المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهرجان دبي السينمائي الدولي


ZEEZEE
21 / 12 / 2005, 17 : 11 AM
مهرجان دبي السينمائي الدولي

--------------------------------------------------------------------------------

كشفت مدينة دبي للاعلام عن مشروع استراتيجي جديد بالاعلان عن ان دبي ستطلق مهرجانا عالميا للسينما تحت اسم (مهرجان دبي السينمائي الدولي)

وقد تقرر اقامة الدورة الاولى من المهرجان الجديد في مارس من العام المقبل، وذلك في إطار خطط التطوير المستمرة الرامية إلى تعزيز مسيرة النهضة التنموية الشاملة في دبي ودولة الإمارات. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المناسبة صباح امس في مدينة دبي للإعلام.

وسيشكل مهرجان دبي السينمائي الدولي أحد المحافل الدولية المهمة التي تمنح القائمين على صناعة السينما العالمية فرصة اللقاء و تبادل الأفكار ووجهات النظر من خلال سبعة أيام من الفعاليات المتنوعة ، في حين سيمنح المهرجان أيضا للمشاركين و الحضور فرصا ممتازة للتعاقد على بيع و شراء الإنتاج السينمائي القادم من أنحاء مختلفة من العالم الأمر الذي سيجعل من المهرجان أيضا «سوقا دولية للفيلم السينمائي».

وأعرب أحمد بن بيات ، مدير عام سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام ، عن سعادته بإطلاق مهرجان دبي السينمائي الدولي وقال: «سيمثل المهرجان حافزا مهما و محرك دفع قوي لتطوير مقدرات صناعة السينما في دبي و تعزيز مكانتها كموقع محوري للإنتاج السينمائي ، و نحن ننظر إلى هذه المبادرة على أنها خطوة أولى من خطوات استراتيجية عديدة على طريق دبي نحو إقامة سوق متميزة للإنتاج السينمائي تكون قادرة على تلبية احتياجات المنطقة بأسرها».

وأكد عبد الحميد جمعة، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي للإعلام خلال المؤتمر أن حجم البداية لمهرجان دبي السينمائي الدولي تعد مبعثا حقيقيا للفخر و السعادة وقال في هذا الصدد، بالرغم من ان تكلفة المهرجان حوالي 5 ملايين دولار، الا ان الهدف الرئيسي من هذا المهرجان هو الترويج لاسم دبي وسط المحافل الدولية، كما ستشارك في فعاليات المهرجان افلام من بعض الدولة العربية والخليجية وبعض المساهمات من داخل الدولة.

وقد وقع الاختيار على شركة «برميير» لإدارة الفعاليات و الترفية ، التابعة لشركة داكوتا ـ دلتا و التي تتخذ من لندن و لوس انجلوس مقرا لها ، لتولي مهمة إدارة المهرجان و العناية بالشئون المتعلقة بالناحية التنظيمية له مع التركيز على إتباع أرقى المعايير القياسية الدولية المعمول بها في مثل تلك الفعاليات العالمية.

ومن جهته قال محمود أحمد مدير شركة برميير لادارة الفعاليات والترفية بالرغم من ان هناك حوالي العام على اقامة الدورة الاولى للمهرجان فاننا نستعد منذ الان لانجاح هذه الدورة، حيث ستكون فعاليات المهرجان مختلفة عن المهرجانات العالمية التي تقام سواء في هوليوود وبرلين وكان.

ومن المنتظر أن يشهد مهرجان دبي السينمائي الدولي مشاركة ضخمة من عاصمة السينما العالمية «هوليوود»، حيث تلقى المهرجان العديد من التأكيدات بالمشاركة في فعاليات المهرجان و التي ستستمر في دبي على مدار أسبوع كامل، في حين أعرب عدد من دور الإنتاج السينمائي في هوليوود عن عزمهم بالمشاركة بالعرض الأول لنحو ثلاثة أو أربعة أفلام عالمية ، كما سيتضمن المهرجان مشاركات من أنحاء متفرقة من العالم مثل استراليا و بريطانيا و إيطاليا و فرنسا و أسبانيا و الهند و مصر وغيرها من دول المنطقة.

