المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الاسطورة الهندية


900 vip
22 / 12 / 2007, 05 : 12 AM
اخبار الاسطورة الهندية
أميتاب باتشان





"جودنيوز" تستضيف أميتاب باتشان في فبراير القادم :

تستضيف شركة "جودنيوز" للإنتاج والتوزيع الفني النجم الهندي الشهير أميتاب باتشان في شهر فبراير القادم للترويج لفيلمه الهندي "أومكارا" والذي تعيد به الشركة فتح أبواب السوق المصرية لإنتاج عاصمة السينما الهندية بوليوود.

وقال المخرج عادل أديب مدير الشركة : "السينما الهندية سينما عاشت في وجداننا زمناً طويلاً ، ثم اختفت ، ولكنها الآن تعود في شكل جديد ، سنقدمه للمشاهد المصري" ، وكان تصريح أديب في المؤتمر الصحفي السابق لعرض الفيلم الكوري "المقاتل الشرس". وستعرض الشركة فيلم "أومكارا" بحضور النجم الهندي باتشان وبطل الفيلم شاروك خان والنجمة أواريا راي ملكة جمال الهند ، وكان الفيلم حصل على جائزة الإبداع الفني في الموسيقى والتصوير في الدورة الثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي.

ووصف اديب هذه الخطوة بأنها بداية ستتبعها خطوات اوسع ، إذ حصلت الشركة على توكيل شركة أيروس ، والتي تعد من أكبر شركات الإنتاج والتوزيع الهندية.

أميتاب باتشان يكتب سيناريو فيلمه الجديد :

مومباي (الهند) - رويترز :

ذكر تقرير صحفي يوم الأربعاء أن نجم السينما الهندية أميتاب باتشان يساهم في كتابة سيناريو أحد أفلامه الجديدة ، وهي خطوة غير مسبوقة في تاريخ البطل الذي نال شهرة واسعة في مجال التمثيل.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف انديا" أن باتشان - 63 عاما - يساهم في كتابة سيناريو فيلم "جوني ووكر" أول فيلم وقع عقده بعد تعافيه من جراحة في الأمعاء في العام الجاري.

ونقلت الصحيفة عن باتشان قوله : "إني متحمس لفيلم جوني ووكر لأن مشاركتي فيه أكبر". ورغم أن كتابة السيناريو بدأت العام الماضي رفض منتجو الفيلم الذي سيخرجه المخرج الجديد سوجيت سيركار الكشف عن فكرة الفيلم ، وتكهنت وسائل الاعلام بان الفيلم يدور حول قصة حب.

واختير باتشان شخصية القرن في صناعة الترفيه في استطلاع أجرى على الانترنت ، وقد شارك النجم الهندي في أكثر من 150 فيلما ولعب شخصيات متنوعة مثل المتمرد الغاضب والشرطي الامين ورجل العصابات ، واليوم يؤدي باتشان أدوار تناسب سنه.

أميتاب باتشان "جني" في فيلم هندي للأطفال :

مومباي (الهند) – رويترز :

أعلنت صحيفة هندية أن نجم بوليوود أميتاب باتشان وافق على المشاركة بدور "جني" في أول أفلامه للأطفال.

وقالت صحيفة "مومباي ميرور" إن الفيلم الذي أختير له إسم مؤقت "علاء الدين وسر المصباح السحري" – وهو يشبه إلى حد كبير قصص ألف ليلة وليلة - سيبدأ تصويره مع مطلع العام المقبل.

ونقلت الصحيفة عن المخرج سوجوي جوش قوله : "في هذه اللحظة أبحث عن مواهب من جميع أنحاء العالم للمشاركة في تقديم المؤثرات الصوتيه المختلفة في الفيلم".
وأضاف : "باتشان واضح للغاية بشأن حقيقة أنه إذا كان يقدم فيلماً للأطفال فإن قيمته الانتاجية يجب أن تتفق مع المعايير العالمية".
وعلى الرغم من أن مدينة السينما الهندية "بوليوود" تقدم أفلاماً كثيرة سنوياً تدور حول قصص الحب والإنتقام إلا أنها قليلاً ما تقدم أفلام أطفال ، ولكن هناك تغير يحدث الآن بفعل الازدهار في عالم الرسوم المتحركة.

