المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بطلات فيلم Chak De India في الكويت


karishma_1
09 / 04 / 2008, 44 : 12 AM
ترتبط الكويت والهند منذ عقود طويلة بخصوصية في العلاقة وتميز على جميع الأصعدة والمحاور، ومن أبرزها التبادل التجاري بين البلدين، وتوطدت هذه العلاقات خلال السنوات القليلة الماضية خصوصا على صعيد العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية وتعزيزاً لهذه العلاقات ودعم العلاقات الثقافية بين البلدين لكي تكون آلية مهمة بين شعبي البلدين، أقامت سفارة الهند في الكويت حفل افتتاح مهرجان أفلامها الهندية بسينما الشعب عصر يوم الأربعاء حيث تستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 5 أبريل، وتحت رعاية وزير الإعلام الشيخ صباح الخالد الصباح وبحضور سفير الهند في الكويت السيد غانا باثي وحرمه السيدة أوما وحشد من السفراء الأجانب المعتمدين في دولة الكويت وعدد كبير من أبناء الجاليات الهندية والغربية المقيمين في الكويت، وكان اللافت للنظر هو الحضور الكثيف من الجمهور الكويتي من الأعمال المختلفة، وإبداء رغبتهم في التعرف على السينما الهندية.
ويتضمن مهرجان الأفلام الهندية ثلاثة أفلام هندية وهي كالتالي: فيلم شاك دي إنديا وهو فيلم افتتاح المهرجان بسينما الشعب، أما الفيلمان الآخران فهما «فيرزارا»، «بلاك» وذلك بسينما غرناطة بخيطان القديمة، وقد شارك في حفل افتتاح مهرجان الأفلام الهندية خمس ممثلات شاركن في فيلم «شاك دي انديا» حيث برزت الكويت حاليا لمصاحبة عرض الأفلام الهندية والممثلات هن الآنسات فيديا مالافادي، شيليا شوكلا، شيتراشي راوات، اريا مينوت، شويهي ميهتا، ويقام مهرجان الأفلام الهندية بمشاركة شركة السينما الكويتية الوطنية، أما الراعون الرئيسيون للمهرجان فهم الشركة الكويتية- الهندية التجارية المحدودة، فندق كراون بلازا، أما طيران الجزيرة فقام بتقديم تسهيلات مميزة للممثلات الهنديات الخمس.


http://www.bollywoodworld.net/up1/upload/wh_14885648.jpg

خمس من الفنانات المكرمات يتوسطن وزير الاعلام وسفير الهند بالكويت

بوليوود
تلك هي عاصمة الأفلام الهندية «بوليوود» حيث تنتج سنوياً ما يقارب من 12 ألف فيلم، ويتابع أفلامها على مستوى العالم ما يقارب من 4 مليارات فرد، وفي المقابل يتابع أفلام هوليوود في الولايات المتحدة الأميركية 1.5 مليار شخص تقريباً، والمعروف ان السينما الهندية لها شعبية كبيرة ليس على مستوى شبه القارة الهندية، بل في الأميركتين واستراليا والدول العربية والخليج العربي. ومن المعروف ان السينما الهندية بدأت عام 1931 من خلال فيلم «Raja Harish Chanra» ومازالت تحتل السينما الهندية مكانة متميزة في العالم، وانها دخلت في سباق ماراثون مع السينما الأميركية والغربية.

http://www.bollywoodworld.net/up1/upload/wh_37275016.jpg

افتتح سفير جمهورية الهند في الكويت السيد مادهوسودان غاناباثي أول أيام مهرجان الأفلام الهندية في سينما الشعب يوم أمس الأول وذلك برعاية معالي وزير الاعلام الشيخ صباح الخالد الصباح والرعاة الرئيسيين شركة السينما الكويتية الوطنية والشركة الكويتية الهندية التجارية وفندق كراون بلازا. وكان الحفل يتسم بالترتيب والنظام والتنسيق الممتاز الذي يفوق ترتيب ونظام «المهرجانات الموسيقية» المحلية التي تقام سنوياً في مطلع العام!
وقد تم عرض فيلم الافتتاح "Chak De India" من بطولة النجم الهندي شاروخان ومجموعة من الممثلات الواعدات واللواتي حللن ضيفات على المهرجان وهن فيديا مالفادي وشيلبا شوكلا وشيراتسي راوات واريتا مينون وشوبي ميهتا. والفيلم يسرد الروح الوطنية للاعب محترف سابق يتحول الى مدرب للمنتخب النسائي للهوكي.

