس الهنود في كل دول العالم مايهتمون بلقصه وهذاا شي واقعي لئن اذا واحد يبي يضحك لازم شوي يبنولهم موقف خيالي شوي
بس المخرجين الهنود ما عرفو شلون يبنون الخيال الخفيف .. يقلبون الفيلم كله خيال بخيال
واخوي فارس انا اخوك مو اختك ....... ما ادري النك مو واضح ؟

مشكووور اخوي على المشاركة الحلوة

و الله دائما اشوفك تدخل في موضوع الاستفسارات و توقعتك بنت و قرات بالغلط عبدونية :)

sanjay dutt.
09 / 03 / 2009, 39 : 03 AM
مافهمتني زين يافارس بوليوود . كلنا نعرف ان الافلام الكوميدية موجودة من زمان , لكن انا اقصد انهم طاحوا

بالافلام الكوميدية بكثرة من بعد munna bhai mbbs وصارت موضة عندهم .

وانت قلت ان شاروخ مايمثل افلام كوميدية . بالعكس شاروخ مثل افلام كوميدية كثيرة وانا ذكرتهن لك

duble catt , badshah , phir bhi dil hai hindostani , yes boss .

مجنونه افتاب
09 / 03 / 2009, 46 : 06 AM
فعـلآ انا مستغربه صــرآآإحه صـآإرت اغلب الافلام الهنديه كوميديه قليل نلقى وآإقعي او رومنسي...

بس اتوقع الجمهور الناس تعجبهم اكثر الافلام الكوميديه...

وانا قريت ان افتــآإب يحب الكوميديـآإ لكنه مايحب يمثلهـآآإ يعني يحب يغيررومنسي حزين وآقعي شبآإبي بس الناس حبوه بالكوميدي اكثر شي ...

صـآر حتى افلامه الرومنسيه لازم يدخلون فيهـآإ مشاهد كوميديه ممكن انهـآإ تكون سبب نجـآإح الفلم

فعشان كذا افتـآإب اغلب افلامه كوميدي <<< ليته يخفف ومايطيع كلام الناس http://img165.imageshack.us/img165/4364/35787142dz1.gif

يعطيك العـإآفيه اخوي..

nona746
09 / 03 / 2009, 54 : 06 AM
سوري نسيت اشكرك اخي الفاضل تسلم:rose:

ورجعة قوية ومميزة وطرح اكثر من رائع:)

وع فكرة هناك افلام هندية وظفت الكوميديا بشكل راقي ورائع ولكنها نادرة جدا ع سبيل المثال فيلمي

مستي لفيفك وافيتاب كل جدا روعة ويفطس ضحك:giggle::giggle:

كمان فيلم مونا بهاي بجزئيه قمة الروعة برغم انه كان عميق في طرحه الا انه الكوميديا توظفت فيه بشكل راقي وناجح :):)

فارس بوليود
09 / 03 / 2009, 23 : 08 PM
مافهمتني زين يافارس بوليوود . كلنا نعرف ان الافلام الكوميدية موجودة من زمان , لكن انا اقصد انهم طاحوا

بالافلام الكوميدية بكثرة من بعد munna bhai mbbs وصارت موضة عندهم .

وانت قلت ان شاروخ مايمثل افلام كوميدية . بالعكس شاروخ مثل افلام كوميدية كثيرة وانا ذكرتهن لك

duble catt , badshah , phir bhi dil hai hindostani , yes boss .

هلا فيك اخوي

انا ادري ان شاروخان لديه افلام كوميدية مثل ما ذكرت

لكنه نجح في الافلام الرومانسية و الاجتماعية و ليس الكومدية

نورت اخوي :)

فارس بوليود
09 / 03 / 2009, 25 : 08 PM
فعـلآ انا مستغربه صــرآآإحه صـآإرت اغلب الافلام الهنديه كوميديه قليل نلقى وآإقعي او رومنسي...

بس اتوقع الجمهور الناس تعجبهم اكثر الافلام الكوميديه...

وانا قريت ان افتــآإب يحب الكوميديـآإ لكنه مايحب يمثلهـآآإ يعني يحب يغيررومنسي حزين وآقعي شبآإبي بس الناس حبوه بالكوميدي اكثر شي ...