وشارك باتشان - 63 عاماً - في حوالي 150 فيلم لعب فيهم أدوارا مختلفة منها المتمرد وضابط الشرطة وزعيم العصابة.


أميتاب باتشان : الفيلم الهندي لا يحتاج للأوسكار :

لندن (إنجلترا) - رويترز :

رفض أميتاب باتشان نجم السينما الهندية فكرة أن الأفلام الهندية يجب أن تطمح للفوز بجوائز الأوسكار ، وقال يوم الجمعة إن صناعة السينما في بلاده أكثر إبداعا منها في هوليوود.

وتنتج الهند نحو ألف فيلم باثنتي عشرة لغة سنوياً ، ولم يفز أي منها بجائزة أوسكار برغم ترشيح فيلمي "الهند الأم" أو MOTHER INDIA و"لاجان" LAGAAN للجائزة السينمائية الأهم في العالم.

وقال باتشان الذي يزور بريطانيا لاستلام عدة جوائز في مؤتمر صحفي في مقر البرلمان بلندن إنه لا يعتقد أن فوز فيلم هندي بالاوسكار هو "اقصى تقدير يمكن أن يحظى به أي فيلم عظيم .. إن من المجحف القول بذلك".
وأضاف باتشان : "أعتقد أن الفيلم الهندي له معرضه الخاص" ، مشيراً إلى الجوائز السنوية التي تمنحها أكاديمية الفيلم الهندي ، وأردف "ورغم أننا نحترم جوائز الأوسكار وماهيتها إلا أن إبداعنا هو الأفضل."

وتجتذب عاصمة السينما الهندية التي تعرف باسم بوليوود وتنتج ثلاثة أمثال ما تنتجه هوليوود سنوياً رواد السينما في شتى انحاء العالم بأفلامها الخيالية الموسيقية.

ورحب باتشان بالأفلام التي تزاوج بين السينما الغربية والهندية مثل فيلم "العروس والتعصب" وهو إنتاج مشترك جمع بين ممثلين غربيين وهنود عام 2004 : "أي نوع من التزاوج سيكون طيباً عندما تكون النوايا الإبداعية مشتركة".


وتابع الممثل الأشهر في تاريخ بوليود : "أعتقد أنه إذا أرادت المملكة المتحدة إنتاج فيلم مع الهند ستكون هناك منافع تعود على الجانبين."
وظهر باتشان – البالغ من العمر 63 عاماً - الذي يعرف باسم "بي الكبير" في أكثر من 150 فيلماً في أدوار تنوعت بين المتمرد والمهرب ورجل الشرطة خلال السبعينات والثمانينات ، ويلعب الآن أدوارا أكثر نضجاً كتب كثير منها خصيصاً له.

وأُختير باتشان كأشهر ممثل سينمائي ومسرحي في كل العصور في مسح أجراه موقع الإذاعة البريطانية على الإنترنت عام 2002 متقدماً على الممثلين البريطانيين الاسطوريين لورانس أوليفيه واليك جينيس ، وكانت أربعة أفلام قام ببطولتها باتشان عام 2005 حققت إيرادات اقتربت من 23 مليون دولار.

ويزور باتشان بريطانيا لاستلام درجة دكتوراة فخرية من جامعة في ليسيستر ، وجوائز عن مشواره السينمائي الذي استمر 40 عاماً ، ومساهماته في الأعمال الإنسانية ، وبينها دوره كسفير لحسن النوايا لصندوق الأمم المتحدة لرعايا الطفولة "يونيسيف".