سبب المهرجان

بدأت فعاليات المهرجان والتي تألق الاعلامي المخضرم أديب شحيبر بتقديمها، بكلمة ألقاها السفير الهندي رحب من خلالها بالحضور ومؤكداً بأن المهرجان ما هوالا بداية لتفعيل اتفاقية التبادل الثقافي التي أبرمت ما بين الهند والكويت خلال زيارة صاحب السموأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح الى الهند في 2006 وأضاف أن السينما الهندية تعتبر أحد أهم البوابات الفكرية التي تعبر عن الهند وهي من الطرق التي تقرب الشعبين من بعضهما البعض بعيداً عن الأمور السياسية والاقتصادية خاصةً وأن عدداً كبيراً من الجاليات الهندية تعيش في الكويت على أنها بلدهم الثاني. وأضاف بأن صديقه السيد صولت علي خان كان صاحب فكرة الاتصال بالمنتج البوليودي الشهير ياش راج شوبرا للبدء بتفعيل الاتفاق عن طريق اقامة المهرجان والذي يعتبر الأول من نوعه. وعبر معالي السفير عن عميق امتنانه للدعم الملموس من جميع الجهات والشخصيات التي ساهمت بقيام المهرجان وعلى رأسهم وزير الاعلام والرعاة الرسميون. واختتم السفير غاناباثي خطابه مؤكداً أن مهرجان الأفلام ما هو الاّ نقطة انطلاق لاقامة العديد من الفعاليات المشتركة في الكويت سواء كانت اقتصادية أو ثقافية أواجتماعية. ويذكر أن شركة السينما الكويتية الوطنية قد وفرت سينماتي غرناطة والشعب خلال أيام المهرجان دون مقابل لتأكيد وضمان سير عملية التبادل الفكري.

علاقة مميزة

رحب وزير الاعلام الشيخ صباح الخالد الصباح بفكرة المهرجان مؤكداً أن العلاقة التي تجمع بين البلدين مميزة واعتبر التعاون في المجال الاعلامي والثقافي أحد ملامح هذا الارتباط الذي يمتد لسنوات قديمة مؤكداً أنه يمكن تفعيل العديد من الأنشطة والبرامج التي ستتم فيما بعد في الهند كجزء من اتفاقية التعاون الثقافي المشترك. وفي نهاية خطابه، قدم وزير الاعلام هدايا تذكارية للرعاة الرسميين وللممثلات وبدوره، أهداه السفير الهندي تذكاراً مجسماً لـ «تاج محل».

تجارب الممثلات

تقدمت الممثلات الخمسة الى المسرح لاشعال شمعة بدء المهرجان ومن ثم تقدمت كل واحدة لتروي تجربتها خلال تصوير فيلم الافتتاح والمواقف المختلفة التي واجهتهن وراء الكواليس. ومن أبرز هذه المواقف ما سردته الممثلة فيديا مالفادي والتي قالت بأن الفتيات قد اجتمعن للتصوير في أستراليا لعام متواصل حيث كانت الحياة شبه منقطعة فيما يتعلق بجديد السينما الهندية، الا أن النجم شاروخان كان قد انتهى للتومن تصوير فيلمه "Don" وقرر أن يقوم بعرضه حصرياً لفريق عمل الفيلم. ومن جهة أخرى، قالت شوبي ميهتا بأنها ارتبكت كثيراً عند لقائها الأول بالممثل شاروخان وكان سؤالها الأول له «هل تحب التمثيل؟» فأجابها بأنه يعمل في مجال التمثيل لمدة 16 عاماً ويرى أن لا خيار لديه!

أجواء جميلة

قالت شيلبا شوكلا بأنها وزميلاتها قد وصلن في صباح يوم الأربعاء وبالرغم من عدم تمكنها من الخروج الا أنها تجد الأجواء جميلة. وحول عملها مع شاروخان في الفيلم، أكدت بأنه نجم رائع ويعتبر العمل معه شرف عظيم فهو شخص مرح ومتواضع ومحب.

محظوظة!

صرحت الممثلة الشابة آريا مينون بأنها محظوظة للتواجد في الكويت مثلما كانت محظوظة في العمل مع شاروخان حيث تم اختيارها وبقية الفريق من بين 250 فتاة أخرى مؤكدةً لو أن دور ديبيكا باديوكون في "Om Shanti Om" قد عرض عليها، كانت لتختار شخصية غل اقبال والتي جسدتها في "Chak de! India".

الطفلة المدللة

أكدت أصغر ممثلة في الفريق شيتراسي راوات البالغة من العمر 18 عاماً بأنها سعيدة بوجودها في الكويت مشيرةً بأنها استمتعت كثيراً خلال تصوير الفيلم حيث تعلمت الكثير من الدروس المفيدة من شاروخان وزميلاتها في الفيلم مؤكدةً بأنها نالت نصيب الأسد من «الدلع» من الجميع وراء الكواليس باعتبارها الأصغر سناً.