صـآر حتى افلامه الرومنسيه لازم يدخلون فيهـآإ مشاهد كوميديه ممكن انهـآإ تكون سبب نجـآإح الفلم

فعشان كذا افتـآإب اغلب افلامه كوميدي <<< ليته يخفف ومايطيع كلام الناس http://img165.imageshack.us/img165/4364/35787142dz1.gif

يعطيك العـإآفيه اخوي..

مشكووورة فت فت على المشاركة الحلوة

نورتي :)

فارس بوليود
09 / 03 / 2009, 26 : 08 PM
سوري نسيت اشكرك اخي الفاضل تسلم:rose:

ورجعة قوية ومميزة وطرح اكثر من رائع:)

وع فكرة هناك افلام هندية وظفت الكوميديا بشكل راقي ورائع ولكنها نادرة جدا ع سبيل المثال فيلمي

مستي لفيفك وافيتاب كل جدا روعة ويفطس ضحك:giggle::giggle:

كمان فيلم مونا بهاي بجزئيه قمة الروعة برغم انه كان عميق في طرحه الا انه الكوميديا توظفت فيه بشكل راقي وناجح :):)

مشكووورة اختي على المرور الرائع و نورتي الموضوع :)

DREAMYGIRL
11 / 03 / 2009, 59 : 05 PM
يسلمووووووووووووووووووو على الموضوع

فارس بوليود
12 / 03 / 2009, 56 : 06 PM
يسلموو على المرور

حبي الكنج خان
13 / 03 / 2009, 19 : 01 AM
بهوت شكريآآ ..

فارس بوليود
13 / 03 / 2009, 13 : 10 PM
يسلموو على المرور

kotsheno
14 / 03 / 2009, 10 : 03 PM
يسلمووووووووووووووووووووو وووو

TOMA SRK
15 / 03 / 2009, 37 : 12 PM
يعني فكرة بتعقققققققد فظيعه فظيعه

يسلمو اخوي ع الفكرة

وانا معاكم باللي بتحكوه غالبا ما صرت اشوف فلم جديد الا والاقيه كوميدي يمكن فترة وبتمرق لأنه السوق محتاج هيك نوعيه افلام نجحت وعملت جو مع الجمهور بس ما اعتقد تستمر

انا اعشق الافلام الرومانسية والدراما المآساوية :) :) :) والجدية ايضا بجانب قليل من الكوميديا بس مو كلها

شكراااا

فارس بوليود
15 / 03 / 2009, 46 : 09 PM
مشكوورين و الله نورتو موضوعي

toma srk شاكر لك مشاركتك و تواجدك الرائع ^^

فارس بوليود
27 / 03 / 2009, 06 : 03 AM
سلام عليكم

ابي اليوم اطرح قضية جديد للنقاش

لاحظنا في السنوات الاخيرة

تاثر السنيما الهندية بالسنيما الغربية

خصوصا من الافلام الجريئة

صرنا نشوف بعض الممثلين

في افلام بصراحة ما ادري شنو اقول

ما يقدر حد يشوفها

اصبحنا ما نقدر نشوف الافلام مع اهلنا

صرنا ما تقدر نجيب اي فلم و ما نقدر نشوف اي فلم

حتى نعرف القصة و الابطال اللي فيه

ما صار في حياء و لا احترام

من بين هذه الافلام

من بين هالممثلين

عمران هاشمي

ماليكا شيراوات

امريتا ارورا

بريانكا شوبرا

بيباش باسو

و اخرين

اسئلة للنقاش

1-ما هو الهدف من هذه الافلام

2-ليش عادة المشهاير ما يمثلو هذا النوع من الافلام

3-شنو السبب وراء هذه الظاهرة

4-هل هذه الافلام تعتبر ناجحة ام لا

5-هل هذه الافلام تقدر تكون سبب في نجاح عمران هاشمي

و استنى رايكم

the frutti
27 / 03 / 2009, 15 : 03 AM
بصراااحه موضوووعك
خيااااااالي
نسيت شسمييييتا
هي الي صرااحه
انا رايي لو مايسوون هالاشياء ماينجحون>>>هذا في نظرهم
لكن شاروخ رقم واحد
مع انه محترم
وانت لو فكرت كل شي يلبسونه
وتطلع بالشاشه
ناقصها هالحركه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شكر مميز
لك