كما حظي باتشان يوم الخميس على تكريم نادر حيث وقع أكثر من 60 من البرلمانيين البريطانيين


أميتاب باتشان ينتهي من "الصمت" :

مومباي (الهند) - رويترز :

أنهى أسطورة السينما الهندية أميتاب باتشان تصوير فيلم عن قصة غرام رجل عجوز بفتاة مراهقة ، وهي قصة ينفي مخرج العمل أن تكون مستوحاة من رواية "لوليتا" المثيرة للجدل.

ويقول المخرج رام جوبال فارما المعروف بإخراجه لأفلام مثيرة للجدل تختلف عن الأفلام الغنائية الراقصة التي تنتجها بوليوود عاصمة السينما الهندية إن فيلم "الصمت" أو Nishaband يدور حول الاضطراب العاطفي لرجل عجوز في الوقت الذي يدرك فيه تقدمه في العمر.

وأضاف فارما : "يقول الناس أنه يشبه لوليتا لأنه يدور عن قصة حب رجل عجوز لفتاة صغيرة ، ولكن فيلمي غير مستوحى من لوليتا".

وفي الحقيقة فان رواية فلاديمير نابوكوف تدور حول فتاة في الثانية عشرة من العمر بينما البطلة في فيلم فارما التي تجسدها الممثلة الجديدة جياه خان في الثامنة عشرة ، وربما جاء اختيار هذه السن لتجنب متاعب من الرقباء وإثارة حساسية الهنود المحافظين.

وقال فارما عند سؤاله عما إذا كانت بطلته ستواجه نفس مصير لوليتا التي توفيت وهي تضع مولودا : "إنتظروا مفاجأة". ورفض الكثير من الناشرين الأمريكيين البارزين نشر رواية لوليتا التي أعتبرت فضيحة في الخمسينات قبل أن تنشر في نهاية الأمر ، وأثار الكتاب جدلاً في إيطاليا ومنع في فرنسا وبلجيكا وأستراليا ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا ، وفي أنحاء أخرى من العالم حذفت أجزاء من الرواية.

وقدمت هوليوود لوليتا في فيلمين إلا انهما لم يحققا نجاحاً كبيراً ومنع عرض الفيلمين في الهند لكن الكتاب متاح للقراء الهنود.

ولا يتضمن فيلم فارما مشاهد جنسية صريحة تضم باتشان (63 عاما) والممثلة الشابة ، وجرى تصوير الفيلم خلال 20 يوماً في جنوب الهند ومن المقرر عرضه في سبتمبر القادم.

وأردف فارما : "الأجساد تشيخ لكن المشاعر لا ، فلماذا يشيخ حب رجل عجوز؟ العجائز يقعون في حب فتيات صغيرات لكن بسبب مركزهم ونضجهم لا يفعلون شيئاً".



فرنسا تمنح وسام الشرف لـ أميتاب باتشان :

باريس :

أصدر الرئيس الفرنسي جاك شيراك مرسوما يقضي بمنح وسام الشرف لنجم السينما الهندية أميتاب باتشان تقديراً لدوره الرائع في عالم السينما الهندية، ولتقارب الثقافتين الهندية والعالمية.

ويعتبر هذا الوسام أعلى الاوسمة المدنية في فرنسا، هذا وأكد الدبلوماسي الفرنسي محمد بندجيور أن دومينيك جيرار السفير الفرنسي سيحدد ميعاد مع أميتاب باتشان لاقامة حفلاً لتسليمه الوسام شخصيا.

يذكر أن أميتاب قام ببطولة أكثر من 150 فيلماً ، وقدم أفلام ناجحة منهم"المهرب" و"النشط" وشخصيات أخرى معادية للمؤسسات مثل المتمرد الغاضب، والشرطي الأمين، ورجل العصابات.

كما قدم النسخة الهندية من برنامج "من سيربح المليون" ، وله تمثال من الشمع في متحف "مدام توسو بلندن"، وحالياً يؤدى باتشان أدواراً تناسب سنه .