وقد صرحت مصادر مهرجان دبي السينمائي الدولي بأن الأفلام المشاركة في المهرجان سوف يتم عرضها في مجموعة كبيرة من دور العرض السينمائي المنتشرة في دبي ، في حين أعربت المصادر نفسها عن توقعاتها بمشاركة أكثر من 100 من أبرز الشخصيات السينمائية في العالم سيمثلون 39 دولة مشاركة.


كتب فهمي عبدالعزيز "


الآن ..

المشكلة أنني قرأت خبرا آخرا في جريدة الخليج الإماراتية أيضا .. وفي نفس اليوم .. والتي أراها إلى جانب لوحة المفاتيح وأنا أكتب ردي هذا .. والخبر أمامي لا يتضمن أي جملة مثل :

" .... كما ستشارك في فعاليات المهرجان افلام من بعض الدولة العربية والخليجية وبعض المساهمات من داخل الدولة."

والتي كانت كافية بالنسبة لي حتى تقلل من تحفزي الذي كان على أوجه لمهاجمة هذا المهرجان تماما وبكل قوة .. وذلك بسبب خبر جريدة الخليج .. والذي جاء فيه على لسان عبد الحميد جمعة .. الرئيس التنفيذي لمدينة دبي للإعلام :

" .... لا توجد صناعة سينما في الإمارات لكن هناك إقبالا متزايدا على تصوير الأفلام العالمية في دبي ، والمهرجان مبادرة لدفع هذه الصناعة وتنشيطها وتفعيل سوق الفيلم "

وكأن الصناعة العالمية تحتاج إلى تنشيط دبي !!!

كما أن الخبر الذي قرأته أهمل تماما ذكر مجرد " وجود " حركة سينمائية في الإمارات .. وتم التركيز كله على أن هذا المهرجان يأتي لإرساء مكانة دبي كمركز إقليمي رائد لصناعة السينما العالمية ..

فقرة أخرى تقول :

" وقد أعرب أحمد بن بيات ، مدير عام سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام ، عن سعادته بإطلاق مهرجان دبي السينمائي الدولي ، وقال : " سيمثل المهرجان حافزا مهما ومحرك دفع قويا لتطوير مقدرات صناعة السينما في دبي وتعزيز مكانتها كموقع محوري للإنتاج السينمائي ، ونحن ننظر إلى هذه المبادرة على أنها خطوة أولى من خطوات استراتيجية عديدة على طريق دبي نحو إقامة سوق متميزة للإنتاج السينمائي تكون قادرة على تلبية احتياجات المنطقة بأسرها. " "

أيضا .. لا أهمية تذكر نحو أي اتجاه محلي !!!

عموما ..

الحدث واحد .. ولكن .. الخبران يختلفان في نقطة شديدة الحساسية .. وهي ما تهمنا كسينمائيين هنا في الإمارات .. ماذا سيقدم هذا المهرجان الدولي الضخم للسينما الإماراتية .. والسينمائيين الإماراتيين ؟؟؟؟؟؟؟





لاحظوا الفقرة التالية :

" .... وردا على سؤال حول شخصية المهرجان أوضح جمعة أن المهرجان " يتيح للأفلام الهندية والعربية فرصة العرض والمنافسة مع أفلام عالمية وتحديدا من هوليوود عاصمة السينما وأنه لا يوجد مهرجان يتيح مثل هذه الفرصة من التحاور بين السينما الشرقية والغربية وخروج الأفلام العربية إلى العالمية. "
__________________

السوووس
25 / 01 / 2006, 45 : 01 AM
يسلمووووووووووووووووو ياقلبي

وكان جااااي الحفله حقهمممممممممم


فاردين خان وابوووووووو وملايكه شيروات وووووو


وبعضهمممم ماعرفهممممممممممم 000


سي يووووو