فارس بوليود
27 / 03 / 2009, 18 : 03 AM
بصراااحه موضوووعك
خيااااااالي
نسيت شسمييييتا
هي الي صرااحه
انا رايي لو مايسوون هالاشياء ماينجحون>>>هذا في نظرهم
لكن شاروخ رقم واحد
مع انه محترم
وانت لو فكرت كل شي يلبسونه
وتطلع بالشاشه
ناقصها هالحركه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شكر مميز
لك

مشكوورة و الله معاك حق

نورتي فروتي يالغالية :)

babeeyes89
27 / 03 / 2009, 16 : 09 PM
الهــدف اكــيــد جــذب المــشاهــديين ، واكــيد زابــطه مــعاهــم ...
انــا بالنـسبة الــي مــا بيــهمنــي شو كــان بالفلــم ســواء لقــطات او غيــره انا المــهم عنـدي القـصــه و الاحداث و رأي النــاس بالفلــم ..

لانــوا اغــلب الممــثليــن والمــشــاهيــر بيــستــحوا مــن هــادي اانــواع مــن الفلام ، ومــا اعتــقد انوا كــل النــاس بتــوافق انــها تتــصور بنــص غرفــة نــوم مــع وحده او واحد بدون مــلابس .. يعنــي الحمد لله لــسا في نــاس عنــدهــا حيــاء ...

الغــرب .. يعنــ] النــاس بتــحظر افلام هــوليــوود وبتــشوف انــوا كــل فلــم لازم يــحتوي علــى مــقاطــع غير لائــقــة ..

مــثل مــا قلت قبــل .. انا بـالنــسبة الي مــو هــدا المــقياس .. يــعني لتـو انــقول فلــم في منــاظر كــتــير بس بنــفس الوقــت القــصه مــشوقــه و عــاجبتنــي اكــيد راح احظر الفلــم واحبــة .. والعــكس صــحيح ..
يعنــي ما بــعتبر انوا المنــاظر هــه بتـأثر علــى نــجاح او شــل الفلــم ...

بصراحــه انا عمــران بــعتــبره رقــم 1 بــالنــسبة الــي ... ( للمــعلومــه انوا شــاروخ مو داخــل بالتــوب 5 لانوا اتــعدى هــادي المــرحله مــن زمــان ، ولو قــلت شــاروخخ رقــم 1 راح اظلــمـه ) ...
متــل ما قلت عمران هـــاشمــي هو المــفضل عنــدي ببس مو بسبب المنــاظر هــادي .. انا بــحب ستــايــله وو اســلوبــه بالتمــثيــل والادوار الي بيــختارهــا كتير منــاسبــة .. بس بتــخيل انوا عمران انــشهر مــن وراء هــادي الاشيــاء ... علــى العموم الله يــهديه !

:)

فارس بوليود
28 / 03 / 2009, 43 : 01 AM
الهــدف اكــيــد جــذب المــشاهــديين ، واكــيد زابــطه مــعاهــم ...
انــا بالنـسبة الــي مــا بيــهمنــي شو كــان بالفلــم ســواء لقــطات او غيــره انا المــهم عنـدي القـصــه و الاحداث و رأي النــاس بالفلــم ..

لانــوا اغــلب الممــثليــن والمــشــاهيــر بيــستــحوا مــن هــادي اانــواع مــن الفلام ، ومــا اعتــقد انوا كــل النــاس بتــوافق انــها تتــصور بنــص غرفــة نــوم مــع وحده او واحد بدون مــلابس .. يعنــي الحمد لله لــسا في نــاس عنــدهــا حيــاء ...

الغــرب .. يعنــ] النــاس بتــحظر افلام هــوليــوود وبتــشوف انــوا كــل فلــم لازم يــحتوي علــى مــقاطــع غير لائــقــة ..

مــثل مــا قلت قبــل .. انا بـالنــسبة الي مــو هــدا المــقياس .. يــعني لتـو انــقول فلــم في منــاظر كــتــير بس بنــفس الوقــت القــصه مــشوقــه و عــاجبتنــي اكــيد راح احظر الفلــم واحبــة .. والعــكس صــحيح ..
يعنــي ما بــعتبر انوا المنــاظر هــه بتـأثر علــى نــجاح او شــل الفلــم ...

