المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اميتاب باتشان نجم النجوم

فتفوتة
01 / 03 / 2004, 04 : 05 AM
ولد اميتاب باتشان في11أكتوبر1942 بمدينة الله اباد بولاية اوتاربراديش الهندية من اب شاعر كبير هو هاريفانش باتشان و امه (تيجي) باكستانية الأصل و له اخ واحد يصغرة بخمس سنوات اسمه اجيتاب

تخرج اميتاب في كلية العلوم و عمل بميناء كلكتا لشحن السفن ثم عمل مذيعا بالاذاعة الهندية و لصلته بعائلة راجيف غاندي فقد تقدم لمسابقة للتمثيل بالسينما و معه كارت توصية من انديرا غاندي و رغم ذلك تم رفضه نظرا لطوله الفارع الذي لا يتناسب مع طول اي ممثلة حتى ان احد المحكمين قال له: يا بني يبدو انك على صلة قوية بعائلة انديرا غاندي ان كنت تريد العمل فاطلب منها ان تجعلك تعمل عندها اما السينما فلا تصلح لها فوجهك لا يصلح للسينما على الاطلاق!!
[list]
رغم انف هؤلاء بدأ اميتاب اول افلامه saat hindustaani الهنود السبعة عام 1969 و تلاه بعدة افلام لم تحقق نجاح جماهيري حتى قام ببطولة فيلم زنجير عام 1973 و ظهر فيه بنمط كان جديدا على السينما الهندية فب ذلك الوقت و هو دور الشاب الغاضب وهو اللقب الذي اشتهر به اميتاب باتشان فيما بعد
في عام 1975 قام اميتاب ببطولة فيلم الشعلةsholay مع دارامندرا و حقق هذا الفيلم ايرادات خيالية و منذ ذلك التاريخ و حتى عام 1985 تربع اميتاب على عرش السينما الهندية و قام ببطولة اكثر من 50 فيلم في هذه السنوات العشر فقط
في عام1983 اثناء تصويره لفيلم كولي تعرض لاصابة خطيرة و نقل للمستشفى بين الحياة و الموت و قامت الهند كلها على قلب رجل واحد المسلم و المسيحي و الهندوسي يصلون له في المساجد و الكنائس و المعابد و تصدرت اخبار حالته الصحية نشرات الأخبارو الصحف و تجمهر الناس بالآلاف حول المستشفى التي كان بها حتى عندما عاد لبيته كانوا ينامون حول منزله في انتظار نظرة منه!
في
عام 1984 اصبح اميتاب عضوا في البرلمان الهندي عن بلدته و ذلك لشعبيته الجارفة و لكنه تعرض لاشاعات تسيئ لسمعته و سمعة عائلته و انطلق الهنود يسبونه في الشوارع و ينزعون ملصقات صوره من على الحوائط لتأثرهم بما سمعوه (سبحان الله مغير قلوب العباد صحيح هنود)وبعد معاناة استقال من العمل السياسي

تزوج اميتاب في السبعينيات من الممثلة الهندية جايا بهادوري و انجب منها شويتا و ابهيشيك و قد اعتزلت
زوجته العمل لتتفرغ لتربية ابنائها ثم عادت منذ سنوات قليلة بعد ان كبرت الأبناء و تزوجت الابنة و اصبح الابن ابهبشيك احد نجوم بوليوود و من افلامها الأخيرة :كبهي كوشي كبهي غم الذي قامت فيه بدور الأم

اميتاب هنوسي غير متعصب و من اسباب ترك اميتاب للعمل السياسي انه كان يساوي في المعاملة بين المسلمين و الهندوس و يرى انهم جميعا هنود لا فرق بينهم مما اثار حفيظة الهنوس عليه
في بداية التسعينيات قرر اميتاب التوقف عن القيان بدور الفتى الأول و افلام الأكشن حيث رأى انها لم تعد تناسب سنه (كان فى الخمسين من العمر)