مَّرة بالعمر!

قالت فيديا مالفادي بأنها المرة الأولى التي تزور فيها الكويت ولكنها ليست زيارتها الأولى للخليج العربي حيث سبق لها زيارة سلطنة عمان والامارات العربية المتحدة. وأضافت بأن الطقس في الكويت يشابه الى حد ما الجوفي مومباي مؤكدةً بأن الكويت رائعة وهي تقضي أوقاتاً ممتعة هنا. وحول مشاركتها في الفيلم، أكدت بأنها فخورة بالعمل مع المنتج الكبير ياش راج والذي يعد أحد أهم الشخصيات السينمائية في بوليود وأنه من الرائع العمل مع شاروخان حيث أن الاثنين يعتبران أبرز نجوم الساحة الهندية ومشاركتهما تعتبر مكسباً حقيقياً مؤكدةً بأن تجربتها هذه تعتبر «مرة بالعمر»! وأضافت بأن الفتيات قد تعرضن للعديد من المواقف التي تعلمن من خلالها الكثير حيث تحاول كل واحدة ابراز أفضل ما لديها من طاقات لتحقيق أفضل مستوى. ومن جهة أخرى، صرحت فيديا لـ«الوطن» بأنها كانت تجول وتصول في عالم بوليود منذ أربع سنوات ولم يحالفها الحظ في الشهرة فقد شاركت بمجموعة أفلام لم تلق أصداء جيدة في شباك التذاكر الاّ أنها لم تستسلم قط وها هي اليوم تجتي ثمار المثابرة.

أخوات

قالت شوبي ميهتا بأن الجزء الأفضل في مهنة التمثيل هوالسفر، فالممثل في بوليود يسافر كثيراً لحضور المهرجانات واللقاءات وللتصوير مؤكدةً بأن السفر للسياحة يختلف بتاتاً عن السفر للعمل. حيث يمكنها التعرف عن كثب على أشخاص بمختلف الجنسيات والثقافات والعلوم. ومن جهة أخرى، أكدت شوبي بأن التعامل مع شاروخان مريح لأقصى الدرجات، فهو انسان متواضع ويحب الناس ويسعى دائماً للمساعدة كما أنه انسان مرح. وذكرت ميهتا بأنها بالرغم من عدم هوسها برياضة الهوكي «وهي ابنة لاعب هوكي محترف» الا أنها تحب هذه الرياضة وتستمتع بمتابعتها مما جعل مهمة تجسيد شخصية جنجون لاخاني في الفيلم بسيطة. وأضافت بأن الفتيات قد عشن لمدة عام كامل في أستراليا خلال التصوير مما جعلهن كالشقيقات وحول سؤال «الوطن» عما اذا كن يتعاركن، قالت ميهتا بأنهن كن بالفعل يتعاركن لدقائق ويتصالحن بثواني لاحقة تماماً كالأخوات أو«كالعصابة» البريئة.
وحول مدى تأقلمها مع أضواء الشهرة، أكدت بأنها انسانة خجولة بطبعها الا أنه وفي حال طلب منها المعجبون توقيع الأوتوغرافات فانها «تشكرهم» مراراً وتكراراً

http://www.bollywoodworld.net/up1/upload/wh_32673959.jpg

http://www.bollywoodworld.net/up1/upload/wh_31204362.jpghttp://www.bollywoodworld.net/up1/upload/wh_47041627.jpg

http://www.bollywoodworld.net/up1/upload/wh_51517260.jpghttp://www.bollywoodworld.net/up1/upload/wh_83460541.jpg

http://www.bollywoodworld.net/up1/upload/wh_49858569.jpg

في مدرسة الخليج الهندية بالفحيحيل

فيديا مالافادي، شيلبا شوكلا، شيتراشي راوات، آريا مينون وشوبهي ميهتا النجمات الهنديات الخمس اللواتي تقاسمن بطولة فيلم «Chak De India « الى جانب النجم الهندي شاروخان قمن بزيارة إلى مدرسة الخليج الهندية في الفحيحيل، وذلك على هامش حلولهن ضيفات على مهرجان الأفلام الهندية الذي شهد عرض ثلاثة أفلام هندية في صالة سينما غرناطة في خيطان – حيث تتواجد الجالية الهندية بكثافة - وقد عرض فيلم « Chak De India» في أول أيام المهرجان وتلاه فيلما «فير زارا» و«بلاك».
هدف الزيارة الأساسي كان تحقيق التواصل والتفاعل بين النجمات الهنديات وطلبة المدارس الهندية في الكويت وهذا ما تحقق فعلاً. فقد أدخلت زيارة النجمات الهنديات الفرح إلى قلوب التلاميذ وعمدوا إلى طرح سيل من الأسئلة على الفاتنات الخمس حول حياتهن الخاصة وما مررن به من تجارب أثناء تصوير فيلم «Chak De India» وما يخططن له من مشاريع مستقبلية.
وبدا لافتاً ما أظهره التلاميذ من حماسة بالغة تجاه الممثلات وقد أعربوا لهن عن عميق شكرهم وامتنانهم لاختيار النجمات الخمس دولة الكويت كأول بلد يزرنه خارج الهند على أعقاب ما حققه الفيلم من نجاح باهر.