بصراحــه انا عمــران بــعتــبره رقــم 1 بــالنــسبة الــي ... ( للمــعلومــه انوا شــاروخ مو داخــل بالتــوب 5 لانوا اتــعدى هــادي المــرحله مــن زمــان ، ولو قــلت شــاروخخ رقــم 1 راح اظلــمـه ) ...
متــل ما قلت عمران هـــاشمــي هو المــفضل عنــدي ببس مو بسبب المنــاظر هــادي .. انا بــحب ستــايــله وو اســلوبــه بالتمــثيــل والادوار الي بيــختارهــا كتير منــاسبــة .. بس بتــخيل انوا عمران انــشهر مــن وراء هــادي الاشيــاء ... علــى العموم الله يــهديه !

:)

مشكوورة بيبس على المشاركة الحلوة :)

الأميرة الجميلة
28 / 03 / 2009, 57 : 02 PM

أحيانا ممكن يكون في هدف من هذه الإلام بس ما تقدر تحكم على الفيلم إلا إذا شفته
لأن مو دائما رأي الناس أو النقاد ممكن يكون صحيح

ممكن في منهم يستحي يعمل هيك أفلام و لأنه مشهور ما يحتاج يلفت له الأنظار بمثل هذه المشاهد لأن هو بدونها أصلا محط للأنظار
و بصراحة أفلام من هذا النوع أحيانا بتكون محرجة و زايدة عن الحد المعقول

لفت للأنظار و حب الانتشار بشكل أسرع مع إن بعض الممثلين ما يحتاجون مثل هذا النوع لأن أداءهم حلو و مميز أستعرب ليش اتجهوا لهذا النوع
مثل عمران هاشمي تمثيله يعجبني و بريانكا كمان تمثيلها حلو

ممكن تكون ناجحة إذا كان من وراها هدف أما لو كانت بس للآثارة بدون هدف تكون فاشلة و تحطم سمعة الممثل اللي سواها

ما اعتقد لأن هو ممثل جيد ليش يسوي كده بنفسه
عشان ينشهر بسرعه هو كده يظلم روحه

شكرا على هذا الطرح المميز :love:

زهوور
28 / 03 / 2009, 14 : 08 PM
1-ما هو الهدف من هذه الافلام؟؟

الهدف من هالافلام جذب الجمهور للاسف..

2-ليش عادة المشهاير ما يمثلو هذا النوع من الافلام؟؟

لان المشاهير هم عارفين ان هالافلام لجذب الجمهور وهم مو في حاجة لجذب الجمهور اذا كان

عندهم جماهير..

-شنو السبب وراء هذه الظاهرة؟؟

جذب الجمهور خاصة من خارج بوليود او من خارج الهند بصفة عامة بمعنى يكون مشهور عالمي..

4-هل هذه الافلام تعتبر ناجحة ام لا؟؟

احيانا في افلام تكون ناجحة على حسب قصة الفيلم..

5-هل هذه الافلام تقدر تكون سبب في نجاح عمران هاشمي؟؟

عمران هاشمي فنان ناجح من غير هالافلام لكن هو اشتهر على حساب هالافلام للاسف..

لكن هو كتمثيل مبدع..

يسلمووووووووووووووووو

عاشق اميت وشارو
29 / 03 / 2009, 33 : 11 AM

الهدف من هذه الأفلام التشهير والربح التجاري .. وجذب المشاهدين

لأنه معظم هذه الأفلام او اكثرها تكون سخيفه وذات قصه ضعيفه ولاشي فيها يجذب الجمهور سوى هذه اللقطات .. واعتقد ان المشاهير امثال اميتاب وشارو وعامر من المستحيل ان يتعاملوا مع هذه الأفلام .. وايضا هناك سبب وهو احترامهم لزوجاتهم لأنه الهندوس لديهم عاداتهم وتقاليدهم والبعض منهم ملتزمين بها ..

ظهور بعض المخرجين الفشله .. الذين لايسعون سوى الى الربح .. وايضا جذب الجمهور الهوليوودي .. المتعود على هذه الأمور في افلامهم ..