توقف اميتاب لفترة عن التمثيل قام خلالا بانشاء قناة فضائية هندية موجهة لاوروبا و انشا كذلك شركة خاصة لانتاج الأفلام و لكن تعرضت شركته لخسارة هائلة و تراكمت عليه الديون
ظل الأمر كذلك حتى قام عام 2000 بتقديم برنامج من سيربح المليون الذي اعاد للأذهان شعبيته الجارفة و انهالت عليه عروض الأفلام و عاد للسينما من جديد بعد ان سدد ديونه

يقوم اميتاب هذه الأيام ببطولة و انتاج العديد من الأفلام و هو النجم الوحيد من جيله الذي ما مازال يمثل و ادواره بطولة كمان
و اخيرا الكلام عن اميتاب لا ينتهي و اسفة للاطالة بس انا زعلت لمل مالقيتش عنه مواضيع في منتدي معلومات عن النجوم مع انه نجم النجوم و حبيت اعرفكم به
بس اسال سؤال واحد و من غير زعل بالذمة شاروخان اللى انتم معجبين بيه قوى ده ييجي ايه في اميتاب اللى انتوا ناسيينه بالمرة؟!(38)

فتفوتة
01 / 03 / 2004, 09 : 06 AM
اسفة حاولت ارسل مجموعة من صور ميتو بس اسفة مش عارفة ازاي ارسل اكثر من صورة صورة(10)

فتفوتة
01 / 03 / 2004, 14 : 06 AM
اسفة حاولت ارسل مجموعة من صور ميتو بس اسفة مش عارفة ازاي ارسل اكثر من صورة (10)

الاسطورة شارووو
01 / 03 / 2004, 00 : 10 AM
مشكورة اختي على الموضوع

اما بالنسبه للصور
اتمنى تروحي قسم الاقتراحات وتدخلين موضوع كيفية اضافة صورة

تحياتي

عاشقـ ريتك ـة
01 / 03 / 2004, 29 : 02 PM
هلاا
يسلموو على الموضوع عن النجم العملاق اميتاب

واني راح اجوابك

اميتاب انتهى تاريخه ؟؟ علشان جديه ماتشوفين مو اضيع عنه

وعن نفس اني مااحب شاروخان واستغرب من الي يحبوه بعد؟؟؟

بس هذي اذواق ..

بايوو

عاشقة...كرشما
01 / 03 / 2004, 50 : 02 PM
يسلمووو صراحه موضوعج رووعه..ومثل ماقالت اختي اميتاب انتهى تاريخه ..وكل جيل يختلف عن الثاني مثلا جيلنا صار بطله شاروخان والجيل القديم كان اميتاب لازم يتغيرواللي بعد شاروخان راح ايي في الجيل القادم

~~mahima~~
01 / 03 / 2004, 47 : 03 PM
يسلمموو علي الموضوووع الروووعه والمعلومات الحلوه
ومثل ماقالو كان البطل الاول والحين دور شاروك
وهكذا بس انا عندي اميتااب قاام يعطي اكثر الحيين في افلامه وبفلم بقبن وكاكي كاان دوره حلو وتمثييله رووعه

&الكنــSRKــج&
03 / 03 / 2004, 00 : 05 PM
يعطيج الف عافيه على الموضوع الجميل والرائع والف شكر لج

فتفوتة
04 / 03 / 2004, 01 : 02 AM
اولا اشكركم جميعا على حسن استجابتكم و ردودكم الحلوة

الأسطورة شاروو:
ميرسي ليكي بس فعلا موضوع الصور دة مشكلة حاولت احملها فكان الرد كل مرة ان حجم الصور كبير و بعدين لما شفت رسالتك رحت قسم الاقتراحات ووجدته يشترط الاشتراك في موقع مضيف كموقع جيران دخلته و اشتركت فيه بس برضه ما عرفتش
قوليلي مافيش اي طريقة لتحميل الصور من الجهاز نفسه؟؟
list]عاشقة ريتك:
اشكرك على ردك الحلو و صدقيني فرحت لما لقيت واحدة غيري مش بتحب شاروخان(مش عارفة ليه؟)
اميتاب انتهي تاريخه
غير صحيح بدليل انه لسه بيمثل بس يمكن ما بقاش في بؤرة الضوء زي زمان
[/]][/size]:
ميرسي على الرد الجميل و يمكن كلامك انت و عاشقة ريتك و فارين_ماهيماعن اختلاف الأجيال صحيح بس احنا في مصر لم نتعرف على الجيل الجديد من بوليوود بالقدر الكافي لأن الأفلام التي تعرض لهم قليلة جدا بعكس الحال مع جيل اميتاب الذي اعرف كل نجومه.
سؤال صغير: ما معنى كلمة"الخايسة"؟ تاني مرة اشوفها في موقع خليجي و مش عارفة معناها بس متهيألي انها صفة حلوة