أميتاب باتشان ابرز شخصية هندية خلال العام




رغم أنه يبلغ من العمر 64 عاما الا أن ذلك لم يضعف من نجوميته وجاذبيته قالت صحيفة تايمز اوف انديا ان نجم بوليوود أميتاب باتشان فاز في استطلاع للرأي حول أبرز شخصية هندية خلال العام وأوضح استطلاع الرأي الذي أجرته الصحيفة أن 15 بالمئة من الهنود الذي جرى سؤالهم صوتوا لصالح باتشان كأكثر المواطنين شعبية في الهند متقدما عن نجم الكريكيت ساتشين تندولكار الذي حصل على خمسة بالمئة ورئيسة حزب المؤتمر الهندي سونيا غاندي ايطالية المولد وحصل باتشان على أغلب الاصوات من ربات البيوت وأعمار 19 بالمئة منهن بين 35 و45 عاما في الاستطلاع الذي شمل 1005 فرد في دلهي ومومباي وكولكاتا وتشيناي وبنجالور وكان باتشان أيضا الاختيار الاول بشكل كبير في العاصمة الهندية حيث أتم دراسته الجامعية بتصويت 13 بالمئة لصالحه وجاء تندولكار الذي يلعب مع المنتخب الهندي حاليا في سلسلة من مباريات الكريكيت أمام جنوب افريقيا في المركز الثاني وجاءت سونيا غاندي في المركز الثاني أيضا مع تندولكار رغم أن سياسيين هندوس أثاروا تساؤلات حول كونها ايطالية المولد وتلاهما مانموهان سينغ رئيس الوزراء الهندي ونجما بوليود ابهيشيك باتشان وايشواريا راي بحصول كل منهم على أربعة في المئة وابهيشيك هو ابن باتشان .:)

انشــالله يعجبكم...................................... ..............:36_3_13:

الكشيش
22 / 12 / 2007, 45 : 12 AM
يسلمووووووو قلبووووووووو

بلاها كثر حلاها
22 / 12 / 2007, 54 : 03 AM
يسلمووووووووووووووووووووو

بس مكان موضوعك غلط

ρüяε pάŜşioη
22 / 12 / 2007, 48 : 02 PM
أحلا أسطوره .. هالنسان يعجبني أمووت عليه يسلموو

prity moon
22 / 12 / 2007, 39 : 06 PM
يسلمووووووووووووووووو على الاخبار

omya3goob
22 / 12 / 2007, 31 : 07 PM
يسلموووووووووووووو على المو

50 Cent
22 / 12 / 2007, 24 : 10 PM
يسلموووووو

Mera Dil
22 / 12 / 2007, 31 : 10 PM
يسلمو عالخبر الحلو

راني الحلوووه
23 / 12 / 2007, 01 : 10 AM
يسلموووو

l.u.c.k.y
24 / 12 / 2007, 38 : 07 PM
مشكوووووووو اخو على الخبر :)

مجنونه بحب الكنج
24 / 12 / 2007, 00 : 08 PM
شكرا :love: :love: يا vip على الاخبار الاكثر من رائعة وجميلة

ومشكور وما قصرت :) :) :love:

:rose: :rose: :rose: :rose:

وردة بوليوود
25 / 12 / 2007, 42 : 09 AM
يسلمووووووووووووو

EKLAVYA
26 / 12 / 2007, 40 : 03 PM
شكرا لك اخوي على الموضوع
اميتاب اسطورة الهند الاولى وهالممثلين الموجودين حاليا كلهم ما يسوون نعاله

الحب الصامت
26 / 12 / 2007, 45 : 03 PM
يسلمووووو

حاكم بوليوود
26 / 12 / 2007, 34 : 07 PM
يسلمووووووو على الاخبار

فطيم
26 / 12 / 2007, 46 : 11 PM
يسلموووووووووو

Love Shahrukh
27 / 12 / 2007, 39 : 04 AM
شكرااااااااااااااا