الأعتماد على قصة الفيلم .. ولاكن الأغلب تكون فاشله

قد اقول نعم ولاكن هذا لايعني ان عمران هاشمي ممثل عادي .. بالعكس يمتلك موهبه رائعه ومميزه جدا .. وقادمه بقوه ودائما تكون اختيارته جميله

..

وفي النهايه اشكرك حبيبي فارس وبنتظار القضيه القادمه

Mera Dil
29 / 03 / 2009, 26 : 02 PM
الربح التجاري وجذب المراهقين لهالافلام بس ما نظلمهم في افلام ما تكون معتمدة على هالنوعية من المشاهد وتكون قصتها حلوة بس مضطرين يحطون كم مشهد للحبكة الدرامية واتوقع انك ما تقصد هالنوعية من الافلام ،،

لا مو الكل في مشاهير وابرزهم الكنج طبعا الكل انصدم منه في كابي الفيدا نا كيهنا بس مشووه وماقالو عنه انه مشهد جرئ ومخل بالاداب لإنه مهم لقصة الفيلم بس المشاهد اللي بكل فيلم رازينها ومالها داعي هذي اللي صج تنرفز واتوقع ان المشاهير ارتقو عن هالنوعية لإن رصيدهم يكفي ومو محتاجين لمثل هالافلام عشان يبزون فيها نفسهم ،،

مثل ما قلت بيبرزون نفسهم وشافيين اذا سوو جذي بيرتقون بالسينما البوليودية ويوصلونها للعالمية مع افلام هوليوود لإنهم شايفين افلام هوليوود ومستحيل نلاقي فيلم لهم خالي من هالمشاهد يعني عمران مثلا اتوقع انه انشهر من هالافلام ولقبوه ذا بيق كيسر يعني انشهر ببلاش:) ،،

في منها افلام ناجحة لإنها كانت تعتمد عالقصة والكاست بس اللي يعتمدون بشكل اساسي على هالمشاهد اتوقع لا قصص سخيفة:no: والدلائل كثيرة ،،

حراام ليش ظالمينه مو بس بروحه في غيره كثير وبالعكس في افلام لعمران قمة في الروعة مثل قانقستر وطبعا كانت فيه هالمشاهد بس كانت ضرورية عشان ينبهون لسالفة حملها بعدين ، يعني فيه افلام هالمشاهد تكون ضرورية بس مو بصورة مبالغ فيها جذي وعمران الكل متوقع له بمستقبل تحفةويمكن يكون بعدين الكينج الصغير ليش لا:o ،،

يعطيك العافيه فارس ع هالموضوع ،،

وتقبل قرقتي الكثيرة :)،،
،،

الجنوبيه
29 / 03 / 2009, 15 : 06 PM
اسئلة للنقاش

جذب المشاهدين وتحقيق ربح مادي سواء للمخرج او للمثلين
بالرغم ان المجتمهع الهندي مايقبل فيها 2
-ليش عادة المشهاير ما يمثلو هذا النوع من الافلام

لأن عندهم قاعده جماهيريه ولو مثلوا هالمشاهد
ممكن يسببوا فتنه ومشكله وتنقلب ضدهم.

الربح المادي

والله ماأدري ماعمري شفت أو سمعت عن هالنوعيه من الأفلام
فما أدري ناجخه أو فاشله.

و استنى رايكم

عمران هاشمي اكرهه والسبه أفلامه وهوه يرفع ظغطي
فنجح او فشل ماعندي فيه.

مشكور فارس موضوعك هادف وحلو وننتظر جديدك.

فارس بوليود
29 / 03 / 2009, 21 : 07 PM

أحيانا ممكن يكون في هدف من هذه الإلام بس ما تقدر تحكم على الفيلم إلا إذا شفته
لأن مو دائما رأي الناس أو النقاد ممكن يكون صحيح

ممكن في منهم يستحي يعمل هيك أفلام و لأنه مشهور ما يحتاج يلفت له الأنظار بمثل هذه المشاهد لأن هو بدونها أصلا محط للأنظار
و بصراحة أفلام من هذا النوع أحيانا بتكون محرجة و زايدة عن الحد المعقول