[size=3]فاردين_ماهيما[/size
انت بقى بالذات عايزة اسلم عليكي و ابوسك كمان واشكرك جدا جدا لأنك اول واحدة تجاوبت معي منذ دخولي المنتدي و شجعتني على المواصلة بردودك و مواضيعك الرائعة و حسن استجابتك
(انا آسفة في رسالتي الأولي كنت فاكراكي ولد و كلمتك على هذا الأساس .. معلش ماتزعليش مني)
ان شاء الله نتواصل في مشاركات اخرى

شاروخان :
ميرسي و انا ماكنتش متوقعة اي رد منك بالذات علشان شاروخان
ميرسي لذوقك

تعليق صغير:
بالرغم من اقتناعي بردودكم عن ان اميتاب ممثل قديم و لا ينتمي لجيل بولييود الحالي الا انني وجدت مواضيعه و صوره في مواقع بوليودية اخرى زوروا ان شئتم:
النادي في موقعwww.bintnet.com
وهو موقع سعودي و عن طريقه تعرفت على موقعكم[/size
](35) (35) (35)

~~mahima~~
04 / 03 / 2004, 21 : 10 AM
فاردين_ماهيما[/size
انت بقى بالذات عايزة اسلم عليكي و ابوسك كمان واشكرك جدا جدا لأنك اول واحدة تجاوبت معي منذ دخولي المنتدي و شجعتني على المواصلة بردودك و مواضيعك الرائعة و حسن استجابتك
(انا آسفة في رسالتي الأولي كنت فاكراكي ولد و كلمتك على هذا الأساس .. معلش ماتزعليش مني)
ان شاء الله نتواصل في مشاركات اخرى

هلا والله لا عادي انشالله ماكو زعل بينا (12)

مجنونة * بوليود
04 / 03 / 2004, 27 : 07 PM
يسلمو على الموضوع......ياعسل.......

azura
13 / 12 / 2008, 05 : 10 PM
اضن ما في اروع من امتاب

azura
13 / 12 / 2008, 10 : 10 PM
هنا موقع لمحبي امتاب http://www.startimes2.com/f.aspx?mode=f

azura
13 / 12 / 2008, 12 : 10 PM
http://www.startimes2.com/f.aspx?mode=fر

azura
13 / 12 / 2008, 21 : 10 PM
ما تزعلي هناك ملايين من عشاق ’ المنر الشاعر امتاب

azura
13 / 12 / 2008, 23 : 10 PM
تسلو يا غيبين

miss esha
13 / 12 / 2008, 40 : 10 PM
تسلم الايادي على المجهود الرائع

TOMA SRK
14 / 12 / 2008, 17 : 04 AM
يسلموووووووووو ع المعلومات

اميتاب طبعا نجم النجوووووووووم سوبر سوبر ستار ما في حكي

يسلموووووووووووووووو

KJL
14 / 12 / 2008, 21 : 04 AM
يسلمووووووووووووووووووووو وووو

عاااشقة ابيشك
15 / 12 / 2008, 18 : 12 AM
يسلموووووووو علي الموضوع

بس لين الحين محد نسيه بالعكس احس ان هذا بعد جيله لان في ادوار كثيره محد يقدر يجسدها الا اميتاب

فيجاي
30 / 04 / 2009, 15 : 08 PM
مشكووووووووووو

وووووووووووووو

ووووووووووووووورة

جدا منك على الموضوع

هادا الأكتر من رائع

مع تحياااااااااااااااااااااا ااااااتي