http://www.bollywoodworld.net/up1/upload/wh_31234425.jpg
النجمات الخمس وقد اعتلين المنصة

http://www.bollywoodworld.net/up1/upload/wh_73612398.jpg
جانب من طلاب مدرسة الخليج الهندية





يسلمووووو مروركم :love: وأبي ردودكم الحلوه :)

مع أجمل تحياتي :rose:

تاج العذارى
09 / 04 / 2008, 20 : 02 AM
يسلموووووووووووو حياتي

!!قلب قطر!!
09 / 04 / 2008, 29 : 02 AM
يسلمووووووووووووووووووووو وووووو

kuch
09 / 04 / 2008, 45 : 02 AM
يسلموووو قلبي....

Mrs. Amal
09 / 04 / 2008, 45 : 02 AM
تسلمين

بعطيك العافيه

مانيشا كويرالا
09 / 04 / 2008, 42 : 03 AM
تــونــي ادريييي

حسافه بس اهم يايين .. نبي النجوووم احنا

ثانكس على الخبر

:love:

bellanonna
09 / 04 / 2008, 41 : 06 AM
شكرا على الموضوع والخبر ... يسلموووو

BoBo KhAn
09 / 04 / 2008, 32 : 07 AM
ثانكس يالغالي عالخبر الروووعه


يسلمو

قلب عامر خان
09 / 04 / 2008, 17 : 12 PM
يسلمووووو على الموضوع

omya3goob
09 / 04 / 2008, 20 : 12 PM
يسلمووووووووووووووووووووو ووووووووووووووو

DOM DOM
09 / 04 / 2008, 50 : 12 PM
يعطيك العافيه...

@راني@
09 / 04 / 2008, 54 : 02 PM
يعطيك العافيه

وماقصرت

far5h
09 / 04 / 2008, 56 : 02 PM
شووووكرن مــآرا

نجمة في بوليوود
09 / 04 / 2008, 51 : 03 PM
والله شفتهم بالجريده ..

و تحسفت أني ماشفتهم .. عاد كنت بقول لهم يقولون لشارو يجي.. << بكفيهااا ..

يسلموووووووووووووووو ..

فارس بوليود
09 / 04 / 2008, 21 : 04 PM
يسلموووووو اختي عالموضوع

ورد البنفسج
10 / 04 / 2008, 09 : 05 PM
سلمت يدينك موضوع متعوب عليه

Priety Chopra
10 / 04 / 2008, 42 : 09 PM
يسلمووووووووووووووووووووو و على الموضوع الحلو مثلك :36_1_22:

prity moon
10 / 04 / 2008, 12 : 10 PM
تسلم يدك والله موضوع حلو ويسلمو على المجهووووووووووود

ديـــم
10 / 04 / 2008, 31 : 10 PM
ونــــــــااصه ..

يحليلهن جوو ومااا علمووني < احلفي ..

عالعمووم ما ابيهــن ابي مدربهــن << محد موودرج الاا مدربهن هههههه ..

يعطيـك العاافيه عالموووضـووع الفلـه .. قهر ما شفتهن علقل فيهن من ريحة الغالي:) ..

يســــــــــلمووو بيااا ..

Preity Zinta
10 / 04 / 2008, 46 : 11 PM
ثآآآآآآآآآآنكيووٌ أخووووووووووووي ^_^ ..

وردة بوليوود
11 / 04 / 2008, 06 : 06 AM
ثانكيووووووووو

السوووس
22 / 04 / 2008, 36 : 04 AM
وووووووووووووووووع

ماجابووووووووووووووا البطل اللي معهم ولد فطووووووووووووووووووووووو ووووووووومااااا

حساااافة جان اسوووي استفاااااااااااار في الكويت

مشكور ياقلبي

gunt
06 / 06 / 2008, 17 : 08 PM
ثاااااااانكيووووووووووووو ووووو

gunt
06 / 06 / 2008, 19 : 08 PM
مشكوووووووووووووووووووووو ووووووووور