لفت للأنظار و حب الانتشار بشكل أسرع مع إن بعض الممثلين ما يحتاجون مثل هذا النوع لأن أداءهم حلو و مميز أستعرب ليش اتجهوا لهذا النوع
مثل عمران هاشمي تمثيله يعجبني و بريانكا كمان تمثيلها حلو

ممكن تكون ناجحة إذا كان من وراها هدف أما لو كانت بس للآثارة بدون هدف تكون فاشلة و تحطم سمعة الممثل اللي سواها

ما اعتقد لأن هو ممثل جيد ليش يسوي كده بنفسه
عشان ينشهر بسرعه هو كده يظلم روحه

شكرا على هذا الطرح المميز :love:

مشكوورة اختي على مرورك الرائع و تواجدك الجميل

فارس بوليود
29 / 03 / 2009, 23 : 07 PM

الهدف من هالافلام جذب الجمهور للاسف..

لان المشاهير هم عارفين ان هالافلام لجذب الجمهور وهم مو في حاجة لجذب الجمهور اذا كان

عندهم جماهير..

جذب الجمهور خاصة من خارج بوليود او من خارج الهند بصفة عامة بمعنى يكون مشهور عالمي..

احيانا في افلام تكون ناجحة على حسب قصة الفيلم..

عمران هاشمي فنان ناجح من غير هالافلام لكن هو اشتهر على حساب هالافلام للاسف..

لكن هو كتمثيل مبدع..

يسلمووووووووووووووووو

مشكوورة اختي على مشاركتك الحلوة نورتي :)

فارس بوليود
29 / 03 / 2009, 25 : 07 PM

الهدف من هذه الأفلام التشهير والربح التجاري .. وجذب المشاهدين

لأنه معظم هذه الأفلام او اكثرها تكون سخيفه وذات قصه ضعيفه ولاشي فيها يجذب الجمهور سوى هذه اللقطات .. واعتقد ان المشاهير امثال اميتاب وشارو وعامر من المستحيل ان يتعاملوا مع هذه الأفلام .. وايضا هناك سبب وهو احترامهم لزوجاتهم لأنه الهندوس لديهم عاداتهم وتقاليدهم والبعض منهم ملتزمين بها ..

ظهور بعض المخرجين الفشله .. الذين لايسعون سوى الى الربح .. وايضا جذب الجمهور الهوليوودي .. المتعود على هذه الأمور في افلامهم ..

الأعتماد على قصة الفيلم .. ولاكن الأغلب تكون فاشله

قد اقول نعم ولاكن هذا لايعني ان عمران هاشمي ممثل عادي .. بالعكس يمتلك موهبه رائعه ومميزه جدا .. وقادمه بقوه ودائما تكون اختيارته جميله

..

وفي النهايه اشكرك حبيبي فارس وبنتظار القضيه القادمه

مشكوور اخوي عاشق على مشاركتك نورت بردك الحلو :)

فارس بوليود
29 / 03 / 2009, 26 : 07 PM
الربح التجاري وجذب المراهقين لهالافلام بس ما نظلمهم في افلام ما تكون معتمدة على هالنوعية من المشاهد وتكون قصتها حلوة بس مضطرين يحطون كم مشهد للحبكة الدرامية واتوقع انك ما تقصد هالنوعية من الافلام ،،

لا مو الكل في مشاهير وابرزهم الكنج طبعا الكل انصدم منه في كابي الفيدا نا كيهنا بس مشووه وماقالو عنه انه مشهد جرئ ومخل بالاداب لإنه مهم لقصة الفيلم بس المشاهد اللي بكل فيلم رازينها ومالها داعي هذي اللي صج تنرفز واتوقع ان المشاهير ارتقو عن هالنوعية لإن رصيدهم يكفي ومو محتاجين لمثل هالافلام عشان يبزون فيها نفسهم ،،

مثل ما قلت بيبرزون نفسهم وشافيين اذا سوو جذي بيرتقون بالسينما البوليودية ويوصلونها للعالمية مع افلام هوليوود لإنهم شايفين افلام هوليوود ومستحيل نلاقي فيلم لهم خالي من هالمشاهد يعني عمران مثلا اتوقع انه انشهر من هالافلام ولقبوه ذا بيق كيسر يعني انشهر ببلاش:) ،،

في منها افلام ناجحة لإنها كانت تعتمد عالقصة والكاست بس اللي يعتمدون بشكل اساسي على هالمشاهد اتوقع لا قصص سخيفة:no: والدلائل كثيرة ،،

حراام ليش ظالمينه مو بس بروحه في غيره كثير وبالعكس في افلام لعمران قمة في الروعة مثل قانقستر وطبعا كانت فيه هالمشاهد بس كانت ضرورية عشان ينبهون لسالفة حملها بعدين ، يعني فيه افلام هالمشاهد تكون ضرورية بس مو بصورة مبالغ فيها جذي وعمران الكل متوقع له بمستقبل تحفةويمكن يكون بعدين الكينج الصغير ليش لا:o ،،

يعطيك العافيه فارس ع هالموضوع ،،

وتقبل قرقتي الكثيرة :)،،
،،

بالعكس ميرا دل مشاركتك حلوة

و نورتي الموضوع بتواجدك :)

فارس بوليود
29 / 03 / 2009, 27 : 07 PM
عمران هاشمي اكرهه والسبه أفلامه وهوه يرفع ظغطي
فنجح او فشل ماعندي فيه.

مشكور فارس موضوعك هادف وحلو وننتظر جديدك.

مشكوورة اختي على المرور و احترم رايك :)

ميناكشي
30 / 03 / 2009, 58 : 07 PM
يسلموا عالموضوع000 وبافعل هالافلام ظاهره جديده عالسينما الهنديه00وانا اشوف ان الهدف من وراء هالافلام هو جذب الجمهور00لان الجمهور ينجذب لكل شيئ جديد00ومثل ماهو معروف ان السينما الهنديه كانت سينما محافظه من قبل00لكن لجذب الجماهير كسرت هالقاعده 00واتبعت قاعدة (كل ممنوع مرغوب)00وليش المشاهير ما يتجهون لها النوعيه من الادوار00لان المشاهير لهم قاعده جماهيريه عريضه صعب انهم يفقدونها بتمثيلمهم مثل هالادوار 00لان هالادوار تعتبر سقطه بمسيرة من يمثلها000اما السبب وراء هالظاهره فهو تاثر السينما الهنديه بالسينما الامريكيه 00وايضا الربح التجاري 00وقلة المعروض على بعض الممثلين يجعلهم يقبلون بيتمثيل هلادوار بغرض الاستمرار00اما من ناحية النجاح فهو امر نسبي يختلف باختلاف المجتمعات 00ففي الهند تعتبر افلام فاشله وذلك لطبيعتها امحافضه 00وايضا في المجتمعات العربيه00وهي من وجهة نظري لا يمكن ان تكون سبب في نجاح من يمثلها00

فارس بوليود
30 / 03 / 2009, 50 : 08 PM
يسلموا عالموضوع000 وبافعل هالافلام ظاهره جديده عالسينما الهنديه00وانا اشوف ان الهدف من وراء هالافلام هو جذب الجمهور00لان الجمهور ينجذب لكل شيئ جديد00ومثل ماهو معروف ان السينما الهنديه كانت سينما محافظه من قبل00لكن لجذب الجماهير كسرت هالقاعده 00واتبعت قاعدة (كل ممنوع مرغوب)00وليش المشاهير ما يتجهون لها النوعيه من الادوار00لان المشاهير لهم قاعده جماهيريه عريضه صعب انهم يفقدونها بتمثيلمهم مثل هالادوار 00لان هالادوار تعتبر سقطه بمسيرة من يمثلها000اما السبب وراء هالظاهره فهو تاثر السينما الهنديه بالسينما الامريكيه 00وايضا الربح التجاري 00وقلة المعروض على بعض الممثلين يجعلهم يقبلون بيتمثيل هلادوار بغرض الاستمرار00اما من ناحية النجاح فهو امر نسبي يختلف باختلاف المجتمعات 00ففي الهند تعتبر افلام فاشله وذلك لطبيعتها امحافضه 00وايضا في المجتمعات العربيه00وهي من وجهة نظري لا يمكن ان تكون سبب في نجاح من يمثلها00

مشكوورة اختي يعطيك العافية على المشاركة الحلوة

فارس بوليود
05 / 05 / 2009, 54 : 05 AM

اليوم حبيت اطرح قضية جديدة

الاكشن في بوليود

طبعا نعرف ان افلام الاكشن في بوليود لها سلبيات كثيرة

و اغلبها تكون فاشلة

نظرا للمبالغة الكبيرة فيها

لكن ماخرا لاحظنا انه اصبح هناك تقدم في هذا المجال

لعدة اسباب

منها تقليد بوليود لافلام الغرب

و الامكانيات المادية

و ايضا وفرة الممثلين

و هناك عدة اسباب اخرى ايضا

الان وضعت بعض الاسئلة المرجو الاجابة عليها

ما هو رايك في الاكشن في افلام بوليود ?

ما هو الفرق بين الاكشن في الافلام القديمة و الجديدة?

و هل هناك تطور كبير?

و هل تعتقد ان هذه الافلام ناجحة ام لا?

و ما هي افضل النجوم التي ابدعت في هذه الادوار?

و ماذا ينقص بوليود لكي تتقدم من هذه الناحية ?

هل الاموال و المواهب و المخرجين الكبار لها دور في نجاح هذه الافلام ?

انتظر مشاركاتكم و تعليقاتكم :rose:

ارام
05 / 05 / 2009, 41 : 06 AM
ولكمووو على تجديد القضيه ..

الاكشن وماادراك مالاكشن ببوليود ههههههههههه

الهنود ماعندهم وسط ياانهم يتقنون ياانهم يخربونها من مرره ايام زمان الاكشن كان كله خرراط تحس يلعبون بعقل المشاهد والا فيه حصان يمر من تحت السياره يعني هذا شي غريب والاكشن الي كان لافلام سني واكشي كومار كم هائل من الكذب والمشاهد يتفرج ويسكت وهذا الي اعطى الناس صورة مو حلوة للافلام الهنديه ...

الحين اوكي الاكشن تطور صح يعني بفيلم دوم انا اقول فيه مبالفة بحركات الجسكي والدباب يوم يطير صار عصفور بس تنبلع لانه الانتاج عالي ومستخدمين وسائل عاليه ...

مع كذا يبقى الاكشن بالهند مبالغ فيه ...

سوري على الاطاله فارس ويعطيك العافيه ..

طابا
05 / 05 / 2009, 31 : 10 AM
هلاا فارس

الأكشن تقريباً اختراع هندى :)

اكيد فيه تتطور فى نظرة الافلام الهنديه للأكشن

لكن مش تتطور كبير يعنى برضه لسه التاريخ بيعيد نفسه

على العموم انا مش راح اعرف اتكلم عن الموضوع ده كتير

لأنى لاتستهوينى ولا احب افلام الاكشن سواء كانت هنديه او غير

فارس بوليود
06 / 05 / 2009, 13 : 03 AM
ولكمووو على تجديد القضيه ..

الاكشن وماادراك مالاكشن ببوليود ههههههههههه

الهنود ماعندهم وسط ياانهم يتقنون ياانهم يخربونها من مرره ايام زمان الاكشن كان كله خرراط تحس يلعبون بعقل المشاهد والا فيه حصان يمر من تحت السياره يعني هذا شي غريب والاكشن الي كان لافلام سني واكشي كومار كم هائل من الكذب والمشاهد يتفرج ويسكت وهذا الي اعطى الناس صورة مو حلوة للافلام الهنديه ...

الحين اوكي الاكشن تطور صح يعني بفيلم دوم انا اقول فيه مبالفة بحركات الجسكي والدباب يوم يطير صار عصفور بس تنبلع لانه الانتاج عالي ومستخدمين وسائل عاليه ...

مع كذا يبقى الاكشن بالهند مبالغ فيه ...

سوري على الاطاله فارس ويعطيك العافيه ..

و الله صح كلامك يا ارام يضحكو على عقول الناس

الاكشن في مبالغة كبيرة وايد

يعطيك العافية

فارس بوليود
06 / 05 / 2009, 13 : 03 AM
هلاا فارس

الأكشن تقريباً اختراع هندى :)

اكيد فيه تتطور فى نظرة الافلام الهنديه للأكشن

لكن مش تتطور كبير يعنى برضه لسه التاريخ بيعيد نفسه

على العموم انا مش راح اعرف اتكلم عن الموضوع ده كتير